للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الصين ستعرقل محاولة هندية لإدراج زعيم متشدد على قائمة الأمم المتحدة السوداء

الصين ستعرقل محاولة هندية لإدراج زعيم متشدد على قائمة الأمم المتحدة السوداء

بكين (رويترز) – أشارت الصين يوم الاثنين إلى أنها ستتدخل مجددا لمنع تصويت الأمم المتحدة لصالح طلب الهند إدراج زعيم جماعة متشددة مقرها باكستان على القائمة السوداء للمنظمة، مرجعة ذلك لعدم وجود إجماع على تأييد الخطوة.

وتحاول الهند بدعم من الولايات المتحدة وضع مولانا مسعود أظهر على قائمة الأمم المتحدة السوداء للجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة، متهمة جماعته بالمسؤولية عن سلسلة هجمات في الهند بينها هجوم على البرلمان في 2002 وآخر على قاعدة جوية العام الماضي.

لكن الصين العضو الدائم في مجلس الأمن أوقفت مرارا مسعى الهند.

وقالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن اتخاذ مثل هذه القرارات يجب أن يكون بناء على دليل قوي وأن يكون مدعوما بالكامل من أعضاء لجنة الأمم المتحدة المكلفة بتنفيذ القرارات المرتبطة بالعقوبات المفروضة على جماعات وأفراد متشددين.

وأضافت هوا في إفادة صحفية يومية “اقترحت الصين إعاقة إجرائية(للطلب) تهدف إلى منح أعضاء اللجنة مزيدا من الوقت لمناقشته ومنح الأطراف المعنية الوقت لمزيد من التشاور”.

وتابعت “لكن للأسف لم تتوصل اللجنة بعد إلى إجماع”.

وتحول الجدل بشأن مسعود أظهر الذي تعتبره الهند عدوا منذ وقت طويل إلى قضية شائكة في العلاقات بين الصين والهند التي تخشى أن تكون بكين مستهينة بمخاوفها المتعلقة بالإرهاب.

كما عمق قلق الهند من تمسك الصين بالوقوف بجانب باكستان، صديقتها في كل الأحوال والعدو اللدود للهند، أيا كانت قوة الدليل الذي تقدمه نيودلهي ضد إسلام اباد.

وتنفي باكستان تقديم دعم مادي لمتشددين يحاربون الحكم الهندي في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين وينفذون هجمات في مناطق أخرى.

وقالت باكستان إنها استجوبت أظهر وزملاء له في جماعة جيش محمد بعد الهجوم الذي وقع في يناير كانون الثاني 2016 على قاعدة باتانكوت الجوية لكنها لم تعثر على دليل يربطهم به.

وقالت هوا إن هناك قواعد واضحة لإدراج شخص أو جماعة على القائمة كإرهابيين وإن الصين تعتقد دوما أن على لجنة الأمم المتحدة المعنية العمل وفقا لمبادئ الموضوعية والعدالة والاحترافية فيما يتعلق بهذه المسألة.

ووضع مجلس الأمن الدولي جماعة جيش محمد على قائمته السوداء لكنه لم يضع زعيمها المتشدد الإسلامي أظهر.

(إعداد دعاء محمد للنشرة العربية – تحرير علا شوقي) OLMEWORLD Reuters Arabic Online Report World News 20171030T111408+0000

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now