للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مسح: نشاط المصانع البريطانية يهبط لأدنى مستوى في نحو 3 سنوات

لندن (رويترز) – أظهر مسح نشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن المصانع البريطانية سجلت أضعف أداء شهري لها في نحو ثلاث سنوات في فبراير شباط مع تباطؤ الطلب المحلي وانخفاض طلبيات التصدير.

ونزل مؤشر ماركت/سي.آي.بي.إس لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية إلى 50.8 نقطة من 52.9 في يناير كانون الثاني لتأتي القراءة دون توقعات جميع خبراء الاقتصاد في استطلاع لرويترز.

وهذه هي أضعف قراءة منذ أبريل نيسان 2013 حين بدأت بريطانيا أخيرا في التعافي بقوة من تداعيات الأزمة المالية وفاق أداؤها أداء معظم الاقتصادات الغنية الأخرى. وتبرز هذه القراءة سبب إبداء بنك انجلترا المركزي استعداده لزيادة إجراءات التحفيز الاقتصادي إذا لزم الأمر.

وسجلت الطلبيات الجديدة في فبراير شباط أدنى مستوى لها منذ بدء التعافي في 2013. وقالت ماركت إن طلبيات السلع الاستهلاكية والاستثمارية كانت الأكثر تضررا من تباطؤ نمو الطلب المحلي واستمرار انخفاض طلبيات التصدير.

وأجري معظم المسح قبل موجة الهبوط الحادة الأخيرة لقيمة الجنيه الاسترليني في أواخر فبراير شباط والتي من شأنها أن تقلل من تكلفة السلع البريطانية في الخارج.

ونزل الاسترليني أمام الدولار وقلص مكاسبه أمام اليورو يوم الثلاثاء بعد صدور البيانات.

وانخفضت العملة البريطانية لأدنى مستوى لها خلال اليوم عند 1.3909 دولار بعد نشر البيانات مقارنة مع 1.3945 دولار قبل نشرها لكنه تعافى إلى 1.3920 دولار ليستقر دون تغيير يذكر عن مستواه يوم الاثنين.

وتراجع الاسترليني أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 78.05 بنس لليورو من 77.95 بنس قبل نشر البيانات وإن كان لا يزال مرتفعا 0.1 بالمئة عن مستواه يوم الاثنين