اخبار خفيفة منوعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: اخبار خفيفة منوعة

    بات بمقدور الجندي البريطاني كريغ لاندبرغ قراءة الكلمات، وتحديد الأشكال، والاعتماد على نفسه في المشي، بفضل جهاز تقني جديد يتيح له الرؤية عبر لسانه من خلال تحويل الصور المرئيّة الى نبضات كهربائيّة، ما يتيح إحداث ثورة علاجيّة للمكفوفين.
    على الرغم من إصابته بالعمى الكلي بعد تعرضه لآثار انفجار بوساطة قنبلة يدوية خلال مشاركته مع قوات بلاده في حرب العراق العام 2007، إلا أن الجندي البريطاني الشاب، كريغ لاندبرغ، 24 عامًا، بات بمقدوره قراءة الكلمات، وتحديد الأشكال، والاعتماد على نفسه في المشي، بفضل جهاز تقني جديد يُطلق عليه “BrainPort”، يتيح له الرؤية عبر لسانه!
    وتشير صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إلى أن وزارة الدفاع البريطانية قد وقع اختيارها على كريغ، ليصبح أول شخص يخضع لتجربة هذا الجهاز الرائد، الذي قد يتسبب في إحداث ثورة علاجية بالنسبة إلى المكفوفين. وتلفت الصحيفة في هذا الإطار إلى أن ذلك الجهاز يقوم بتحويل الصور المرئية إلى سلسلة من النبضات الكهربائية التي يتم إرسالها إلى اللسان. ثم يمكن قراءة أو تفسير القوة المختلفة للوخزات، وهو ما يتيح للمستخدم إمكانية تبصّر ما يحيط به من الناحية العقلية وكذلك الانتقال حول الأشياء.
    وتفيد الصحيفة بأن هذا الجهاز عبارة عن كاميرا فيديو بالغة الصغر، موصلة بنظارة شمس، ترتبط بقطعة حلوى صلبة تعرف بـ “اسكيمو البوب” مُصنَّعة من البلاستيك، يقوم المستخدم بوضعها على لسانه لقراءة النبضات الكهربائية. وفي حديث له مع الصحيفة، قال لاندبرغ :” أشعر وكأني ألعق بطارية قوتها تسعة فولت أو أهشم قطعة حلوى. وتقوم الكاميرا بإرسال إشارات إلى “الاسكيمو بوب” وكذلك إلى اللسان. وحينها يمكنك أن تحدد المعنى ومن ثم تحويله إلى أشكال. كما تحصل على خطوط وأشكال للأشياء، تُرَى بالأبيض والأسود، وهو ما يجعلك تحصل على صورة ثنائية الأبعاد على لسانك – وحينها تشعر بوخز خفيف مماثل لوخز الإبر والدبابيس”.
    ويضيف بقوله :” إن الجهاز ليس إلا مجرد نموذج أولي، لكن هناك احتمالية كبيرة بأن يتسبب في تغيير حياتي. كما يمكنه تقديم الكثير من حيث التطورات العلاجية بالنسبة للمكفوفين. ومن ضمن الأشياء التي ساعدني عليها هذا الجهاز هو أن ألتقط الأشياء على الفور”. من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية إنها تتوقع أن تقوم بدفع نحو 18 ألف إسترليني للولايات المتحدة كي تحصل على الجهاز والخبرات التدريبية التي تمكنها من تطبيق التجربة. ولدى الكشف عن الجهاز بمقر الوزارة في الوايتهول، قالت الميجور جنرال الأميركي، غيل بولوك، إن الجهاز يمتلك 400 نقطة تقوم بإرسال المعلومات إلى وصلة اللسان. ويخطط مصممو الجهاز لتطوير ذلك إلى 4000 نقطة، وهو ما سيعمل على رفع مستوى وضوح الصورة بشكل كبير.

