للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

خام برنت يبدد مكاسبه وينزل عن 67 دولارا للبرميل مع انتعاش الدولار الأمريكي

بدد خام برنت مكاسبه الأولية المحققة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لينزل عن 67 دولارا للبرميل مع انتعاش العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بالتزامن مع مخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي في مقابل ضعف الطلب.

 

وبحلول الساعة 13:05بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت بأكثر من 0.7 بالمئة ليتداول حول 66.55 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 66.81 دولار وسجل أعلى مستوي 67.85 دولار وأدنى مستوي 66.50 دولار.

 

تعرضت أسعار النفط لمزيد من الضغوط السلبية مع ارتداد العملة الأمريكية من أدنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.6 بالمئة بعد موجة خسائر على مدار أربعة أيام سجل خلالها أدنى مستوى 93.16 نقطة الأدنى منذ 22 كانون الثاني يناير الماضي.

 

قالت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقاريرها الشهرية أن المعروض العالمي من النفط الخام “مذهل ” إذ بلغ 3.2 مليون برميل في نيسان أبريل الماضي بأعلى من المعروض عن نفس الفترة من العام الماضي ،وزاد إنتاج أوبك نحو 160 ألف برميل يوميا إلي إجمالي 3.121 مليون برميل يوميا هو أعلى وتيرة لإنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط منذ أيلول سبتمبر 2012.

 

ومن ناحيتها رفعت مجموعة جولدمان ساكس توقعات سعر خام برنت خلال العام الحالي إلي 58 دولارا للبرميل من 52 دولار للبرميل خلال توقعاتها السابقة ،وأعاذت المجموعة هذا إلي تباطؤ إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية برعاية IC Markets
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!