اخبار الفوركس اليوم متجدد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

    قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوم الاثنين إن توقعات النمو الاقتصادي تحسنت في مناطق رئيسية بمنطقة اليورو.


    وقالت المنظمة إن مؤشرها الذي يرصد نقاط التحول بالاقتصادات الرئيسية أظهر نموا مطردا في معظم الاقتصادات الكبيرة وعلامات تحسن بمنطقة اليورو في ألمانيا وإيطاليا واسبانيا.

    وأضافت المنظمة التي مقرها باريس "تنبئ المؤشرات بنمو مطرد أيضا في دول المنظمة ككل وفي بعض الاقتصادات الرئيسية مثل الولايات المتحدة وكندا واليابان والصين والبرازيل.
    وتابعت "في بريطانيا تشير المؤشرات إلى تباطؤ في قوة دفع النمو لكن من مستويات مرتفعة نسبيا."
    وقالت إن المؤشر يظهر تعزز النمو في الهند واستمرار فقد الزخم في روسيا.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

      تحسنت المعنويات في منطقة اليورو كثيرا في فبراير شباط للشهر الرابع على التوالي بعدما شجع البنك المركزي الأوروبي المستثمرين بإعلانه برنامج شراء السندات الذي رفع مؤشر التوقعات إلى أعلى مستوياته في تسع سنوات.


      وارتفع مؤشر مجموعة سنتكس للأبحاث الذي يقيس معنويات المستثمرين والمحللين في منطقة اليورو إلى +12.4 في فبراير شباط من +0.9 في الشهر السابق متجاوزا توقعات في استطلاع لرويترز بلغ متوسطها +3.0 .

      وسجل المؤشر الفرعي لتوقعات الأشهر الستة المقبلة تحسنا كبيرا ليقفز إلى +27.5 نقطة في فبراير شباط مسجلا أعلى مستوياته في تسع سنوات من +13.5 في يناير كانون الثاني.

      وقالت سنتكس في بيان "ربما كان المحرك الرئيسي إعلان البنك المركزي الأوروبي عن التيسير الكمي."



      ويهدف برنامج المركزي الأوروبي إلى ضخ مئات المليارات من اليورو في اقتصاد منطقة اليورو المتعثر.

      وأضافت سنتكس أن من بين العوامل الإيجابية ضعف اليورو وانخفاض أسعار النفط اللذان عززا ثقة المستثمرين.

      وزاد المؤشر الفرعي للوضع الاقتصادي الراهن إلى -1.8 في فبراير من -11.0 . وارتفع مؤشر يرصد أداء ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق +35.0 من +26.6 الشهر الماضي.




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

        ارتفع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الاثنين مع تراجع الين مقابل الدولار إثر بيانات قوية للوظائف الأمريكية لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل أرقام ضعيفة للتجارة الصينية حدت من الإقبال على المخاطرة.


        وأغلق نيكي مرتفعا 0.4 بالمئة عند 17711.3 نقطة لكن دون أعلى مستوى لليوم 17799.49 نقطة وهو الذروة للمؤشر منذ 30 يونيو حزيران.

        وزاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 بالمئة ليسجل 1424.92 نقطة وتقدم مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.5 بالمئة إلى 12916.95 نقطة.

        وقال المحللون إنه في حين أبدى بعض المستثمرين ارتياحا إزاء تراجع الين بعد البيانات الأمريكية فإن آخرين يساورهم القلق من انكماش السيولة في الأسواق العالمية إذا عجل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.

        ويثير وضع ديون اليونان مخاوف المستثمرين أيضا بعد أن أكدت أثينا رفضها لبرنامج إنقاذ دولي.




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

          تراجعت الأسهم الأوروبية بنهاية المعاملات يوم الاثنين بعد بيانات مخيبة للآمال عن التجارة الصينية أثارت المخاوف بشأن وتيرة النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.


          كانت البيانات أظهرت يوم الأحد تدهور الأداء التجاري للصين في يناير كانون الثاني حيث تراجعت الصادرات 3.3 بالمئة على أساس سنوي وانخفضت الواردات 19.9 بالمئة بينما كان المحللون يتوقعون نتائج أقوى كثيرا من ذلك.

          وأثار تصاعد العنف في شرق أوكرانيا مشاعر القلق بين المستثمرين فهبط مؤشر داكس الألماني 1.7 في المئة. وتعتبر ألمانيا من أكثر الاقتصادات الأوروبية ارتباطا بروسيا التي تضررت من العقوبات الغربية عليها بسبب مساندة الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

          وبنهاية التعاملات في البورصات الأوروبية هبط مؤشر يوروفرست 300 الأوروبي 0.7 بالمئة إلى 1480.01 نقطة.

          ويتوخى المستثمرون الحذر وسط مخاوف بشأن اليونان. فقد أعلن رئيس الوزراء اليساري أليكسيس تسيبراس خططا يوم الأحد لتفكيك برنامج التقشف "القاسي" الذي تنتهجه اليونان مستبعدا أي تمديد لخطة الإنقاذ الدولية وممهدا الطريق لصدام مع الشركاء الأوروبيين.

          وخفضت ستاندرد اند بورز تصنيف اليونان يوم الجمعة في حين قالت موديز إنها تضع تصنيف السندات الحكومية لليونان قيد المراجعة للخفض.




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

            قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الثالث على التوالي يوم الاثنين بعد أن رفعت منظمة أوبك توقعاتها للطلب على نفطها في عام 2015 بدرجة كبيرة وقالت إن انخفاض أسعار الخام إلى النصف منذ يونيو حزيران سيبطئ الإنتاج في الولايات المتحدة ودول أخرى بوتيرة أسرع مما كان يعتقد في السابق.


            ولاقى النفط أيضا دعما من أنباء هبوط عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية وقوة النمو الاقتصادي للولايات المتحدة.



            وقفز سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم مارس آذار عند التسوية 54 سنتا أو 0.93 في المائة ليصل إلى 58.34 دولار للبرميل بعد صعوده إلى 59.06 دولار في وقت سابق من الجلسة.



            وبلغ سعر الخام الأمريكي عند التسوية 52.86 دولار للبرميل مرتفعا 1.17 دولار أو 2.26 في المائة بعد وصوله إلى أعلى مستوياته في الجلسة 53.40 دولار للبرميل.





            وزاد سعر برنت أكثر من تسعة بالمئة في الأسبوع الماضي مسجلا أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ فبراير شباط 2011. وقفزت عقود الخام أكثر من 18 بالمئة في الأسبوعين الأخيرين في أقوى أداء من نوعه منذ عام 1998. وأنهى هذا الاتجاه موجة هبوط استمرت ستة أشهر وهوت بأسعار النفط إلى أقل من النصف.



            وتراجع عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر كانون الأول 2011 وهو ما يعكس الضغط الذي فرضه هبوط الأسعار على منتجي الخام.




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

              انخفضت الأسهم الأمريكية عند الإغلاق في أعقاب بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الصين وعلامات على توترات متزايدة تحيط بالمفاوضات بشأن ديون اليونان.وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي عند الإغلاق 95.08 نقطة أو 0.53 بالمئة إلى 17729.21 نقطة.
              وهبط ستاندرد آند بورز 500 بواقع 8.75 نقطة أو 0.43 بالمئة إلى 2046.72 نقطة.

              ونزل المؤشر ناسداك المجمع 18.39 نقطة أو 0.39 بالمئة إلى 4726.01 نقطة.




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية مبددا مكاسب أولية بالسوق الأسيوية مقابل الدولار الأمريكي ليواصل موجة الخسائر لليوم الثالث على التوالي على أثر بيانات ضعيفة في لندن أظهرت توسيع انكماش الإنتاج الصناعي وتراجع الإنتاج التصنيعي خلال كانون الأول ديسمبر ،وتراجعت العملة الأوروبية الموحدة تحت تأثير المخاوف بشأن خروج اليونان من منطقة اليورو.

                الجنيه الإسترليني
                واصل الجنيه الإسترليني هبوطه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي بعد بيانات ضعيفة في لندن زادت من علامات تباطؤ الاقتصاد الملكي خلال الربع الرابع من العام الماضي ،وأظهرت البيانات توسيع انكماش الإنتاج الصناعي وتراجع التصنيعي خلال كانون الأول ديسمبر.

                ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5205 من سعر الافتتاح 1.5212 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5249 وأدنى سعر 1.5196.

                ويترقب المستثمرين يوم الخميس القادم التقرير الربع سنوي عن التضخم بالاقتصاد الملكي وتصريحات مارك كارني محافظ البنك المركزي أمام البرلمان تعليقا على هذا التقرير.

                اليورو
                تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقتربا من أدنى مستوى في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي 1.1273 دولار والمسجل خلال تعاملات الأمس ،وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة تحت تأثير المخاوف بشأن خروج محتمل لليونان من منطقة اليورو .

                ويبدو أن المفوضات لا تزال متعثرة بين اليونان والاتحاد الأوروبي بشأن تمويل طارئ قصير المدى تحتاج إلي الحكومة اليونانية الجديدة للوفاء بالتزامات الدائنين ولكي تعمل على تخفيف تأثير برنامج التقشف على البلاد ،وأبدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم استعداد بلادها لتقديم آي تنازلات بشأن ظروف ديون اليونان ،بينما تسعي دولة متوسطية في حصول اليونان على المساعدات المطلوبة.

                يجتمع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي غدا الأربعاء في بروكسيل في حضور وزير المالية اليوناني لمناقشة تطورات الأزمة ، وتسعي اليونان للحصول على حوالي 10 مليار يورو في تمويل قصير الأجل لشراء الوقت لدفع المستحقات لدائنيها ولكي تتمكن من تخفيف التزامات برنامج التقشف.

                ويتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:27 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1280 من سعر الافتتاح 1.1320 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1345 وأدنى سعر 1.1275.




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                  وسع النفط الخام من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء بعد موجة من المكاسب على مدار ثلاثة أيام ويترقب المتعاملون بيانات المخزونات النفطية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم بينما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الولايات المتحدة سوف تظل أكبر مصدر لنمو المعروض النفطي في العالم حتى عام 2020.

                  وبحلول الساعة 13:35 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 52.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 52.45 دولار وسجل أعلى مستوي 52.63 دولار وأدنى مستوي 51.87 دولار.

                  يصدر اليوم الثلاثاء تقرير معهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 6 شباط فبراير وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي ، ويصدر غداً الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات والذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة وسجل التقرير السابق إجمالي 413.1 مليون برميل الأعلى تاريخيا منذ تجميع البيانات الأسبوعية.

                  من ناحيته خفض بنك سيتي جروب توقعاته لسعر الخام الأمريكي "خام تكساس " في عام 2015 إلى 46 دولارا للبرميل من 55 دولارا في تقدير سابق بينما خفض تنبؤاته لعام 2016 إلى 61 دولارا للبرميل من 62 دولارا.

                  وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستظل أكبر مصدر لنمو المعروض النفطي في العالم إلى عام 2020 حتى بعد الهبوط الذي أصاب الأسعار في الآونة الأخيرة في تحد لتوقعات الخبراء بتباطؤ في نمو الإنتاج الصخري مرتفع التكلفة.

                  وأضافت الوكالة إن إمدادات المعروض تظل وفيرة وإن الأمر سيستغرق بعض الوقت كي يؤثر خفض الاستثمارات تأثيرا ملحوظا على الإنتاج وهو ما يبقي على الأسعار قرب أدنى مستوياتها في ست سنوات.




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق


                  • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                    بعد ان استفاد الدولار الأمريكي من بيانات سوق العمل الأمريكي ليرتفع أمام الين الياباني م مستويات الدعم التقني القوي عند 117.35 يوم الجمعة الماضية نرى الزوج وقد ظل حبيساً لحالة تصحيح سلبي بسيط يوم أمس
                    ومع افتتاح الجلسة الأمريكية اليوم الثلاثاء ارتفع زوج الدولار الأمريكي امام الين الياباني ليستقر فوق مناطق 119.00 مرة أخرى رغم السلبيات الطاغية على الساحة من البيانات الصينية الخاصة بانكماش الواردات والصادرات وكذلك تراجع أسعار المستهلكين في الصين بالإضافة الى المشكلة اليونانية، حيث ان هذه العوامل مجتمعة كان من المفترض أن تؤدى الى قوة الين الياباني باعتباره أحد الملاذات الآمنة وقت الأزمات.
                    ان الارتفاع الذي حدث وضعف الين الياباني يعود برأينا في المقام الأول للتقنيات، حيث أن تخطي السعر مستوى خط الاتجاه الهابط الذي يحكم تحركات سعر الزوج من مستويات 121.90 ين ياباني لكل دولار أدى الى زيادة عقود الشراء، خصوصاً مع ارتفاع مؤشر القوة النسبية الى ال 60.00 نقطة مما يدعم حركة السعر الصاعدة الحالية.




                    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                    تعليق


                    • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                      تتجه انظار متداولي أسعار الذهب الى اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو اليوم للبحث في الأزمة اليونانية، فبعد فوز حزب سيريزا الحزب اليساري المعارض بنسبة 36.4% من مقاعد البرلمان اليوناني أي 149 معقد من أصل 300 معقد أصبحت هناك علامات إستفهام حول مستقبل اليونان الإقتصادي. من المعروف أن سيريزا ضد التقشف، وأنه سوف يعاود الحديث عن الإصلاحات المالية التي يجب أن تطبقها اليونان للحصول على المساعدات الدولية. تزايدت الأزمة اليونانية بعد إحتمال تنفيذ سيريزا للتعهدات الذي قطعها خلال حملته الإنتخابية والتي تتناقض مع الشروط التي وضعها الإتحاد الأوروبي لمساعدة اليونان ألا وهي خفض الضرائب، زيادة الأجور وعدم تمديد حزم المساعدات الأوروبية.
                      تتداول أسعار الذهب اليوم في منتصف التعاملات الأوروبية عند 1238.15 دولار أمريكي للأونصة الواحدة ضمن منطقة الدعم بين 1235 و 1240 دولار أمريكي، لا شك أن نتائج اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو اليوم له تأثير مباشرةً على أسعار الذهب، في حال لم يتوصل المجتمعون الى حل بالنسبة الى أزمة اليونان، ذلك يمكن أن يؤدي الى زيادة المخاوف في الأسواق وبالتالي إرتفاع أسعار الذهب اثر ذلك.
                      جديد: قم بتحميل دليل توقعات أسعار الذهب للفصل الأول من 2015
                      يأخذ هذا الإجتماع طابع مغاير بسبب إعتراض ألمانيا على طلبات اليونان الجديدة، ألمانيا التي تشكل أكبر مساهم في البنك المركزي الأوروبي بنسبة 18% من رأس مال البنك أي أكبر مساهم في حزم المساعدات اليونانية، صرحت أنها ليست موافقة على الشروط التي تضعها اليونان. الجدير بالذكر أن الشروط الأوروبية لإستكمال مساعدة اليونان منها تخفيض النسبة الدين الإجمالي إلى 60% من الناتج المحلي الإجمالي وعجز الموازنة عند 3%ذلك يناقض سياسة سيريزا، لذا يترقب المتداولين نتائج الإجتماع والمواجهة الذي لا مفر منها بين أوروبا واليونان
                      للتسجيل مجاناً في الندوات اليومية في غرفة التداول
                      أسعار الذهب - بلغت نسبة مراكز الشراء على xau/usd حوالي 38% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 37%. ارتفعت مراكز الشراء 3.5% مقارنةً بيوم أمس و 8.4% فوق مستويات الأسبوع الماضي. تدنت مراكز البيع 2.0% مقارنةً بيوم أمس و 0.7% فوق مستويات الأسبوع الماضي. بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 0.0% أقل مقارنةً بيوم أمس و 8.6% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم بائعين يشير ذلك الى إحتمال إرتفاع السعر. أصبحت معنويات السوق أقل هبوطاً مقارنةً مع أمس والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي احتمالات غير مؤكدة




                      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                      تعليق


                      • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                        هبط اليورو لأدنى مستوى له في سبع سنوات مقابل الجنيه الاسترليني يوم الأربعاء قبيل اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو لبحث أزمة اليونان حيث من المرجح أن يتسبب الفشل في التوصل إلى موقف مشترك بشأن أعباء ديون اليونان إلى تقلب في التعاملات.
                        في الوقت نفسه قفز الدولار لأعلى مستوى له في شهر مقابل الين بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وكانت التعاملات ضعيفة مع إغلاق الأسواق اليابانية لعطلة عامة.
                        وسوف يطرح وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس على مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو مطالب بلاده لإنهاء خطة الإنقاذ الدولية والانتقال إلى اتفاق جديد لإعادة هيكلة الديون.
                        وفي أول مشاركة له في اجتماعات المجموعة سيسعى فاروفاكيس إلى "اتفاق مؤقت" لكسب الوقت حتى يونيو حزيران إلى أن يتم التوصل إلى تسوية شاملة.
                        كان اليورو قد ارتفع يوم الثلاثاء بدعم التفاؤل بالتوصل إلى حل وسط وهو ما سيلقى قبولا لدى الأسواق بدرجة أكبر من خروج اليونان من منطقة اليورو. وأي تلميح إلى انهيار المحادثات قد يؤدي إلى هبوط حاد لليورو.
                        وتراجعت العملة الموحدة 0.25 بالمئة إلى 1.1295 دولار. وخسرت 0.4 بالمئة مقابل الجنيه الاسترليني إلى 73.85 بنس أدنى سعر لها في سبع سنوات.
                        وصعد الدولار 0.4 بالمئة إلى 119.95 ين أعلى مستوى له في شهر.
                        وحصل الدولار على دعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إذ تجاوزت اثنين بالمئة يوم الثلاثاء للمرة الأولى في شهر بدعم تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة بحلول منتصف العام 2015.
                        وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية 0.1 بالمئة إلى 94.895




                        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                        تعليق


                        • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                          نزل سعر النفط دون 56 دولارا للبرميل يوم الأربعاء بفعل توقعات باستمرار تخمة المعروض في الأسواق العالمية وتقرير عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.
                          وكان معهد البترول الأمريكي قال يوم الثلاثاء إن المخزونات ارتفعت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. والمخزونات الأمريكية عند مستويات مرتفعة قياسية بالفعل وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية التي تصدر أحدث تقاريرها يوم الأربعاء.
                          كان النفط قد تعرض لضغوط يوم الثلاثاء بعد توقعات وكالة الطاقة الدولية باستمرار نمو المعروض في الولايات المتحدة حتى 2020 بالرغم من انخفاض الأسعار وباحتمال زيادة المخزونات إلى مستوى قياسي هذا العام.
                          وقال فريد فيشاراكي من فاكتس جلوبال إنرجي في مذكرة يوم الاربعاء "من المرجح أن يستمر نمو المعروض في 2015 دون انقطاع لكن بمعدل أقل نوعا ما.
                          "هذا يعني سوقا ضعيفة في 2015 بل وحتى أسعارا أقل. تعافي الطلب لن ينقذ سوق النفط."
                          ونزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 90 سنتا إلى 55.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 1037 بتوقيت جرينتش.
                          وجرى تداول الخام الأمريكي عند 49.52 دولار للبرميل منخفضا 50 سنتا بعد أن بلغ 51.14 دولار في وقت سابق من الجلسة.
                          وبعد تراجعها أكثر من النصف منذ يونيو حزيران ارتفعت أسعار النفط أكثر من 20 في المئة في الأسابيع الأربعة الأخيرة. وقال وزير النفط الكويتي علي العمير يوم الأربعاء إن أسعار الخام قد ترتفع إلى 60 دولارا للبرميل بنهاية العام.




                          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                          تعليق


                          • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                            انخفض مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية يوم الجمعة متراجعا من أعلى مستوى إغلاق له في سبع سنوات ونصف السنة الذي سجله في الجلسة السابقة مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح من المكاسب التي حققتها أسهم مثل فانوك كورب.
                            غير أن عمليات الشراء في الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية حدت من الخسائر.
                            وهدأت التوترات في السوق بعد التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.
                            ونزل مؤشر نيكي 0.4 بالمئة ليغلق عند 17913.36 نقطة انخفاضا من 17979.72 نقطة التي سجلها يوم الخميس وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ يوليو تموز 2007. وعلى مدى الأسبوع صعد مؤشر نيكي 1.5 بالمئة.
                            وأغلق مؤشر توبكس الأوسع نطاقا مستقرا عند 1449.38 نقطة بعد ارتفاعه في معظم الجلسة.
                            وزاد مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.1 بالمئة لينهي اليوم عند 13147.96 نقطة




                            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                            تعليق


                            • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                              هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الجمعة.
                              وتراجع نيكي 0.49 في المئة إلى 17892.10 نقطة في حين انخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.02 في المئة إلى 1449.12 نقطة




                              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                              تعليق


                              • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                                أبلغ الرئيس التنفيذي للاتحاد الاوروبي زعماء الاتحاد يوم الخميس ان منطقة اليورو تحتاج الي تغييرات جوهرية لطريقة عملها أو ان تواجه بطالة منتشرة ونموا اقتصاديا ضعيفا لسنوات قادمة.
                                وفي تقرير وزع على زعماء الاتحاد الاوروبي واطلعت عليه رويترز دعا جان كلود يونكر رئيس المفوضية الاوروبية الي تعميق التعاون لتعزيز منطقة العملة الاوروبية التي تضم 19 عضوا على الرغم من عزوف الدول عن التنازل عن المزيد من سيادتها لمؤسسات الاتحاد.
                                وقال التقرير "هناك حاجة الي التحرك بشكل تدريجي نحو آليات ملموسة لتنسيق أقوى في السياسة الاقتصادية والتقارب والتضامن."
                                وحذر يونكر من ان الفشل في التحرك سيؤدي الي سقوط منطقة اليورو في مصيدة من نمو ضعيف وركود لأسعار المستهلكين وقدرة محدودة على خلق الوظائف.
                                وطالب الزعماء بالاجابة على اسئلة غير مريحة مثل هل تحتاج منطقة اليورو في نهاية المطاف الي وزارة للمالية وهي فكرة لم تكن متصورة في وقت ما لكن أزمة الديون 2009-2012 دفعت الزعماء الي دراستها.
                                وفي تقريره الذي يقع في ثماني صفحات وجه يونكر 12 سؤالا من بينها: "ما هي الادوات التي تحتاجها المؤسسات التي تستمر فيها السياسات الوطنية في السير بشكل منحرف على نحو مضر؟"
                                ويبدو ان ذلك السؤال موجه في جانب منه الي فرنسا وهي مبعث قلق منذ وقت طويل للمفوضية الاوروبية. وتطالب المفوضية باريس بخفض الانفاق العام واصلاح اقتصادها




                                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                                تعليق

                                يعمل...
                                X