للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تركيا ترى زيادة في اعتماد العملات المشفرة وسط مخاوف التضخم

تركيا ترى زيادة في اعتماد العملات المشفرة وسط مخاوف التضخم

شهدت تركيا ارتفاعًا ملحوظًا في اعتماد العملات المشفرة، حيث ارتفع عدد مستخدمي العملات المشفرة في البلاد من 40 في المائة إلى 52 في المائة خلال العام ونصف الماضي.

البيانات التي تم جمعها من خلال استجابات 500 مشارك تأتي كجزء من تقرير “فهم مستخدمي العملات المشفرة” لشركة KuCoin، مشيرًا إلى الاهتمام المتزايد بالعملات المشفرة بين السكان الترك.

ووفقًا للنتائج في تركيا وتقارير سابقة أخرى، تشير الزيادة في عدد ونسبة مستثمري العملات المشفرة في تركيا إلى ازدياد الاهتمام بالعملات المشفرة وقبولها كوسيلة لحماية ضد التضخم، خاصة في ظل فقدان الليرة التركية لأكثر من 50 في المائة من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي.

شهدت الاستبيان أن 58 في المائة من المستجيبين يستثمرون في العملات المشفرة بشكل رئيسي لتكوين ثروة على المدى الطويل، في حين يرون 37 في المائة منهم أنها وسيلة للتخزين القيمة. البيتكوين تظل العملة المشفرة الأكثر شيوعًا، مملوكة لـ 71 في المائة من المستثمرين، تليها الإيثيريوم وعملات مستقرة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، أكدت البحث أيضًا التزايد في مشاركة الشابات في قطاع العملات المشفرة في تركيا، حيث يبلغ نسبتهن 47 في المائة من المستثمرين في هذه الفئة العمرية. ووفقًا للدراسة، كانت التوصيات من الأصدقاء والعائلة مهمة في إقناع المستهلكين بالاستثمار في العملات المشفرة.

وقد بحثت الحكومة التركية في تطوير عملة رقمية مركزية تسمى الليرة الرقمية، مشيرة إلى تطور موقف البلاد فيما يتعلق بالتمويل الرقمي.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now