اخبار خفيفة منوعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد: اخبار خفيفة منوعة

    عاقبت محكمة تركية شابا بتسع سنوات وتسعة أشهر سجنا بتهمة المشاركة فى مظاهرة لدعم منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية فى مدينة أضنه بجنوب تركيا فى فبراير الماضي على الرغم من عدم ضبطه وسط المتظاهرين وإنما بسبب احتفاظه بنصف ليمونه فى حقيبته ! .

    واعتبر الادعاء العام نصف الليمونة هو الدليل الوحيد على مشاركة الشاب ويدعى مراد باران 21 عاما فى المظاهرة وأكد فى مذكرة الاتهام أن الليمون يستخدم للتعامل مع تأثير قنابل الغاز المسيل للدموع التى تستخدمها الشرطة لتفريق المتظاهرين .

    ووجه الادعاء استنادا إلى نصف الليمونة تهم الدعاية لمنظمة إرهابية ومقاومة سلطات الأمن وتشجيع الإرهاب وطالب بسجنه لمدة 48 عاما ونصف العام بسبب هذه الاتهامات إلا أن المحكمة قررت سجنه لمدة 9 سنوات و9 أشهر .

    تعليق


    • #92
      رد: اخبار خفيفة منوعة

      رجل صعيدي من الزمن الجميل، عاش حياته بالفطرة، له من الأبناء والأحفاد 80 شخصاً، وبعد عام من حياة العزوبية قرر الحاج أحمد عابدين الزواج مرة أخرى وعمره 103 أعوام الآن، وذلك من أجل أن يمارس حياته بشكل طبيعي مع زوجة أحبته ووافقت على الزواج منه دون ضغط عليها من أهلها.

      العريس الصعيدي الجديد، والذي يحق له دخول موسوعة "غينس" للأرقام القياسية، أكد في حوار تلفزيوني لبرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور الفضائية المصرية، أنه يقوم بواجباته كزوج نحو زوجته من دون منشطات، لافتاً إلى انه يتمتع بصحة جيدة طوال عمره، رغم أنه كان مدخناً للنرجيلة وأقلع عنها فقط منذ عدة أشهر عندما قرر الزواج مجدداً.

      وأوضح العريس أنه من قرية "عنيبس" بمركز جهينة محافظة سوهاج جنوب القاهرة بـ466 كيلومتراً، وقال إنه تعوّد على تناول اللبن البقري والسمن البلدي مع السكر وعسل النحل في طعام الإفطار سنوات طويلة.

      وشدد على أنه مازال يقوم بعمله في الأرض التي يمتلكها، فيحرص على زراعتها وريّها وحصدها والاهتمام بها إلى الآن، مشيراً إلى أنه مازال يباشر العمل في أرضه وهو بكامل صحته حاملاً فأسه كل صباح.

      ونوّه عابدين إلى انه فكّر في الارتباط بزوجته الجديدة "نعمة" التي يراها مناسبة تماماً لسنّه، لأن عمرها الآن 57 عاماً، وأنها لا تفكر في الإنجاب بالطبع ما يجعل هناك تفاهم بين العريسين، حيث أشار إلى انه تزوّج أكثر من مرة من قبل، وأنجب عدداً من الأبناء والبنات الذين بدورهم تزوجوا وأنجبوا عدداً كبيراً من الأحفاد أذكرهم اسماً اسماً، وأعرفهم جيداً كلما زارني أحد من هؤلاء الأحفاد لأنني مازالت أتمتع بذاكرة حديدية وقوية.

      وشدّد الحاج أحمد عابدين على أن المأذون في القرية لابد أن يستمع إلى الزوجة بنفسه حول موافقتها على الزوج الذي تقدم لها، وهي بدورها رحبت بذلك عندما تقدمت لخطبتها، لأنني أعي جيداً ما يجب أن أقوم به تجاه زوجتي، ولأن المرأة تريد زوجاً يكافح معها في الحياة.

