للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هيئة الرقابة الكندية تصدر تحذير ضد ‏Bloombex Options‎

أعلنت هيئة الأوراق المالية في أونتاريو (OSC)، والتي تعد واحدة من ثلاثة عشر منظم للأسواق المالية الكندية، تحذيراً للمستثمرين ضد وسيط الخيارات الثنائية Bloombex Options‎.

وشمل تحذير الهيئة الكندية كلاً من Bloombex Ltd و Pilpel Capital Ltd، واللذان يديران العلامة التجارية Bloombex Options‎، لتضاف بدورها إلى قائمة التحذيرات التي أصدرتها OSC ضد شركات الخيارات الثنائية التي تستهدف العملاء الكنديين دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وبحسب بيان OSC، فإن Bloombex Options‎ غير مسجلة في أونتاريو وبالتالي غير مرخص لها بالعمل كوسيط مالي أو الانخراط في تقديم الخدمات المالية في كندا.

انضم إلى كتاب فاينانس ماجنتس

ويأتي بيان OSC بعد تحذير مماثل أصدرته CySEC ضد نفس الشركة في 2015. وأوضحت هيئة الرقابة القبرصية آنذاك بأن Bloombex Options‎ غير خاضعة للإشراف وبالتالي لا يسمح لها بتقديم منتجات الاستثمار والخدمات ذات الصلة في قبرص أو الاتحاد الأوروبي.

ولم تدعي Bloombex Options‎ أنها مرخصة في أي ولاية تنظيمية ولكنها تقدم خدماتها للعملاء من خارج الاتحاد الأوروبي. ويدعي موقع الشركة أن مقرها الرئيسي يقع في المملكة المتحدة.

وبرغم عدم صدور تفاصيل محددة عن Bloombex Options‎ في التحذير الصادر من OSC، إلا أن هذه القائمة تتضمن عادة الأفراد والشركات التي تبدو منخرطة في أنشطة قد تشكل خطراً على المستثمرين ولهذا تحثهم على توخي الحذر عند التعامل مع هذه الجهات.

ويفرض الإطار التنظيمي المعقد في كندا، والذي تعمل بموجبه كل سلطة رقابية بصورة منفصلة عن نظرائها في المقاطعات الأخرى، صعوبات جمة على السلطات الكندية عندما يتعلق الأمر بتحذير الجمهور حول بعض مقدمي الخدمات المالية غير المرخصين.

وأبدت هيئات تنظيم الأوراق المالية في كندا يقظة خاصة في التعامل مع وسطاء الخيارات الثنائية خلال الاونة الاخيرة. وتأتي هذه الإجراءات في سياق استهداف السوق الكندية بعدد كبير من الشركات، والتي يدعي بعضها بأن مقره في كندا. وأكدت التحذيرات التنظيمية في مرات عديدة على أن مثل هذه الشركات ليس لديها عنوان فعلي في البلاد وتعمل في أغلب الأحوال من الخارج.