    هذا وتلفت الصحيفة في الوقت ذاته إلى أن المستخدمين لن يتمكنوا من التحدث أو تناول الطعام أثناء استخدامهم للجهاز، وهو ما جعل المصممين يأملون في تطوير جهاز أصغر يمكن تثبيته بشكل دائم وراء الأسنان أو في سقف الفم، وبالتالي استخدام الفم بصورة أكثر طبيعية. وفي تعليق له على طريقة عمل الجهاز، قال روب سكوت، طبيب العيون الخاص بالجندي لاندبرغ، والذي رافقه إلى الولايات المتحدة أثناء اختباره للجهاز :” من المؤكد أنه جهاز يمتلك قدرات هائلة للغاية. فهو يتيح الرؤية بصورة فاعلة للمكفوفين عبر ألسنتهم. ويرتكز الجهاز على تقنية تعرف بالتحفيز الكهربائي عن طريق اللمس كبديل حسي للرؤية. كما يتيح للمستخدمين تجربة أخذ صورة للأشياء المحيطة بهم ويساعدهم على الوصول للأماكن التي يقصدونها. وقد صُمِّمَ للمساعدة على توجيه المكفوفين في بيئة غير مألوفة”. وتشير الصحيفة في نهاية حديثها إلى أن وزارة الدفاع البريطانية تقوم الآن بتجربة الجهاز لاكتشاف ما يمكن أن يقدمه من مساعدة للمجندين في الخدمة ويعانون من إصابات في العين”.

    تعليق


    • رد: اخبار خفيفة منوعة

      يواجه رجل أميركي وزوجته تهمة ترك طفلهما البالغ من العمر ثلاث سنوات في مطعم بعد تنظيم حفلة عيد ميلاد له.
      وذكرت صحيفة «ديترويت نيوز» الثلاثاء الماضي أن الطفل نقل يوم السبت الماضي إلى مركز اجتماعي للعناية به بعدما اكتشف عمال مطعم «سيزرلاند» أن والديه تركاه وراءهما.
      وقال مفوض الشرطة وليام دايور انه عند التحقيق مع الأم (33 سنة) والأب (41 سنة) أفادا إن الواحد فيهما ظنّ أن الآخر اصطحب الطفل معه من المطعم أو أنه كان مع جدته.
      وأضاف دايور «لم أسمع قط خلال سنوات الخدمة بحادثة يترك فيها الآباء طفلاً في الثالثة من العمر بعد تنظيم حفلة عيد ميلاد له».
      ويعيش الوالدان، اللذان لم يكشف عن هويتهما، في شقتين منفصلتين في المجمع السكني نفسه في وارين بولاية متشيغان الأميركية.
      وسوف يظل الطفل، الذي لم يذكر اسمه أيضاً، في عهدة مركز الرعاية الاجتماعي بانتظار توجيه تهمة الإهمال إلى الوالدين من جانب مكتب الادعاء في مقاطعة ماكومب في متشيغان.
      وأطلقت الشرطة سراح الوالدين، اللذين ليس لدى أي منهما سجل إجرامي، بعد التحقيق معهما.

      تعليق


      • رد: اخبار خفيفة منوعة

        تصدرت المملكة العربية السعودية المرتبة الخامسة على مستوى العالم من حيث عدد مدخناتها الإناث حيث بلغت نسبتهن 5.7% من جملة السكان الإناث.وإجمالا وصلت نسبة المدخنين في السعودية من البالغين ذكورا وإناثا 21.6% مما وضعها في المرتبة السادسة عالميا منها 35% من الذكور الذين توصلوا للمرتبة الرابعة عالميا وفقا لبعض الدراسات الصادرة من قبل منظمة الصحة العالمية التي خصصت في اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام شعار التبغ خطر على كلا الجنسين: سهام تسويقه تستهدف المرأة.
        كما أظهرت إحصاءات السجل الوطني للأورام في السعودية بروز ثلاثة أنواع من السرطانات التي لها علاقة بالتدخين حيث تم تسجيل 2350 حالة سرطان للرئة في السعودية من بينها 1741 سعوديا منهم 374 امرأة ما بين عام 1994م وحتى عام 2000م وأن نسبة حدوث سرطان الرئة لدى النساء تبلغ 13% ويموت منهن 23% وتعتبر الرئة أكثر جزء في جسم الإنسان تأثر بالقطران وأول أكسيد الكربون التي يتركب منها التبغ.
        بينما تم تسجيل 1681 حالة سرطان للفم مابين عام 94 وحتى عام 2000م, وسجلت 1854 حالة سرطان للمثانة البولية لنفس الفترة مؤثرا كذلك على نضارة البشرة ورونق الشعر وجماله.

        تعليق


        • رد: اخبار خفيفة منوعة

          قتل يمني زوجته و3 نساء وأصاب 3 نساء أخريات بجروح خطرة بعد أن أطلق الرصاص من سلاحه الشخصي قاصداً زوجته في منزل والدها اثر خلاف عائلي.
          وقال مصدر رسمي بمحافظة إب وسط اليمن الجمعة ان فيصل بربر أطلق الرصاص على زوجته في منزل والدها فقتلها وتوزع الرصاص على بقية من كانوا بجوارها فقتل 3 نساء وأصاب 3 أخريات جراحهن خطرة ويرقدن حالياً بأحد مستشفيات مدينة يريم القريبة من محافظة إب.
          وألقت الأجهزة الأمنية القبض على بربر وأودعته السجن تمهيدا لإحالته للنيابة، وأكد أنه ارتكب جريمته وهو بكامل قواه العقلية.
          وأرجع سبب الحادثة إلى خلاف بين الزوج ووالد زوجته فيما قالت مصادر مستقلة إن الجاني مصاب بحالة نفسية.
          وكان بين القتلى خالة القاتل (55 عاماً) وشابة (25 عاماً) وثالثة (28 عاماً) لقيت مصرعها وجنينها.
          يشار الى ان حوادث القتل فى اليمن تمثل النسبة الأعلى بين دول المنطقة بسبب وفرة السلاح لدى اليمنيين الذي يقدر بحسب احصائايات لمنظمات المجتمع المدني بحوالي 60 مليون قطعة سلاح بواقع 3 قطع لكل مواطن

          تعليق


          • رد: اخبار خفيفة منوعة

            ماتت سيدة امريكية عقب إصابتها بمرض في القلب وكانت آخر كلماتها لزوجها "سنلتقي في الجنة" لكن لم تخفف هذه الكلمات مصابه وتعزية زوجها واثناء جنازتها قرر الزوج ان يصطحبها للمنزل فأخذ الإذن من السلطات بالاحتفاظ بجثتها داخل منزله، وافقت السلطات على طلبه رغم غرابة الأمر. واحتفظ الزوج بجثت زوجته في نعش يشبه طاولة للقهوة واشترى نوعية خاصة من الزجاج واستعان بخبراء لمنع تعفن الجسم الميت ، مما كلفه 6000 دولار ، قائلا" الأمر يستحق كل هذه التكلفة يكفيني انها تلازمني حين أحتسي قهوتي".

            تعليق


            • رد: اخبار خفيفة منوعة

              اعتاد العاملون في مكتبة ديننجتون على تأخر قراء في اعادة الكتب التي يستعيرونها ولكن الطرد الذي تلقوه الشهر الماضي كان فريدا من نوعه.
              واحتوى الطرد على نسخة ذات غلاف ورقي من الطبعة الاولى لكتاب "كواترماث والحفرة" للمؤلف نيجل كنيلي الذي تمت استعارته يوم 24 سبتمبر ايلول 1965.

              وقالت اليسون لاوري مساعد أمين المكتبة "اعتقدت اولا انها عملية اعادة كتاب عادية حتى رأيت لون الصفحات .. كان لونها بني جدا عند الاطراف".
              وأضافت "صحيح أن بعض الاشخاص يفضلون أخذ وقتهم مع كتاب جيد ولكن 45 عاما هي فترة زمنية لا تصدق".

