للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

استراتيجية Mod lam

السلام عليكم اخواني :
لقد قمت بالتكلم في موضوعي السايق عن استراتيجية اكتشفتها مؤخرا و كل من يحتاج إليها يراسلني على البريد الألكتروني .. فقد قام بمراسلتي احد اعضاء المنتدى و قمت بشرحها له و تفاجئت عندما قال انها قديمة وموجودة في الكثير من المنتديات تحت اسم استراتيجية المضاعفات العكسية و عندما بحثث عنها وجدت ان هذه الاستراتيجية كفكرة متقاربة جدا و لكن في التطبيق بعيدة جدا عنها …. فا استراتيجية المضاعفات العكسية يقومون بوضع عقود بقيم مضاعفة فمثلا اذا دخلت صفقة شراء في سعر 1.5000 بقيمة 100 فلابد ان تكون صفقة البيع في السعر 1.4000 بقيمة 200 دولار والصفقة الثالثة شراء لابد ان تكون مضاعفة بقيمة 400 دولار و بالتالي ستكون الصفقة الرابعة بيع اذا هبط السعر بقيمة 800 دولار وهكذا العملية على شكل مضاعفات قوية حتى تصل في نهاية المطاف الي انك لا تستطيع فتح عقود جديدة عندما يتكرر السعر عدة مرات بسيطة بين نقطة 1.5000 و نقطة 1.4000 و هنا ستكون النتيجة انك ستخسر حتما لا محاله لان القيم عالية جدا جدا .. بالنسبة لي لقد اتبعت اسلوب هذه الاستراتيجية من قبل بدون اعلم انها توجد تحت اسم استراتيجية المضاعفات العكسية و وجدت انها فاشلة جدا لان رصيد الهامش لن يتحمل ارتدادات السوق عدة مرات .

الفرق بين استراتيجيتي و استراتيجية المضاعفات هو ان الفرق بين النقطتين التي قمت بتحديدها يجب ان لا يتجاوز 10 نقاط كحد اقصى فمثلا اذا قمت بتحديد نقطة الشراء 1.5000 فيجب ان يكون الامر المؤجل 1.4000 يعني 10 نقاط بينهما فقط .
ثانيا سياسة المضافعة يجب ان تكون بالتدريج و ليس بالمضاعفة فمثلا اذا كان رصيدك في الهامش 100 دولار فقط برافعة قرض 1:100 فهنا رصيدك في المتاجرة 100 ضعف يعني 10000 عشرة الاف دولار فعندما تقوم بفتح صفقة الشراء يجب عليك الفتح اولا بقيمة 1% فقط أي يعني 1 دولار والذي يعادل 100 في الصفقة , و الصفقة التانية بيع بأمر مؤجل يجب ان تكون 200 دولار و الثالثة شراء يجب ان تكون 300 دولار و الرابعة بيع يجب ان تكون 400 دولار و الخامسة 500 و السادسة 600 و السابعة 700 و الثامنة 800 …. الخ ستستمر بهذه الطريقة الى ان يتحرك السعر الي نقاط اخرى سواء كان صاعدا او هابطا و هنا ستجد ان الخسارة في الصفقات التي سببها هو الفرق بين النقطتين أي 10 في الصفقات قد انتهت و تقدم السعر بعيدا عن هاتين النقطتين كفيل ان ينهي هذه الخسارة و دخول الارباح الي رصيدك .
فهنا هذه الاستراتيجية منطقية جدا فربحك مضمون مئة بالمئة الا اذا تركت شاشة الكومبيوتر و لم تضع الصفقات التدريجية و تقدم السعر بأتجاه اخر بعيدا عن هاتيين النقطتين دون ان تضع هذه الصفقات فعندها ستخسر الا اذا لعب الحظ دوره .
ما يؤكد كلامي على ان هذه الاستراتيجية مضمونة جدا هو ان السعر بين 1.5000 مثلا و 1.4000 الذين قمنا بتحديدهما لن يمر السعر فيهما كثيرا و سيبتعد عنهما عاجلا ام اجلا و تأكد ان السعر لن يكرر مروره كثيرا فمثلا كم سيمر برأيكم مرة حتى يبتعد عن هادين النقطتين 10 مرات او عشرون او 30 مرة لا تخافوا فرصيد الهامش سيتحمل هذه بالعكس تأكدوا انها لن تكون هناك خسارة كبيرة وتحرك السعر بأتجاه اخر بعيد عن هاتيين النقطتين سيغطي الخسارة كاملة و يجلب لك الارباح .

هذه هي بأختصار استراتيجيتي قوموا بفتح حساب تجريبي خاص بها بقيمة 100 دولار مثلا و قوموا بتجربتها و احكموا عليها ان كانت تستحق ام لا

المصدر: منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس – من قسم: استراتيجيات العملات وطرق المتاجرة