للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الين الياباني يمدد مكاسبه والجنيه الإسترليني يترقب قرارات البنك المركزي

المضارب العربي -ارتفعت العملة اليابانية الين بالسوق الأسيوية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية ومددت مكاسبها لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مع تسارع عملية شراء الين كملاذ آمن بعد عودة أسواق الأسهم العالمية للهبوط وانخفاض أسعار النفط وتجدد المخاوف بشأن خروج اليونان من الاتحاد النقدي الأوروبي ،وارتفع الجنيه الإسترليني قليلا قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع قبيل قرارات بنك بريطانيا المركزي عن أسعار الفائدة وبرنامج شراء الأصول لشهر شباط فبراير ،وسجل اليورو أدنى مستوى في ثلاثة أيام وينتظر المستثمرين تقرير المفوضية الأوروبية عن التوقعات الاقتصادية للمنطقة الموحدة ،واستقرت تداولات مؤشر الدولار بعد ارتداد قوي بالأمس من أدنى مستوى في أسبوعين وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات إعانة البطالة والميزان التجاري.

الين الياباني
أنهي الين الياباني تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بعدما زاد الإقبال على شراء الين كملاذ آمن مع أستأنف أسعار النفط للهبوط الحاد وعودة أسواق الأسهم للتراجع من جديد بالتزامن مع تصاعد المخاوف من جديد بشأن أزمة ديون اليونان واحتمالات خروجها من منطقة اليورو.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:57 بتوقيت جرينتش حول مستوي 117.10 من سعر الافتتاح 117.24،وسجل أعلى سعر 117.43 وأدنى سعر 117.02.

واصل اليورو ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مع هبوط أسعار النفط العالمية لليوم الثاني على أثر الارتفاع القياسي للمخزونات الأمريكية ،وهبطت أسواق الأسهم الأسيوية بعد هبوط الأسهم في وول ستريت بالأمس بقيادة أسهم شركات الطاقة.

الجنيه الإسترليني
أضاف الجنيه الإسترليني نسبة 0.1 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس أمام الدولار الأمريكي في ثاني مكسب يومي على التوالي وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 1.5249 دولار مع توالي البيانات الإيجابية في لندن عن القطاعات المختلفة المكونة للاقتصاد الملكي وأظهرت بيانات الأمس تسارع نمو قطاع الخدمات خلال كانون الثاني يناير.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:59 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5195 من سعر الافتتاح 1.5173 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5212 وأدنى سعر 1.5164.

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الخميس لليوم الثالث على التوالي أمام الدولار الأمريكي وذلك قبيل قرارات بنك بريطانيا المركزي عن السياسات النقدية لشهر شباط فبراير.

وبحلول الساعة 12:00 جرينتش يعلن بنك بريطانيا المركزي قرارات السياسات النقدية المتوقع إبقاء البنك علي أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي 0.5% وبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه إسترليني.

وأوضح محضر اجتماع 8 كانون الثاني يناير عودة اتفاق الأعضاء التسع صانعي السياسة النقدية بالبنك على تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية بعدم شهدت الاجتماعات السابقة تصويت 2 : 7 لصالح رفع أسعار الفائدة.

اليورو
أستأنف اليورو خسائره الحادة مقابل الدولار الأمريكي وفقد نسبة 1.2 بالمئة بعدما رفض بنك أوروبا المركزي على خطة جديدة لسداد ديون اليونان عن طريق سندات ترتبط بالنمو وشك البنك في التزام الحكومة اليسارية الجديدة بخطة الإنقاذ الحالية.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:59 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1345 من سعر الافتتاح 1.1340 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1361 وأدنى سعر 1.1303.

سجل اليورو أدنى مستوى في ثلاثة أيام 1.1303 دولار أمريكي بالسوق الأسيوية يوم الخميس قبيل أن تستقر التعاملات ،وتصدر المفوضية الأوروبية تقريرها الربع سنوي عن التوقعات الاقتصادية للمنطقة الموحدة خلال العامين القادمين.

الدولار الأمريكي
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.8 بالمئة بنهاية تعاملات الأمس بعدما سجل أول أمس أدنى مستوى في أسبوعين 93.38 نقطة ،وطغي ضعف اليورو مقابل الدولار الأمريكي على بيانات ضعيفة في واشنطن أظهرت انخفاض الوظائف الجديد بقطاع الخاص خلال كانون الثاني يناير ،بينما أوضح مؤشر معهد التزويد تسارع نمو قطاع الخدمات خلال نفس الشهر تماشيا مع التوقعات الاقتصادية.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.50 نقطة من مستوي الافتتاح 94.58 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.63 نقطة وأدنى مستوي 94.41 نقطة.

استقرت تداولات مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات إعانة البطالة والميزان التجاري للشهر الماضي.

تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 31 كانون الثاني يناير الجاري المتوقع 287 ألف من 265 ألف للأسبوع الأسبق وهو أدنى مستوى للطلبات خلال 15 عاما.

كما يصدر الميزان التجاري المتوقع عجز بمقدار 38.2 مليار دولار خلال كانون الأول ديسمبر بالمقارنة مع عجز بمقدار 39.0 مليار دولار خلال تشرين الثاني نوفمبر.

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

 

مقالات ذات صلة