للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

رئيس هيئة قناة السويس: مرسيدس-بنز ستقيم مركزا للتوزيع في المنطقة الاقتصادية

© Reuters. رئيس هيئة قناة السويس: مرسيدس-بنز ستقيم مركزا للتوزيع في المنطقة الاقتصادية

القاهرة (رويترز) – قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن من المنتظر أن تعود شركة مرسيدس-بنز إلى مصر من خلال إقامة مركز للتوزيع على مساحة 50 ألف متر مربع في المنطقة الاقتصادية الجديدة بالقرب من قناة السويس.

والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع عملاق تم تدشينه في عام 2015 لإنشاء مركز عالمي للتصنيع على طول القناة، ومن المتوقع أن تشكل في نهاية المطاف نحو ثلث اقتصاد البلاد.

ولم تتمكن متحدثة باسم مرسيدس من التعقيب على الفور على الاتفاق لكنها قالت إنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن بدء الإنتاج المحلي لسيارات الركاب في مصر.

وقالن المتحدثة “تدرس مرسيدس بشكل مستمر الأوضاع في كافة الأسواق والمناطق مع النظر إلى نمو السوق وآفاق المبيعات وتعدل استراتيجيتها السوقية تبعا لذلك”.

وقال مميش إن مرسيدس ستقوم بإنشاء مركز للتوزيع اللوجيستي وإعادة التوزيع في منطقة العين السخنة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سيخدم السوق المحلية والأسواق في المنطقة.

وجاءت تصريحات مميش في مؤتمر صحفي عقب اجتماع حضره رئيس الوزراء شريف إسماعيل والمدير الإقليمي للشركة.

وتسعى مصر لإصلاح الاقتصاد وجذب المستثمرين الأجانب مجددا إلى البلاد بعد أن عزفوا عنها عقب انتفاضة 2011.

وأقرت مصر قانونا جديدا للاستثمار من المتوقع أن يجتذب المزيد من الاستثمارات التي تحتاجها بشدة من خلال تقليص الإجراءات البيروقراطية خصوصا فيما يتعلق ببدء المشروعات وتقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين الساعين للاستثمار في مصر.

وستكون المنطقة مؤهلة لتطبيق تلك الحوافز الجديدة.

وأوقفت مرسيدس-بنز الإنتاج المحلي لسياراتها في مصر في 2015 جراء مخاوف من أن اتفاقات التجارة الحرة التي وقعتها البلاد مع الاتحاد الأوروبي ستجعل نشاط تجميع السيارات غير مربح في الأجل الطويل.

(شارك في التغطية إيهاب فاروق- إعداد معتز محمد للنشرة العربية – تحرير وجدي الألفي)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.