للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

فرنسا بعد عاصفة «أورور» .. 250 ألف منزل بلا كهرباء واضطراب القطارات

فرنسا بعد عاصفة «أورور» .. 250 ألف منزل بلا كهرباء واضطراب القطارات انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 250 ألف مسكن وشهدت حركة القطارات بلبلة في شمال فرنسا بسبب رياح عنيفة ترافق العاصفة “أورور” التي ضربت شمال البلاد ليل الأربعاء الخميس.
ومع حلول العاصفة “أورور”، انقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل، معظمها في منطقة نورماندي، بحسب ما أفادت شركة إينيديس المشغلة لشبكة توزيع الكهرباء الفرنسية في بيان تلقته “الفرنسية”.
وأضافت الشركة في البيان “كل فرقنا تتحرك لحل المشكلات الناجمة عن العاصفة أورور”، مشيرة إلى تعبئة “نحو ثلاثة آلاف فني”. وحصلت بلبلة في حركة القطارات في شمال البلاد وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور أشجار سقطت على الطرقات.
وذكرت الشركة الوطنية للسكك الحديد “إس إن سي إف” أنه تم الإبلاغ عن “نحو 100 حادث” على السكك الحديدية مضيفة “طارت أشجار وأغصان وأشياء مختلفة، وسقطت على السكك”.
وفسرت “إس إن سي إف” نهارا أن التنقل ضمن مناطق نورماندي واو دو فرانس وايل دو فرانس ولورين وشامباني-أردين لا يزال صعبا، فيما كانت حركة القطارات الفائقة السرعة طبيعية.
وكانت الحالة مضطربة أيضا في منطقة ايل دو فرانس في جميع السكك المؤدية إلى العاصمة باريس. وغرد جان باتيست دجيباري وزير النقل قائلا “استفسروا عن القطارات قبل أن تتجهوا إلى المحطة وابقوا حذرين”. وتقدمت رياح عاصفة “أورور” شرقا بين ليل الأربعاء وصباح الخميس.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now