              ويعتقد العاملون في المكتبة ان الكتاب تمت استعارته من مكتبة ديننجتون القديمة في شيفيلد بجنوب يوركشير والتي افتتحت في 1936 وتقع بالقرب من المبنى الحالي الذي افتتح عام 2000 .

              وعلي اي حال فان هوية مستعير الكتاب بقيت لغزا لان السجلات لا تمتد لهذه الفترة ولن يكون هناك خطر التعرض لغرامة متراكمة كبيرة لان الحد الاقصى لجميع الغرامات هو ستة جنيهات استرلينية /تسعة دولارات/.

              وقالت لاوري "الشخص الذي اعاد الكتاب لن يكون عرضة لاي مشكلة .. اذا أراد الكشف عن نفسه فسوف نود معرفة القصة وراء هذا الامر

              تعليق


              • رد: اخبار خفيفة منوعة

                أصدرت إدارة الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت فتوى بجواز ممارسة المرأة للألعاب الرياضية المناسبة لطبيعتها والمشاركة في البطولات الخاصة بالنساء.

                ووضعت الفتوى شروطاً يجب الالتزام بها للترخيص بممارسة المرأة للرياضة، وذلك بأن يؤمن من اطلاع الرجال عليهن وذلك بحجب المكان حجباً كاملاً عن النظر، وأن تتولى مشرفات تدريبهن والإشراف عليهن، ويشترط فيما تلبسه المرأة أن يكون ساتراً لمحل العورة ما بين الصدر والركبة، وألا يكون ضيقاً يصف موضع العورة أو رقيقاً بما يسمح أن يظهر منه لون البشرة، كما لا يجوز أن تتعرى النساء عند الاستحمام أو تبديل الثياب أمام بعضهن.
                تعهدات بالتزام الضوابط الشرعية
                من جانبها حصلت لجنة دراسة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع على تعهدات من ممثلي هيئة الشباب والرياضة بعدم تكرار مشاركة الفرق النسائية الرياضية الكويتية بالمحافل الدولية دون الالتزام بالضوابط الشرعية وعادات وتقاليد المجتمع الكويتي، وفتحت الهيئة تحقيقاً في مشاركة فريق كرة القدم النسائي في بطولة
                غرب آسيا أخيراً.

                وأكد رئيس اللجنة النائب محمد هايف, في تصريحات نقلتها "الوطن" الكويتية, عدم معارضة اللجنة لمشاركة المرأة الكويتية في الأنشطة الرياضية المقامة في المحافل الدولية مادام التزمت بالضوابط الشرعية وإذا حادت عنها فإن مشاركتها مرفوضة ويجب سحب الفريق وشطب أي مشاركة خارجية له.

                من جانبه رفض النائب عبدالرحمن العنجري خوض لجنة الظواهر السلبية في موضوع الرياضة النسائية، واصفاً لجنة الظواهر السلبية بأنها سلبية بحد ذاتها وأن أعضاءها "فاضين"، بحسب قوله.

                أما النائب صالح الملا فقد عبر عن استيائه من مطالبة النائب هايف بتعهد هيئة الشباب والرياضة تجاه التحقيق في ممارسة المرأة للرياضة ومشاركتها في البطولة
                الآسيوية، وحذر الملا الهيئة من مغبة اتخاذ مثل هذه الخطوة

                تعليق


                • رد: اخبار خفيفة منوعة

                  في ابو ظبي قامت معلمة بريطانية بالانتحار بواسطة شرب مادة تنظيف سامة بعد ان قام صديقها السابق بوضع صور عارية لها قام بسرقتها من حاسبها الشخصي على موقعها في الفيس بوك .

                  المعلمة التي تدعى ايما جونز (24) وتدرس بمدرسة في مدرسة الشويفات في مدينة خليفة اصيبت بالاحباط وخشيت ان توضع
                  في السجن بعد ان نشرت صورها وشاهدهات العاملين في المدرسة ممن كانت علاقته بها متوترة وقام باتهامها بالدعارة ..

