للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

خام النفط يقلص من خسائره بدعم من المستويات النفسية

المضارب العربى
سجل خام النفط أدنى مستوى له في خمس سنوات خلال تداولات اليوم الثلاثاء قبل أن يرتفع مرة أخرى لأكثر من ثلاثة دولار خلال تداولات السوق الأمريكى , حيث تمثل مستويات 55 دولارا للبرميل مستوى نفسي لدى معظم الشركات الكبرى المنتجة للطاقة .

سجل النفط أدنى مستوى له خلال تعاملات اليوم عند مستوى 53.50 بعدما حقق اعلي سعر له عند مستوى 57.00 دولار من مستوى الافتتاح 55.65 دولار بينما تجرى تداولات النفط الآن بحلول الساعة 18.00 بتوقيت جرينتش عند مستويات 56.20 دولارا للبرميل.
اسعار النفط
الولايات المتحدة الأمريكية
تعتبر أمريكا أكبر مستورد لخام النفط في العالم مما يجعل هبوط أسعار النفط بمثابة انتعاشة للنشاط الاقتصادي الأمريكى ويساعد في زيادة معدل النمو , بجانب زيادة ثقة المستهلك الأمريكى , وتساهم الولايات المتحدة الأمريكية في انخفاض أسعار النفط حيث ضعف الطلب وتنامي الإمدادات .

روسيا
صرحت روسيا اليوم إنها لن تخفض إنتاجها النفطي للمساهمة في دعم الأسعار وامتنعت عن مطالبة منظمة الأوبك بذلك رغم ما يظهره اقتصادها من مؤشرات على ضغوط حادة وانحدار عملتها إلى مستويات قياسية منخفضة وحينما قررت أوبك بقيادة السعودية الشهر الماضي عدم خفض الإنتاج فإن بعض وزراء الدول الأعضاء اقترحوا أن تنسق المنظمة مع المنتجين من خارجها مثل روسيا للمساهمة في تحقيق التوازن بالسوق .

اسعار خام برنت
المضارب العربى

مقالات ذات صلة