للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ترافيجورا: الطلب على النفط قد يتجاوز المعروض بما يصل إلى 4 ملايين ب/ي بحلول 2019

© Reuters. ترافيجورا: الطلب على النفط قد يتجاوز المعروض بما يصل إلى 4 ملايين ب/ي بحلول 2019

سنغافورة (رويترز) – قال بن لوكوك المسؤول في شركة ترافيجورا لتجارة السلع الأولية يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط قد يزيد بما يترواح بين مليونين وأربعة ملايين برميل يوميا عن الإمدادات العالمية بحلول نهاية 2019 مع تراجع الإنفاق على التنقيب نتيجة لهبوط الأسعار.

وتابع لوكوك الرئيس المشارك لقسم مخاطر الأسواق أن التباين بين العرض والطلب ناجم عن تراجع الإنفاق على التنقيب عن احتياطيات نفط وغاز جديدة لاسيما وأن الآبار الحالية، وبخاصة الآبار الجديدة من مكامن صخرية، استنفدت طبيعيا.

وأشار إلى انخفاض الإنفاق على التنقيب في 2016 لنحو 300 مليار دولار من 700 مليار قبل عامين كسبب لانخفاض الإمدادات عن الطلب.

ويتزامن تراجع الإنفاق مع زيادة الإنتاج من آبار في مكامن النفط الصخري في الولايات المتحدة، والتي تصل لذروة الإنتاح أسرع من الآبار التقليدية.

وقال لوكوك “طبيعة مكامن النفط أن مخزوناتها تنفد وهذا يحدث في مكامن النفط الصخري بوتيرة أسرع من المتوسط. هذا يعني أننا بحاجة لإيجاد بديل لنحو تسعة ملايين برميل يوميا خلال العامين المقبلين.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقرير عن سوق النفط إن إمدادات النفط العالمية بلغت 97 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من العام بينما بلغ الطلب 97.9 مليون برميل يوميا.

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية – تحرير إسلام يحيى)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.