للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار الأمريكي يمدد خسائره لليوم الثالث على التوالي والأنظار على بيانات التضخم

المضارب العربي -تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي قبيل صدور بيانات التضخم بالاقتصاد الأكبر بالعالم والتي قد تزيد من علامات الإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية منخفضة لفترة طويلة ،وارتفع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي قبيل عديد البيانات الهامة عن ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

الدولار الأمريكي
تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوى في أسبوع 94.06 نقطة عاكسا هبوط العملة الأمريكية لثالث يوم على التوالي مقابل سلة من العملات الرئيسية في ظل انحسار توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأكيد جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي على صعوبة رفع أسعار الفائدة قبل مرور عدد غير قليل من اجتماعات المجلس الأمر الذي فسره خبراء أن أول زيادة للأسعار ربما تكون في أيلول سبتمبر المقبل.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.20 نقطة من مستوي الافتتاح 94.25 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.30 نقطة وأدنى مستوي 94.06 نقطة.

وفي ظل تحذيرات جانيت يلين من تباطؤ وتيرة التضخم بالاقتصاد يترقب المستثمرين بيانات أسعار المستهلكين والتي قد تزايد من علامات ركود الأسعار الأمر الذي قد يدفع صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي بالصبر طويلا قبل رفع أسعار الفائدة.

يصدر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الثاني يناير المتوقع انخفاض 0.6% من القراءة السابقة انخفاض 0.4% ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع 0.1% وسجلت القراءة السابقة 0.0%.

وتصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 21 شباط فبراير المتوقع 288 ألف من 283 ألف للأسبوع الأسبق ،كما تصدر طلبيات السلع المعمرة لشهر كانون الثاني يناير المتوقع ارتفاع 1.7% من انخفاض 3.3% خلال كانون الأول ديسمبر ،وتصدر نفس الطلبيات باستبعاد بنود النقل المتوقع ارتفاع 0.6% بعدما سجلت انخفاض 0.8% الشهر السابق.

الين الياباني
واصل الين الياباني ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكية مستفيدة من ضعف الإقبال على شراء العملة الأمريكية في مقابل شراء العملات ذات العائد المنخفض وعلي رأسها الين الياباني ،وينتظر الاقتصاد الياباني ثالث أكبر اقتصاد بالعالم عديد البيانات الاقتصادية الهامة والتي تصدر بجلسة السوق الأسيوية يوم الجمعة عن أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة ومعدل البطالة والإنتاج الصناعي.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 11:01 بتوقيت جرينتش حول مستوي 118.70 من سعر الافتتاح 118.83،وسجل أعلى سعر 119.08 وأدنى سعر 118.67.

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي