للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النفط الخام يرتفع مع بداية الأسبوع ولكن تبقى المكاسب محدودة

 
المضارب العربي

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل الدعم من انخفاض المعروض من النفط الخام مع استمرار مساعي منظمة الأوبك في خفض مستويات الإنتاج، إلا أن مكاسب النفط الخام جاءت محدودة بسبب ارتفاع المخزونات الأمريكية.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 54.15 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 54.18 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 54.02 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 53.92 دولار للبرميل. 

 

أسعار النفط الخام تجد الدعم من الأخبار عن استعداد دول منظمة الأوبك لتعميق عمليات خفض الإنتاج الأمر الذي يعكس استمرار عمل دول منظمة الأوبك على تحقيق التوازن في مستويات الأسعار من خلال القضاء على فائض المعروض من الخام في الأسواق.

 

دول منظمة الأوبك بالتعاون مع روسيا قد اتفقوا خلال العام الماضي على خفض معدلات الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يومياً بداية من هذا العام، وقد أظهر التقرير الشهري لمنظمة الأوبك عن تحقيق 90% تقريباً من هذا الهدف خلال شهر يناير / كانون الثاني، بينما أشارت السعودية في أكثر من مناسبة عن استعدادها إلى زيادة معدلات الخفض لتحقيق التوازن في الأسواق.

 

من جهة أخرى يبقى الضغط السلبي متواجد على أسعار النفط الخام في ظل استمرار ارتفاع المخزونات الأمريكية للنفط الخام للأسبوع السابع على التوالي، وذلك مع استمرار ارتفاع معدلات الإنتاج من النفط الصخري الأمر الذي يحد من مكاسب النفط الخام.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي