للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الفضة تتراجع من مستوياتها المرتفعة بفعل قوة الدولار الأمريكي

المضارب العربي -تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين بعد ثلاثة أسابيع من المكاسب المتواصلة سجلت خلالهما أعلى مستوى في أربعة أشهر وطغي قوة العملة الأمريكية الدولار على تأثير طلبات المعادن النفيسة كملاذ آمن بعد فوز حزب يساري معارض للسياسات التقشفية في انتخابات البرلمان اليوناني.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:35 جرينتش حول مستوي 17.90 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 18.29 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 18.46 دولار وأدنى مستوي 17.87 دولار.

وحققت الفضة ارتفاع بنسبة 3 بالمئة في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي وسجلت أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الخميس الماضي 18.47 دولار للأونصة بعدما قرر بنك أوروبا المركزي توسيع برنامج شراء السندات لدعم اقتصاد منطقة اليورو.

سجل مؤشر الدولار مستوي أعلى جديد خلال 11 عاما مقابل سلة من العملات الرئيسية 95.82 نقطة في ظل الضعف الشديد للعملة الأوروبية الموحدة اليورو وتعمق توجهات السياسات النقدية بين الولايات المتحدة وكبرى الاقتصاديات العالمية لصالح قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية في مقابل توسيع التحفيز في أوروبا واليابان وخفض أسعار الفائدة في الصين وكندا وسويسرا لدعم الاقتصاد.
 

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي .