للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

استقرار سلبي للعقود الآجلة لأسعار النفط

المضارب العربي

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط شح البيانات الاقتصادية اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك للطاقة عالمياً وعلى أعتاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستك اليوم الاثنين في ولاية تينيسي.

 

في تمام الساعة 04:06 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي “نيمكس” تسليم 15 أيلول/سبتمبر المقبل 0.36% لتتداول حالياً عند مستويات 65.67$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 65.91$ للبرميل.

 

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسلم 15 تشرين الأول/أكتوبر القادم 0.32% لتتداول عند 71.60$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 71.83$ للبرميل، وسط ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.06% إلى مستويات 96.16 مقارنة بالافتتاحية عند 96.10.

 

هذا وتترقب الأسواق المالية عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي رافائيل بوستك حيال التوقعات الاقتصادية في الغرفة التجارية لجونسون سيتي، ويأتي ذلك قبيل ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في نهاية تموز/يوليو الماضي ومطلع آب/أغسطس الجاري.

 

كما تتطلع الأسواق لما سوف يسفر عنه حديث محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بحلول نهاية الأسبوع الجاري في ندوة السياسة الاقتصادية لبنك كانساس سيتي الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول تحت عنوان “السياسة النقدية في الاقتصاد المتغير” يوم الجمعة، وسط تسعير المستثمرين لفرص رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية بواقع 25 نقطة أساس مرتين خلال اجتماعات اللجنة الفيدرالية المقبلة للعام الجاري.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من أظهر التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز الذي صدر الجمعة الماضية، استقرار منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في الولايات المتحدة عند إجمالي 869 منصة، بينما ارتفع الإنتاج الأمريكي للنفط مؤخراً إلى 10.90 مليون برميل يومياً، وانخفض إنتاج المملكة العربية السعودية خلال الشهر الماضي إلى 10.29 مليون برميل، في حين استقر إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط عالمياً عند 11.21 مليون برميل.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي