للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

فوركس- الدولار يتداول قرب اعلى مستوياته في شهر واليورو يتراجع متاثرا بالتصويت على كتالونيا

© Reuters. الدولار يسجل اعلى مستوياته واليورو يتأثر بتصويت كتالونيا

Investing.com – ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى في مستهل تداولات اليوم الاثنين، في حين تعرض اليورو لضغوط البيع وسط حالة عدم اليقين في أعقاب استفتاء الاستقلال في كاتالونيا الإسبانية.

وارتفع الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.56٪ ليصل إلى 93.44 الساعة 03:43 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة .

وكان الطلب على الدولار مدعوما بارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية. وفي الوقت نفسه، قفزت لمدة عامين إلى أعلى مستوى له في تسع سنوات بنسبة 1.50٪، في حين ارتفع لمدة 10 سنوات ليصل إلى 2.36٪ في أكثر من شهرين.

وارتفعت العائدات وسط تكهنات بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس امكانية تعيين محافظ الاحتياطي الفدرالي السابق كيفين وارش ليخلف رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الحالي جانيت يلين في البنك المركزي.

ويعتبر وارش أكثر حزما من يلين حتى تعيينه يمكن أن يؤدي الى التسريع بوتيرة ارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفع الدولار في الأسابيع الأخيرة مع تزايد تفاؤل المستثمرين بشأن احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية والتخفيضات الضريبية التي يتوقع البعض أن تعزز الاقتصاد الأمريكي.

وارتفع بنسبة 0.47٪ ليسجل 113.02.

في اليابان، أظهرت بيانات اليوم الاثنين أن الثقة بين الشركات المصنعة وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال عشر سنوات في سبتمبر بدعم من ضعف الين والطلب العالمي المرتفع .

و استمر اليورو بالتراجع مقابل الدولار مع تراجع بنسبة 0.65٪ ليصل إلى 1.1738، حيث دافع رئيس الوزراء الأسباني عن رد الشرطة العنيف على استفتاء الاستقلال في كاتالونيا، والذي أسفر عن إصابة المئات.

وكان المستثمرون يرصدون الوضع فى الوقت الذى تحاول فيه الحكومة الاسبانية تهدئة التوترات فى المنطقة.

وتراجع بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 132.69 و بنسبة 0.14٪ ليتداول عند 0.8808.

و تراجع بنسبة 0.53٪ ليتداول عند 1.3326 قبل صدور بيانات التصنيع في المملكة المتحدة التي من المتوقع أن تظهر أن النمو تباطأ قليلا لكنه ظل قويا الشهر الماضي.

وفى الوقت نفسه، تراجع بنسبة 0.43٪ ليسجل 0.7801 و و بنسبة 0.77٪ ليتداول عند 0.7172.

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.