للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوى فى أسبوع بعد مزيد من التراجع فى صادرات إيران

المضارب العربي

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتتعافى من أدنى مستوى فى أسبوع ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال أربعة أيام ، بعدما أظهرت بيانات أولية بالسوق مزيد من التراجع فى صادرات إيران ، مع استمرار استجابة الدول لضغط الولايات المتحدة بخفض ووقف شراء النفط الإيراني قبل سريان العقوبات الاقتصادية مطلع الشهر المقبل.

 

بحلول الساعة 09:15جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 74.95$ للبرميل من مستوي الافتتاح 74.19$،وسجل أعلى مستوي 75.00$ ،وأدنى مستوي 74.17$ . 

 

وصعد خام برنت إلى مستوي 84.95$ للبرميل من مستوي الافتتاح 83.87$ ،وسجل أعلى مستوي 85.03$ ،وأدنى مستوي 83.71$.

 

انخفض الخام الأمريكي عند تسوية الأمس بنسبة 0.2% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أسبوع 73.07$ للبرميل ، وفقدت عقود برنت نسبة 0.3% ، وسجلت مستوي 82.65$ للبرميل الأدنى منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر الجاري ، بعد تعهد السعودية بزيادة الإنتاج لتعويض النقص المحتمل فى إمدادات إيران.

 

فى بيانات أولية بالسوق ،صدرت إيران حوالي 1.1 مليون برميل يوميا من الخام خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري ، وتعتبر تلك الشحنات أقل بحوالي مليون برميل يوميا عن ما تم تصديره الشهر الماضي.

 

وبلغت الصادرات الإيرانية إجمالي 2.5 مليون برميل يوميا فى نيسان/أبريل الماضي ، قبل أن تنسحب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي فى أيار/مايو وتعيد فرض العقوبات على طهران.

 

ويعتبر إجمالي ما يتم تصديره حاليا من الخام الإيراني هو الأدنى للصادرات الإيرانية منذ شباط/فبراير 2016، خاصة مع توالي استجابة معظم الدول الكبرى للضغوط الأمريكية لخفض ووقف شراء النفط من إيران.

 

ومع سريان العقوبات الأمريكية مطلع الشهر المقبل ، فإن الإمدادات الإيرانية سوف تتعرض إلى المزيد من الانخفاض ، وهو ما قد يسبب بوجود عجز بالمعروض فى السوق ، ولذلك تحاول الولايات المتحدة تعويض النقص المحتمل سواء من إنتاجها المحلي أو بالضغط على أوبك وروسيا لزيادة الإنتاج.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي