للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اليورو يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في 11 شهر

المضارب العربي

انخفض اليورو خلال تداولات اليوم الخميس ليتداول بالقبر من أدنى مستوى سجله في 11 شهر مقابل الدولار والذي سجله يوم أمس، يأتي هذا في ظل استمرار قوة الدولار مقابل العملات الرئيسية بالإضافة إلى المخاوف من توسع الفارق في السياسة النقدية.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0696 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0712 وادنى مستوى عند 1.0689 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0702 . 

 

انخفض اليورو يوم أمس ليسجل ادنى مستوى في 11 شهر عند 1.0663 بسبب ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على العملة الأوروبية الموحدة التي تعاني من تراجع الطلب في الوقت الحالي بسبب التوقعات بعدم الاستقرار في منطقة أوروبا بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية.

 

المخاوف تتزايد في الأسواق بشأن توسع فجوة السياسة النقدية بين البنك المركزي الأوروبي والبنك الاحتياطي الفدرالي، وذلك مع إقبال البنك الفدرالي على رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام في الوقت يستمر في البنك الأوروبي في تحفيز الأسواق بالإضافة إلى الحفاظ على أسعار الفائدة في مناطق سالبة.

 

هذا وقد تأثر اليورو بشكل سلبي كبير بعد نجاح مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية وتعهده باتخاذ المزيد من الخطوات التحفيزية مثل الإنفاق على البنية التحتية بالإضافة إلى خفض الضرائب على الشركات مما سينتج عنه المزيد من التضخم وبالتالي سيلجأ البنك الفدرالي إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي