للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

شركة صينية تقول إن طائرتها للركاب أكملت رحلتها التجريبية الثانية

© Reuters. شركة صينية تقول إن طائرتها للركاب أكملت رحلتها التجريبية الثانية

شنغهاي (رويترز) – قالت شركة الطائرات التجارية الصينية (كوماك) إن طائرتها للركاب سي919 المصنعة محليا أكملت ثاني رحلاتها التجريبية يوم الخميس لكن لا تزال هناك تساؤلات بشأن المدة الزمنية والفترة بين الرحلتين التجريبيتين والتي تقارب خمسة أشهر.

والطائرة ذات الممر الواحد، والتي ستنافس طائرتي بوينج 737 وايرباص إيه320، هي رمز لطموح الصين في دخول سوق الطائرات الدولية والذي يقدر حجمها على مدى العشرين عاما المقبلة بنحو تريليوني دولار. وانطلقت الطائرة في رحلتها التجريبية الأولى في الخامس من مايو أيار بعد تأجيل عدة مرات.

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز “عادت الطائرة بسلاسة”.

وذكرت الشركة أن الطائرة حلقت على ارتفاع وصل إلى عشرة آلاف قدم بعد الإقلاع من مطار بودونغ في شنغهاي الساعة 7.22 صباحا بالتوقيت المحلي (2322 بتوقيت جرينتش). وقالت الشركة إن الطائرة هبطت الساعة 10.08 صباحا بعد رحلة استغرقت 166 دقيقة. وبلغت المدة الزمنية للرحلة الأولى 80 دقيقة.

وكتب برادلي بيريت وهو مراقب للشأن الصيني وصحفي في شبكة (إيفيشين ويك) في مقال يوم الأربعاء “الفترة بين الرحلتين التجريبيتين للطائرة سي919 كبيرة للغاية”.

وأضاف “الخلاصة هي أن كوماك لم تكن في حقيقة الأمر مستعدة لاختبار الطائرة في مايو… الاعتقاد الشائع هو أن سي919 أقلعت في وقت مبكر لأسباب سياسية بحتة رغم أنه لا توجد مؤشرات على أن القيام بذلك كان يفتقر للأمان”.

(إعداد ليليان وجدي للنشرة العربية – تحرير سها جادو)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.