                  وكانت المعلمة قد اخبرت والدتها بانها تريد العودة الى بريطانيا ولكنها كانت خائفة من ان يتم اعتقالها في المطار وارسالها الى السجن وهو الامر الذي اثار الرعب في نفسها ودفعها الى الانتحار .

                  تعليق


                  • رد: اخبار خفيفة منوعة

                    عندما تدهورت صحة جيري سيلر بسببتعطل كليتيه سألته زوجته السابقة سيندي عما إذا كان في إمكانها أن تفعل أي شيء منأجله فقال: لا أريد في هذه الدنيا سوى كلية واحدة حتى أعيش، فردت على الفور أنهامستعدة للتبرع بإحدى كليتيها. وبعد الفحوصات الطبية اللازمة تبين أن في الإمكاناستئصال كلية من الزوجة السابقة وزرعها في جسم طليقها.

                    وفي الأسبوع الماضي أجريت العملية الجراحية المزدوجة في المستشفى التابع لكلية الطب في كارولينا الجنوبية، حيث يشير الأطباء إلى ان الأمور قد سارت على خير ما يرام، ومن دون أي مشاكل وأن سيندي "41 عاما" قد غادرت المستشفى في حين أن جيري "62 عاماً" سوف يعود إلى منزله خلال أيام قليلة.
                    وكان الطلاق قد وقع بين الزوجين بعد تسع سنوات من الزواج الذي أثمر صبيين في سن المراهقة، لكن ارتباطهما مع الصبيين جعلهما يستمران في العيش في منزل واحد.


                    واوضحت سيندي أن جيري هو أفضل رجل في العالم، وفي الوقت الذي تعرب عن الأسف الشديد لوقوع الطلاق، تقول إنهما بعد التخلص من رواسب الماضي اتفقا على وضع خلافاتهما جانباً من أجل الصبيين أصبح مستعداً لعمل أي شيء ممكن من أجلي وأنا كذلك مستعدة.

                    وعن العملية الجراحية توضح انه "لقد قررنا أننا غير مستعدين للتضحية بأطفالنا من أجل أنانيتنا السخيفة"، مضيفة "ماذا يمكن أن أقول لطفليّ لو فقدا أباهما وهما يعلمان أنه كان في إمكاني إنقاذ حياته".

                    تعليق


                    • رد: اخبار خفيفة منوعة

                      يواصل "السارق الحافي القدمين" المشتبه به في سرقة طائرة، مراوغة السلطات الأمنية التي شنت الأسبوع الماضي حملة مطاردة واسعة بمشاركة المروحيات والكلاب البوليسية، في جزيرة قابلة سواحل ولاية واشنطن.
                      وشاركت خمسة أجهزة أمنية وفيدرالية، على الأقل، من بينها مكتب التحقيقات الفيدرالية، في عملية المطاردة لتعقب اللص المراهق، كولتون هاريس مور، البالغ من العمر 18 عاماً، في جزيرة "أوركاس"، وهي منطقة وعرة للغاية، لا يقطنها سوى القليل من السكان.
                      وجذبت جرائم هاريس مور المزعومة الكثير من الأنصار للص الحافي في المواقع الاجتماعية مثل فيسبوك، حيث نصبه الآلاف من المعجبين كـ"شوكة" تعترض سبيل السلطات الأمنية، التي أبدت خيبة أملها للفشل في تكبيل المراهق بالأصفاد.
                      ويواجه اللص المراهق 11 تهمة من بينها مزاعم قيادة سيارة مسروقة، وسرقة هويات على الانترنت، والسطو.
                      وكتب أحد المعجبين به على موقع فيسبوك قائلاً: "واصل الهروب ولا تيأس أبداً، عليك بالطائرات والقطارات والسيارات."
                      كما اكتسب هاريس مور شهرة واسعة النطاق على موقع "يوتيوب".
                      ودخل هاريس مور عالم الجريمة في سن الـ12 عاماً، بتهمة السرقة، واستحق لقب "اللص الحافي" بعد مزاعم قيامه بعدد من عمليات السطو والسرقة على مساكن خالية ذهب أصحابها لقضاء عطلات، وهو حافي القدمين.
                      وبدأ نجمه في السطوع في عالم الجريمة بعد اقتران اسمه بمزاعم سرقة طائرات في 2008، وأطلقت عليه مجلة "تايم" الشقيقة لـcnn، لقب "أكثر المراهقين المطلوبين والفارين من وجه العدالة بأمريكا."
                      ويقول محققون إن أربع طائرات على الأقل، تعرضت للسرقة أو تحطمت في ولاية واشنطن، وإن تلك الحوادث ترتبط بطيار غير متمكن ولا يملك الخبرة، وأن الحظ لعب دوراً في نجاته.
                      ورغم عدم توجيه تهمة سرقة طائرات رسمياً للص المراهق، إلا أن قائد الشرطة بمقاطعة "سان خوان"، بيل كامينغ، قال إنه المشتبه به الرئيسي.


                      وقال في حديث لـcnn: "سنواصل التحقيقات ومطاردته كونه على صلة بسرقة طائرات."
                      ويقول محققون إن اللص المراهق لا يسطو من أجل المال، بل لخوض تجربة حياة خيالية للبيت السعيد الذي حرم منه في فترة طفولته، فهو قد يقتحم منزلاً لمجرد التمتع بالاستلقاء في حمام ساخن أو لسرقة قطعة أيس كريم.

                      تعليق


                      • رد: اخبار خفيفة منوعة

                        لم يتجاوز الطفل المصري كريم أحمد زكريا السابعة من عمره إلا أنه استطاع خلال 50 يوما أن يحصل على الرخصة الدولية في قيادة الكمبيوتر باللغة الإنجليزية.ويقول كريم -الذي لا يزال في الصف الثاني الابتدائي- "كنت أريد الحصول على هذه الشهادة قبل التحاقي بالمدرسة، ولكن خوف والدتي عليَّ من الحسد كان هو السبب، وسوف أستمر في دراستي للحاسب الآلي حتى أحصل على الدورات المتقدمة في الميكروسوفت، وأصبح أصغر مدرب كمبيوتر".

                        ويأمل كريم في أن يصبح مهندسا في الحاسب الآلي أو هندسة البترول، مشيرا إلى استعانته بالله في تحقيق حلمه من خلال الانتظام في الصلاة وحفظ قدر من القرآن. وبحسب والدة كريم فإنها لاحظت قبل 4 أعوام نبوغ طفلها، وشغفه بالحاسب الآلي، وإتقانه لكثير من الألعاب الموجودة على جهازه، مشيرة إلى أنها كانت تشاركه هذه الألعاب التي كان يتفوق فيها عليها، وفق صحيفة "الأخبار" المصرية.

                        وتقول والدة كريم "عندما بلغ كريم الرابعة من عمره بدأ في إنشاء مجلدات لتغيير خلفية الكمبيوتر، ونقل الملفات من النت للكمبيوتر، وعمل نسخ منها والاحتفاظ بها على جهازه.. وعند بلوغه 5 سنوات بدأ يرسم أشكالا من خلال البرامج المتخصصة في هذا الشأن".
                        وعن قصة الرخصة الدولية تقول "لقد لمست تفوقه في الحاسب الآلي، فقررت تدريس منهج الكمبيوتر الذي يشمل 7 أجزاء له للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، وبعد 50 يوما اجتاز كريم الاختبارات المقررة بأحد المعاهد المتخصصة في مدينة الزقازيق (شمال شرق القاهرة) في الفترة من 24 ديسمبر 2009 حتى 16 فبراير الماضي، والتي تؤهله للحصول على الشهادة الدولية من منظمة اليونسكو العالمية".

                        تعليق


                        • رد: اخبار خفيفة منوعة

                          تحكي الطفلة اليمنية نجود علي في كتاب يحوي سيرتها الذاتية المروعة والذي لم تقرأه بنفسها حتى الآن كيف أرغمت وهي في التاسعة من عمرها على الزواج من رجل عمره ثلاثة أمثال عمرها وتعرضها للاغتصاب والضرب قبل أن تصنع تاريخا في اليمن بالحصول على الطلاق.

                          ونشر الكتاب هذا الشهر باللغة الانجليزية في الولايات المتحدة تحت عنوان (انا نجود..عمري عشرة أعوام ومطلقة) ومن المقرر نشره قريبا بالعربية حتى يتسنى للطفلة البالغة من العمر 12 عاما الآن أن تقرأ أخيرا قصتها التي جذبت اهتماما عالميا.

                          تعليق


                          • رد: اخبار خفيفة منوعة

                            أصبح لدى الكثير من الفتيات السوريات شغف واهتمام كبيرين بمهنة الحراسات الشخصية "البوديغارد"، فقد شهدت الفترة الماضية افتتاح العديد من مراكز التدريب للفتيات اللواتي قررن اقتحام مهنة العضلات والمواقف الخطرة بكامل إرادتهن.

                            ورغم أن شركات تدريب الكوادر الأمنية بدأت بشكل خجول في سوريا، إلا أنها تحولت خلال السنوات الماضية الى مهنة مرخصة ومنظمة مترافقة مع الانفتاح الاقتصادي، بما أن الأجهزة الأمنية غير مسؤولة عن حماية الشركات الخاصة.

                            وبحسب عمار الصايغ، صاحب مركز رياضي يقوم بتدريب مجموعة من الفتيات السوريات اللواتي يرغبن في الحصول على عمل كحارسات محترفات، سواء للمنشآت أو للشخصيات التي تطلب خدمات الحماية، فإن الكثير من الزبائن بدأوا يطلبون الفتيات لقدرتهن على التعامل مع المواقف المحرجة، حيث إن الناس يتعاملون بعدائية أقل مع العنصر النسائي، كما أنهن يتمتعن بالقدرة على تهدئة الشجارات او الشغب.
                            أعمارهن بين 23 و30
                            لاعبة الكارتيه ضحى
                            وتتراوح أعمار الفتيات اللواتي يدخلن الى هذا المجال بين 23 و30 سنة، وتكون لديهن خلفية بالرياضات القتالية المعروفة، مثل التايكوندو والجودو أو الكاراتيه ويتميزن بالشخصية القيادية.

                            ويشير عمار الى أن "الفتيات في هذه المهنة اصبحن بجانب زملائهن الشباب ويعملن بنفس الظروف والمواقع الحيوية كالبنوك والفنادق سواء كان العمل عبارة عن تنظيم وعلاقات عامة في المعارض والمناسبات او في عمليات التفتيش خاصة المتعلقة بالسيدات أو العمل على كاميرات المراقبة، حيث إن الطلب الأكبر على الفتيات من قبل سيدات الأعمال".

