للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

فرستابن الأسرع في تجارب حرة ممطرة في ماليزيا

© Reuters. فرستابن الأسرع في تجارب حرة ممطرة في ماليزيا

من ابيشك تاكل

سيبانج (ماليزيا) (رويترز) – تصدر ماكس فرستابن جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة ماليزيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة متفوقا على زميله الاسترالي دانييل ريتشياردو حيث سيطر ثنائي رد بول في الأجواء الممطرة.

وحقق السائق الهولندي، الذي سيكمل 20 عاما يوم السبت، أسرع زمن وهو دقيقة واحدة و48.962 ثانية في الحلبة الواقعة على أطراف العاصمة كوالالمبور.

وكان ريتشياردو، الذي قاد زميله فرستابن للمركزين الأول والثاني في الموسم الماضي في ماليزيا، أول سائق يحقق زمنا في التجارب وجاء خلف السائق الهولندي بفارق 0.757 ثانية.

وجاء لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر بطولة العالم في المركز السادس بفارق 2.5 ثانية عن المتصدر وخلف فرناندو الونسو وكيمي رايكونن وسيباستيان فيتل منافسه على اللقب الذي استفاد من جفاف بعض أجزاء الحلبة ليتقدم في الترتيب في الثواني الأخيرة.

وتأخرت بداية التجارب لمدة نصف ساعة بسبب هطول الأمطار لكن الساعة لم تتوقف ليتقلص زمن التجارب الأولى إلى ساعة واحدة.

وظهرت بعض الوجوه الجديدة على الحلبة.

واحتل الفرنسي بيير جاسلي، الذي انضم إلى تورو روسو بدلا من دانييل كفيات بعد الأداء المتواضع من السائق الروسي، المركز التاسع في مشاركته الأولى متقدما على الروسي سيرجي سيروتكين سائق رينو (PA:) الاحتياطي.

وشارك شارل لوكليرك، المدعوم من فيراري، بدلا من السويدي ماركوس اريكسون في التجارب للمرة الأولى مع ساوبر. وسيشارك متصدر بطولة فورمولا 2 في التجارب مع ساوبر حتى نهاية الموسم.

ومن المتوقع أن يشارك السائق البالغ عمره 19 عاما في الموسم المقبل مع الفريق السويسري، الذي يستخدم محركات فيراري ويرتبط بعلاقات قوية مع الإدارة في مارانيلو، واحتل المركز 16 متفوقا على باسكال فيرلاين السائق الآخر في الفريق.

وشارك انطونيو جيوفيناتسي، وهو سائق آخر مدعوم من فيراري، بدلا من رومان جروجان مع هاس واحتل السائق الإيطالي، الذي شارك في أول سباقين في الموسم مع ساوبر بسبب إصابة فيرلاين، المركز 19.

ويدخل هاميلتون السباق يوم الأحد وهو يتصدر البطولة بفارق 28 نقطة عن فيتل قبل ستة سباقات من نهاية الموسم.

(إعداد شادي أمير للنشرة العربية- تحرير فتحي عبد العزيز)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.