للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البحرية الأرجنتينية: رصد ما "يتسق مع انفجار" قرب الغواصة المفقودة

© Reuters. البحرية الأرجنتينية: رصد ما “يتسق مع انفجار” قرب الغواصة المفقودة

من ماجالي كيرفانتيس

باهيا بلانكا (الأرجنتين) (رويترز) – قال متحدث باسم البحرية الأرجنتينية يوم الخميس إن صوتا غير مألوف “يتسق مع صوت انفجار” جرى رصده في جنوب المحيط الأطلسي في نفس الوقت تقريبا الذي أرسلت فيه غواصة بحرية أرجنتينية آخر إشارة لها الأسبوع الماضي.

ووصف المتحدث إنريكي بالبي الانفجار الذي وقع في صباح 15 نوفمبر تشرين الثاني بأنه “غير طبيعي ومنفرد وقصير وعنيف” مشيرا إلى أنه غير نووي.

وأضاف للصحفيين أن البحرية ليس لديها ما يكفي من المعلومات لتحدد سبب الانفجار أو ما إذا كانت الغواصة قد تعرضت لهجوم.

وتجرى عملية بحث كبيرة من الجو والبحر عن الغواصة سان خوان التي اختفت وعلى متنها طاقم مؤلف من 44 شخصا.

وينتظر أقارب أفراد الطاقم بلهفة سماع أي أنباء عن ذويهم.

وقال بالبي إن المعلومات عن صوت الانفجار التي وردت صباح الخميس تتسق مع تقرير منفصل ورد يوم الأربعاء عن “صوت غير مألوف” في ذات المنطقة وفي نفس التوقيت تقريبا الذي أرسلت فيه الغواصة إشارتها الأخيرة.

وأضاف “هذا مهم جدا لأنه يسمح لنا بالربط وتأكيد الصوت غير المعتاد الذي ورد في التقرير الأمريكي أمس… هنا نتحدث عن حدث منفرد وقصير وعنيف وغير نووي يتسق مع (وقوع) انفجار”.

والموقع الذي سجل فيه الصوت غير المألوف كان قرب آخر مكان أفادت الغواصة الألمانية الصنع بوجودها فيه على بعد 430 كيلومترا من الساحل.

وتتصاعد المخاوف بشأن إمدادات الأكسجين التي لا تكفي إلا لسبعة أيام في الغواصة.

وتجمع أقارب أفراد الطاقم في قاعدة بحرية في مار ديل بلاتا، التي تبعد نحو 400 كيلومتر جنوبي بوينس أيرس، حيث يجري التنسيق لعمليات البحث.

كانت الغواصة في طريقها من مدينة أوشوايا، في أقصى جنوب العالم، إلى مدينة مار ديل بلاتا الساحلية عندما أبلغت عن عطل كهربائي قبل قليل من اختفائها الأسبوع الماضي.

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير علي خفاجي)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now