للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

صعود اليورو عقب اجتماع البنك المركزي الأوروبي

 
المضارب العربي

ارتفعت مستويات اليورو خلال تداولات اليوم بعد أن سجل ثلاثة جلسات من الهبوط يأتي هذا بعد أن وجد الدعم من اجتماع البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية مما ساعد اليورو على الارتفاع.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0592 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0618 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0548 بينما قد سجل أدنى مستوى عند 1.0528. 

 

الارتفاع الحالي في مستويات اليورو يأتي بعد ان قرر البنك المركزي الأوروبي تثبيت أسعار الفائدة دون تغير عند المستوى الصفري بالإضافة إلى الإبقاء على البرنامج التحفيزي لشراء السندات الحكومية عند 80 مليار يورو في الشهر.

 

صرح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقب قرار البنك بتثبيت أسعار الفائدة، أن التقييمات التي أجرها البنك للاقتصاد والأوضاع الحالي يدعم الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة، ومن المتوقع أن يبقي البنك على أسعار الفائدة متدنية لفترة أطول من الوقت.

 

هذا وقد تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية اليوم بعد بيانات طلبات اعانات البطالة الأمريكية التي شهدت ارتفاع خلال الأسبوع الماضي، هذا بالإضافة إلى قيام البنك المركزي الأوروبي برفع توقعات النمو والتضخم خلال العام الجاري الأمر الذي ساعد على دعم مستويات اليورو.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي