للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الجنيه الاسترليني يرتفع على الرغم من تباطؤ التضخم إلى أدنى وتيرة منذ 12 عاماً

ارتفع الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء بعد بيانات التضخم البريطانية التي أظهرت أبطأ وتيرة لأسعار المستهلكين منذ 12 عاماً خلال الشهر الماضي تشرين الثاني/نوفمبر.
أظهرت بيانات التضخم البريطانية تباطؤ أسعار المستهلكين على المستوى السنوي خلال الشهر الماضي إلى 1.0% مقارنة مع القراءة السابقة عند 1.3%، وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 1.2%.
المستويات التي أظهرها التضخم اليوم هي الأبطأ منذ سبتمبر/أيلول من عام 2002.
أما على المستوى الشهري، فقد انخفضت الأسعار بنسبة 0.3%، بعد أن سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.1% خلال أكتوبر/تشرين الأول.
إلى ذلك، فقد ارتفعت أسعار المستهلكين الجوهرية خلال الشهر الماضي بنسبة 1.2%، مقارنة بالتوقعات والقراءة السابقة عند 1.2%.
وفي ذات الوقت يبقى المستثمرين حذرين قبل مخرجات الاحتياطي الفدرالي يوم غد الأربعاء وسط التكهنات المستمرة حول رفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل 2015.
إلى ذلك، فقد صرح محافظ البنك المركزي البريطاني بأن التضخم سيتراجع دون 1% خلال الأشهر المقبلة ويتوقع بأن يقوم بكتابة رسالة تتضمن مبررات تراجع التضخم عن المستوى المستهدف، مستهدف لوزير الخزانة البريطاني.
إذاً، الجنيه الإسترليني لاقى دعماً مقترباً من مسح جميع خسائر الأمس أمام الدولار، ولكن الأنظار تبقى موجها نحو الاحتياطي الفدرالي يوم غد في محاولة لإلتقاط إشارة واضحة من البنك حول أسعار الفائدة.
ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 0.49% ليتداول في تمام الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش حول مستويات 1.5711 دولار، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1.5635 دولار.

مقالات ذات صلة