للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 6 أسابيع استنادا على بيان الاحتياطي الاتحادي

المضارب العربي

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى ستة أسابيع،استنادا على هبوط الدولار الأمريكي بعد بيان الاحتياطي الاتحادي ،والذي قلص من احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

 

ارتفعت أسعار الذهب بحلول الساعة 09:35 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1262.62 دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1260.55 دولار، وسجل أعلى مستوي 1264.95 دولارا الأعلى منذ 15 حزيران/يونيو ،وأدنى 1259.57 دولارا. 

 

ارتفعت أسعار الذهب الأمس بنسبة 0.8 بالمئة ،لتستأنف مكاسبها القوية التي توقفت مؤقتا على مدار يومين ،ارتفعت الأسعار بعد بيان الاحتياطي الاتحادي وانخفاض واسع لعوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات.

 

تراجع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 بالمئة ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى 14 شهرا 92.99 نقطة ،عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

تراجع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات بمقدار نقطة أساس إلى 2.28 بالمئة ، وفقدت العوائد بالأمس مقدار خمس نقاط أساس ،بعد تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال العام الحالي.

 

بعد اجتماع استمر يومين أبقي الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 1.25 بالمئة ،تماشيا مع معظم التوقعات بالأسواق المالية ،وأشار إلي أنه سوف يبدأ فى خفض الميزانية العمومية فى وقت قريب نسبيا.

 

وقال الاحتياطي الاتحادي أن مستويات التضخم لا تزال بعيدة عن المستهدفات حتى مع اقتراب الاقتصاد من مرحلة الازدهار،وأكد على أن المخاطر على المدى القريب تجاه التوقعات الاقتصادية تعد متوازنة تقريباً وأن اللجنة مستمرة في متابعة مؤشرات التضخم.

 

أبقي بيان السياسة النقدية على احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بخفض بطيء للميزانية العمومية بحلول أيلول/سبتمبر القادم ،وعزز من تكهنات عدم التسريع فى رفع أسعار الفائدة مجددا.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 5.03 طن متري،فى رابع انخفاض يومي على التوالي ،إلى إجمالي 795.42 طن متري ،وهو أدنى مستوى منذ 16 آذار/مارس 2016.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي