للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب يهبط دون 1200 دولار بفعل الارتياح بشأن اليونان

المضارب العربي -نزل أسعار الذهب دون 1200 دولار يوم الثلاثاء إذ عززت أنباء موافقة مجموعة اليوور على خطة اليونان للإصلاح إقبال المستثمرين على الأدوات الاستثمارية عالية المخاطر مثل الأسهم.
وتعرض الذهب أيضا لضغوط مع صعود الدولار وسط ترقب المستثمرين شهادة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونجرس لاستقاء توقيت رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
وانحسرت جاذبية الذهب كملاذ آمن وسط توقعات برفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في العام الجاري وسط مؤشرات على تحسن الاقتصاد الأمريكي.
ويحرص المستثمرون على معرفة ما إذا كانت يلين ستكرر ما ورد في وقائع اجتماع البنك في يناير كانون الثاني الماضي حين أبدى أعضاء لجنة السياسات بالبنك اعتقادهم بأن رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر قد يوقف تعافي الاقتصاد الأمريكي.
ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1196.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1449 بتوقيت جرينتش. وهبط المعدن الصفر يوم الاثنين لأقل مستوى منذ الخامس من يناير كانون الثاني عند 1191.01 دولار.
وانخفض الذهب أكثر من ستة بالمئة الشهر الجاري ليمحو تقريبا المكاسب التي حققها في يناير كانون الثاني وبلغت 8.4 بالمئة وهي الأكبر خلال ثلاث سنوات.
وانخفضت العقود الآجلة للذهب لتسليم أبريل نيسان في بورصة كومكس 4.20 دولار إلى 1196.60 دولار.
وتراجع السعر الفوري للفضة 0.5 بالمئة إلى 16.21 دولار للأوقية. وفقد البلاتين 0.3 بالمئة ليسجل 1157.49 دولار للأوقية في حين استقر البلاديوم على 784.50 دولار للأوقية

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي