للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النفط الخام يتراجع قبيل بيانات المخزونات الأمريكية

المضارب العربي -وسع النفط الخام من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء بعد موجة من المكاسب على مدار ثلاثة أيام ويترقب المتعاملون بيانات المخزونات النفطية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم بينما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الولايات المتحدة سوف تظل أكبر مصدر لنمو المعروض النفطي في العالم حتى عام 2020.

وبحلول الساعة 13:35 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 52.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 52.45 دولار وسجل أعلى مستوي 52.63 دولار وأدنى مستوي 51.87 دولار.

يصدر اليوم الثلاثاء تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 6 شباط فبراير وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي ، ويصدر غداً الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة وسجل التقرير السابق إجمالي 413.1 مليون برميل الأعلى تاريخيا منذ تجميع البيانات الأسبوعية.

من ناحيته خفض بنك سيتي جروب توقعاته لسعر الخام الأمريكي “خام تكساس ” في عام 2015 إلى 46 دولارا للبرميل من 55 دولارا في تقدير سابق بينما خفض تنبؤاته لعام 2016 إلى 61 دولارا للبرميل من 62 دولارا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستظل أكبر مصدر لنمو المعروض النفطي في العالم إلى عام 2020 حتى بعد الهبوط الذي أصاب الأسعار في الآونة الأخيرة في تحد لتوقعات الخبراء بتباطؤ في نمو الإنتاج الصخري مرتفع التكلفة.

وأضافت الوكالة إن إمدادات المعروض تظل وفيرة وإن الأمر سيستغرق بعض الوقت كي يؤثر خفض الاستثمارات تأثيرا ملحوظا على الإنتاج وهو ما يبقي على الأسعار قرب أدنى مستوياتها في ست سنوات.
 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي