للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الفضة تتراجع بفعل انحسار مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

المضارب العربي 

تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع ،بفعل تباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن مع تحسن معنويات والإقبال على شراء الأصول ذات العائد المرتفع ،ويعاذ ذلك إلى انحسار المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعدما أظهر احدث استطلاع للرأي تفوق معسكر مؤيدي البقاء على معسكر مؤيدي الانفصال قبل استفتاء يوم الخميس المقبل.

 

تتداول الفضة بحلول الساعة 12:05 جرينتش حول مستوي 17.35 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.37 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.63دولار ،وأدنى مستوي 17.27 دولار،ومستوي إغلاق الأسبوع الماضي 17.47 دولارا للأونصة.

 

أنهت الفضة تعاملات يوم الجمعة مرتفعة بنسبة 1.7 بالمئة فى ثاني مكسب يومي خلال الثلاثة أيام الأخيرة ،وحققت ارتفاعا بنسبة 0.8 بالمئة على مدار تعاملات كامل الأسبوع الماضي فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بفعل انحسار توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية لأكثر من مرة.

 

قبل استفتاء عام يجرى فى بريطانيا يوم الخميس القادم حول عضوية البلاد بالاتحاد الأوروبي أظهرت أحدث استطلاعات الرأي تقدم معسكر المؤيدين للبقاء على معسكر المؤيدين للانفصال خاصة مع تزايد التحذيرات تجاه المخاطر التي سوف يتعرض لها الاقتصاد البريطاني فى حال صوت الشعب بالموافقة على الانفصال.

 

قالت صحيفة صنداي تايمز أن 45 بالمئة من الشعب يؤيدون البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي فى مقابل 42 بالمئة يؤيدون الانفصال ،وعلى حسب مراهنات بموقع Oddschecker انخفض احتمال التصويت بالانفصال إلى 30 بالمئة من 40 بالمئة يوم الأربعاء الماضي.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي