هل تنتهى العملات المشفرة 2023

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تنتهى العملات المشفرة 2023

    القيمة السوقية تراجعت 2 تريليون دولار.. و"بيتكوين" أكبر الخاسرين


    لم يكن وحده مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي وقرارته المتتابعة برفع سعر الفائدة السبب وراء عاصفة الهبوط الدرامي التي ضربت سوق العملات المشفرة وفي مقدمتها بيتكوين أشهر هذه العملات وأكثرها تداولاً. ربما كان سعر الفائدة البداية فقط. لينضم اليه عوامل أكثر اثارة سارعت بوتيرة الهبوط لتقضي علي احلام الثراء السريع للمستثمرين في هذا السوق الافتراضي.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2084371-991842504.jpg 
مشاهدات:	23 
الحجم:	66.6 كيلوبايت 
الهوية:	948591

    تلك الأحلام التي دعمتها توقعات الخبراء والمحللين التي كانت تؤكد ان "ال
    بيتكوين" سوف تحلق لمستويات تتراوح بين 60 و75 ألف دولار ورفعها البعض ليصل إلي 100 ألف دولار بنهاية عام 2022 ليشهد العام الحالي خسائر غير مسبوقة لسوق العملات المشفرة بلغت نحو تريليوني دولار مما يلقي شكوكاً قوية حول مستقبل هذا السوق والاستثمار فيه.


  • #2
    وكانت عملة بيتكوين قد أنهت عام 2021 علي ارتفاع بنحو 57.6%. لتصل إلي 46.3 ألف دولار مقابل نحو 29.4 ألف دولار في نهاية عام 2020.

    واستطاعت العملة المشفرة تحقيق مستويات قياسية عدة مرات خلال العام الماضي. فبعد أن ارتفعت فوق مستوي 66 ألف دولار في أكتوبر 2021. كسرت العملة هذا الرقم وارتفعت فوق مستوي 68 ألف دولار في نوفمبر قبل أن تبدأ رحلة الهبوط مطلع العام الحالي وبالتزامن مع بدء الحرب الروسية- الأوكرانية واتجاه الفيدرالي الأمريكي إلي سياسة نقدية متشددة رفع من خلالها سعر الفائدة لـ ست مرات. الأزمة الأخيرة


    وخلال الاسبوع الأخير كانت "القشة- التي قصمت ظهر البعير" متمثلة في الأزمة بين أكبر منصتين لتداول العملات المشفرة في العالم وهما " إف تي إكس"

    "بينانس وكانت الاولي "ftx" قد واجهت موجة كبيرة من طلبات السحوبات من". المستثمرين خوفاً من إفلاسها بعد تقارير تحدثت عن مشاكل مالية تواجهها. ما اضطر الشركة لوقف عمليات السحب. وهو ما بدوره أدي لانهيار عملتها.

    وأعلنت منصة "بينانس" انها قد وقعت خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ علي أغلب عمليات منصة "إف تي إكس" لتغطية أزمة السيولة التي تمر بها بحسب ما قاله تشانغبينج تشاو الرئيس التنفيذي لبينانس الثلاثاء قبل الماضي علي تويتر. لكن "بينانس" التي تعد أكبر منصة لتداول العملات الرقمية من حيث الحجم. فاجأت السوق بتغريدة علي تويتر تؤكد أنها لن تمضي قدما في عملية الاستحواذ علي عمليات منافستها منصة "إف تي إكس". مرجعة ذلك إلي ان "عملية الفحص النافي للجهالة" والتقارير الصحفية افادت بسوء إدارة أموال العملاء بـمنصة أف تي إكس.

    تعليق

    يعمل...
    X