للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

السلفادور تشكل لجنة للعثور على المفقودين في الحرب الأهلية

© Reuters. السلفادور تشكل لجنة للعثور على المفقودين في الحرب الأهلية

مكسيكو سيتي (رويترز) – شكلت السلفادور أول لجنة للبحث عن المفقودين إبان الحرب الأهلية في البلاد، بعد 25 عاما من انتهاء النزاع الذي أودى بحياة عشرات الآلاف ونتج عنه مئات الحالات التي لم يحسم أمرها.

وستبحث اللجنة عن ضحايا قتلهم أو اختطفهم الجيش أو المتمردون لجمع شملهم بذويهم أو لإعادة رفاتهم.

ويطالب من فقدوا أقارب باتخاذ إجراءات من هذا النوع منذ عقود.

وقال الرئيس اليساري سانشيز سيرين، وهو نفسه كان زعيما سابقا للمتمردين “بهذه الإجراءات نؤكد مجددا التزامنا الشديد بسداد الدين التاريخي لضحايا الاختفاء القسري في البلاد”.

وأسفرت الحرب التي امتدت من 1980 إلى 1992 في السلفادور بين الجيش الذي دعمته الولايات المتحدة والمتمردين الماركسيين من جبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني، التي أصبحت الآن الحزب الحاكم، عن مقتل 75 ألف شخص واختفاء ثمانية آلاف.

وقالت صوفيا هيرناندز (74 عاما)، التي تبحث عن ابنتها وشقيقيها وأربعة من أبناء إخوتها “نأمل أن تقدم هذه اللجنة شيئا للأمهات لأن ما نريده هو على الأقل أن يخبرونا ماذا فعلوا بهم”.

وفي العام الماضي قضت محكمة العدل العليا بعدم دستورية قانون العفو الذي منع منذ 1993 التحقيق مع المتهمين بارتكاب جرائم حرب أو مقاضاتهم في السلفادور.

(إعداد نيرة عبد الله للنشرة العربية – تحرير دينا عادل)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now