                            تعليق


                            • رد: اخبار خفيفة منوعة

                              يعرف عن البعوض أنه ناقل لمرض الملاريا، إلا أن الحشرة الطائرة قد تصبح "الداء والدواء" للمرض الذي يفتك بالملايين، بعد أن طور علماء يابانيون بعوضة معدلة جينياً لتصبح ناقل للقاح المعالج.
                              وقام العلماء بإدخال تغييرات على الغدد اللعابية لأنثى البعوض "أنوفيليس ستيفنسي" Anopheles stephensi، لتحمل لقاح "ليشمانيا" في لعابها، وأطلق على البعوضة لقب "المطعوم الطائر."
                              وأظهرت اختبارات معملية أجريت على فئران تجارب أن "سوبر بعوضة" تنقل اللقاح المعالج عند لسع ضحيتها، وليس الطفيلي المسبب للمرض.
                              ونجحت لسعات "المطعوم الطائر" في تحفيز الأجسام المضادة في الفئران ما يعني نجاح التحصين ضد المرض، وفق الدراسة التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية "البيولوجيا الجزيئية."
                              وقد تستخدم خلاصة الدراسة التي قادها بروفيسور شيغيتو يوشيدا، من جامعة "جيشي" الطبية في اليابان، في صياغة إستراتيجية جديدة ضمن الحملة العالمية لمكافحة الملاريا.
                              وقال يوشيدا إن "عدم وجود نظام لقاح فعال [الملاريا] يعني أن السيطرة على الناقل أصبح هدفاً ضرورياً لمكافحة هذا المرض، فعقب اللسعات، يحفز نظام الحصانة الوقائي، تماماً كالتطعيم التقليدي، لكن دون ألم أو تكلفة.
                              ويشير العلماء إلى أن قرابة 40 في المائة من سكان العالم عرضة لخطر الإصابة بالملاريا، التي يسببها طفيلي "بلاسموديوم" تنقله إناث البعوض، يتكاثر في الكبد ثم يؤثر على خلايا الدم الحمراء.
                              وتبدأ أعراض المرض في الظهور، وتتفاوت بين الحمى الشديدة والصداع، والقيء، بعد ما بين عشرة أيام إلى أسبوعين عقب اللسع.
                              ويهدد المرض قرابة 40 في المائة من سكان العالم، معظمهم في دول العالم الفقيرة، ومن 2.5 مليار نسمة يتهددها المرض، يسقط نحو 500 مليون فريسة له، ويفتك بمليونين منهم سنوياً

                              تعليق


                              • رد: اخبار خفيفة منوعة

                                أثار الإعلان عن بث المسلسل التركي "صرخة حجر"، لأول مرة على mbc1 وmbc4، والمنتظر عرض حلقته الأولى السبت 20 مارس/آذار عاصفة غضبٍ داخل إسرائيل؛ حيث يكشف المسلسل عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

                                وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية، في نشرتها الإخبارية الرئيسية تقريراً عن عرض المسلسل التركي على mbc، وقال مراسل القناة للشئون العربية تسفي يحزكيلي، الذي أعد التقرير، بنوعٍ من الاستياء، أن بث المسلسل عبر mbc بشكل خاص، من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي في إسرائيل، بسبب مضامينه التي تُظهر بلاده بصورة سلبية.

                                وقالت القناة العاشرة ضمن سياق تقريرها إن "القناة التي تحظى بأكبر نسبة مشاهدة في العالم العربي mbc، وهي قناة بملكية سعودية، ستبدأ السبت ببث مسلسل "صرخة حجر"، لعشرات الملايين من المشاهدين العرب، وهو المسلسل الذي سبق أن فجّر أزمة بين إسرائيل وتركيا".

                                وأضاف التقرير: "هذه الأزمة بدأت بالمسلسل وانتهت بإهانة السفير التركي في إسرائيل، والتي تبعها بعد ذلك، اعتذار إسرائيلي لتركيا.

                                وأوضحت القناة الإسرائيلية أن mbc لا تبث في العادة برامج سياسة أو عنيفة، لكنها تبث مسلسلات وبرامج خفيفة ومسلسلات مدبلجة، لكن هذه المرة قررت الخروج عن عاداتها، والعالم العربي سيرى إسرائيل كما يصورها هذا المسلسل، كدولة تقتل الأطفال وتعتدي على مواطنين أبرياء، من دون أي سبب.

                                وجاء في ختام التقرير: "المسلسل الذي أنتج ليستهدف 70 مليوناً من متحدثي اللغة التركية، سيبث الآن لنحو 400 مليون من متحدثي اللغة العربية، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى الإساءة لصورة إسرائيل لدى دول الاعتدال العربي".

                                وكانت إسرائيل قد طلبت في حينه من هذه الدول عدم بث هذا المسلسل، ووزارة الخارجية عملت للحيلولة دون بثه في دول العالم، لكن لم يتجاوب الجميع مع هذا الطلب.

                                وفي السياق ذاته كشف فيه مازن حايك -مدير عام التسويق بمجموعة mbc- أن بعض الأوساط السياسية والإعلامية في إسرائيل تنظر بقلق إلى عرض المسلسل على mbc، بحسب صحيفة الحياة اللندنية 20 مارس/آذار.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X