للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تراجع أسعار النفط الخام في ظل ارتفاع مستويات انتاج منظمة الأوبك

المضارب العربي

تراجع أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم بعد ارتفاعها يوم أمس، وذلك في ظل المخاوف من تزايد معدلات الإنتاج وتأثير ذلك على توازن الأسعار خاصة بعد أن أشارت وكالة الطاقة الدولية أن منظمة الأوبك قد أظهرت أضعف فترات التزامها بخفض الإنتاج خلال شهر يونيو / حزيران.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 45.98 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 46.09 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 46.07 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 45.94 دولار للبرميل. 

 

وكالة الطاقة الدولية أظهرت في تقرير لها أن التزام منظمة الأوبك بخفض الإنتاج خلال شهر يونيو / حزيران جاء بنسبة 78% بعد أن كانت التزامها بنسبة 95% خلال شهر مايو / أيار، ويرجع هذا إلى قيام عدد من الدول الأعضاء بزيادة معدلات إنتاجهم عن الحصص المخصصة لهم.

 

ساهمت هذه البيانات في زيادة الضغط السلبي على مستويات الأسعار التي حاولت الارتفاع هذا الأسبوع متأثرة بتقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهر انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأسبوعية وما يعكس هذا من ارتفاع للطلب من قبل الولايات المتحدة.

 

يأتي هذا بعد ارتفاع معدلات الإنتاج من قبل ليبيا ونيجيريا على الرغم من تعهد الأوبك بخفض معدلات الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل في اليوم.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

 

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now