للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اليورو يقفز بقوة بعدة بيانات الثقة الأوروبية الأعلى من التوقعات

واصل اليورو خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء مسيرة الارتفاع مستفيداً من بيانات الثقة الأوروبية خلال كانون الأول، و التي تفوقت على القراءة السابقة، بدعم من الجهود الحثيثة التي يبدلها البنك المركزي الأوروبي لدعم وتيرة النمو الاقتصادي ، و منع وقوع منطقة اليورو في انكماش تضخمي.
ارتفع مؤشر ZEW للتوقعات في منطقة اليورو خلال كانون الأول إلى 31.8 من السابق 11.0.
في تمام الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش، ارتفع اليورو بـ 0.639% لكلا دولار مسجلاً مستويات تداول حول 1.2521.
ارتفاع مستويات الثقة في منطقة اليورو نتيجة لتعهد البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه الشهر الجاري، بتقديم السيولة النقدية عن طريق سياسة التخفيف الكمي إذا استدعت الحاجة، و التي يرى البنك بان من المحتمل أن تكون خلال الربع الأول من عام 2015.
استفاد اليورو أيضا من بيانات مدراء المشتريات الصناعي التي صدرت اليوم من ألمانيا و منطقة اليورو، و التي جاءت أعلى من التوقعات بالإضافة للبيانات الثقة الألمانية.
استمرار وقوف المركزي الأوروبي في خط الدفاع عن الاقتصاديات الاوروبية، و فعل كل ما يلزم لمنع انخفاض مستويات التضخم، و هذا حسب التصريحات الأخيرة لمحافظ البنك المركزي الأوروبي في تشرين الثاني/نوفمبر، من المحتمل أن يزيد الضغط على العملة الموحدة ( اليورو) خاصة إذ فعّل البنك المركزي الأوروبي سياسة التخفيف الكمي بوقت أبكر مما هو متوقعاً.