للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النفط يقفز بدعم من ضعف الدولار وخفض شركات الطاقة الانفاق والوظائف

المضارب العربي -قفزت أسعار النفط للعقود الآجلة يوم الخميس بعد جلستين من الخسائر مع تجدد الشراء بفعل انباء عن تخفيضات أكثر حدة في انفاق الشركات النفطية وهبوط الدولار الأمريكي.
وأغلق الخام الأمريكي فوق مستوى 51 دولارا للبرميل بعد أن تعافى من انخفاض في التعاملات الصباحية أثارته بيانات تظهر زيادة قياسية محتملة في المخزونات في مركز تسليم شحنات العقود الآجلة في كاشينج بولاية اوكلاهوما.
واتسع فارق السعر أمام خام برنت أثناء التعاملات إلي حوالي 6.84 دولار وهو الأكبر في خمسة أشهر مع تضخم المخزونات الأمريكية.
وانضم عملاق الطاقة الفرنسي توتال يوم الخميس إلي قائمة الشركات التي تعلن تخفيضات في الاستثمارات والوظائف في أعقاب هبوط اسعار النفط بأكثر من 50 بالمئة منذ يونيو حزيران.
وحذر الرئيس التنفيذي لشركة شل من أن المعروض من النفط في الأسواق ربما لن يكون بمقدوره مجاراة الطلب المتنامي مع تخفيض الشركات ميزانياتها. وقال متعاملون ان تعليقات رئيس شل ساعدت في اعطاء دعم لاسعار الخام.
وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود تسليم مارس اذار التي انتهى تداولها مع نهاية جلسة يوم الخميس 2.39 دولار أو ما يوازي 4.37 بالمئة لتسجل عند التسوية 57.05 دولار للبرميل في أعقاب خسارة بلغت 3 بالمئة في الجلسة السابقة.
ومن بين العوامل التي غذت تلك المكاسب هبوط مؤشر الدولار حوالي 1 بالمئة بعد تقارير تظهر أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة انخفضت 0.8 بالمئة الشهر الماضي وان طلبات إعانة البطالة الأسبوعية تخطت مستوى 300 ألف.
وارتفعت عقود الخام الامريكي 2.37 دولار أو 4.85 بالمئة لتبلغ عند التسوية 51.21 دولار للبرميل

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now