      وقال عابدين: كان من الممكن أن أتزوج فتاة شابة وأصغر منها سناً، ولكن اخترت ما يناسبني في هذه السن، لأن الزواج من وجهة نظري واحد وتكاليفه واحدة سواء كانت الزوجة صغيرة أم كبيرة في السن.

      وتابع: فكرت في الزواج لأنني كنت بحاجة إلى إنسانة تقف إلى جانبي أيضاً بعد عام من العزوبية عقب وفاة زوجتي الأخيرة، لأنني كنت أعيش بمفردي بعد أن يذهب أولادي وبناتي إلى منازلهم الخاصة.

      تعليق


      • #93
        رد: اخبار خفيفة منوعة

        قال الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن علاقته بشيخ الأزهر الراحل الدكتور سيد طنطاوي توترت بعد أن بدأ الأخير نهجا جديدا في الإفتاء لم يرض عنه.

        وأشار القرضاوي إلى بعض عيوب في شخصية شيخ الأزهر من بينها أنه إذا "استفزه أحد بالحق أو بالباطل فإنه يثور ويخرج عن طوره"، مرجعا ذلك إلى أصله الصعيدي، ومؤكدا في الوقت ذاته أن "طنطاوى دمث الخلق، لطيف المعشر، ولكنه ابن الصعيد حقا، لا يحسن التجمل ولا التكلف، بل يتعامل على السجية، فهو طيب القلب، يألف ويؤلف، ما لم يستفزه أحد بالحق أو بالباطل، فيثور ويخرج عن طوره".

        وفي مقال للقرضاوي روى جانبا من العلاقة بينه وبين شيخ الأزهر قائلا إنه عرف طنطاوي منذ كان طالبا فى كلية أصول الدين، و"قد دخلها عقب تخرجي فيها سنة 1953. وقد أخبرنى بأنه عرفني قبل أن أعرفه، حينما زرت معهد الإسكندرية، وكان طالبا فيه بالمرحلة الثانوية، وكنت طالبا في كلية أصول الدين ورئيسا لاتحاد طلابها، وقد ألقيت خطبة أعجبت طلاب المعهد، ومنهم الطالب طنطاوي.

        وأضاف القرضاوي "كان بعد تخرجه يخطب في أحد جوامع منطقة شبرا (القاهرة)، وكان يزورني بين الحين والحين، وأنا أسكن في حدائق شبرا، ويشاورني في بعض المسائل العلمية، وبعد زواجه اعتاد أن يزورني مع أهله، وتعرفت زوجته بزوجتي. وأذكر أني حين اعتقلت سنة 1962 في قضية لا ناقة لي فيها ولا جمل، ذهب ليزورني، ففوجئ بأني معتقل، فعرض على زوجتي أن تكلفه بما شاءت من خدمات ليقوم بها هو وزوجته".

        وتابع القرضاوي بقوله "حين كان يحضر رسالته للدكتوراه، وموضوعها: (بنو إسرائيل في الكتاب والسنة)، كان يتردد علي، ويتناقش معي في بعض القضايا المتعلِقة بالموضوع، حتى بعد إعارته إلى العراق ليخطب في أحد مساجد البصرة لعدة سنوات".

        وأضاف "ظلت العلاقة بيننا على ما يرام، حتى بدأ الشيخ ينهج نهجا جديدا في الإفتاء، لم أرض عنه، ولا أكثر علماء المسلمين في مصر وفي غيرها، ولا سيما ما يتعلق بالبنوك وفوائدها، وهو ما اضطرني أن أرد عليه بقوة، وخصوصا في كتابي (فوائد البنوك هي الربا الحرام). فالحق أقوى من الصداقات، والعلم فوق المودات، وحدثت بيننا قطيعة فترة من الزمن، وحدثت معركة بينه وبين الأخ الصديق الأستاذ الدكتور علي السالوس، الذي كان أستاذا بكلية الشريعة بجامعة قطر، وقد هاجمه بعنف وحدة في مقالات، وفي رسائل، ما جعل الشيخ يرفع عليه دعوى في المحاكم المصرية أنه تعدى عليه، وخرج عن حدوده، وعين يوم للمحاكمة، وكان الشيخ يستعين ببعض الشهود، والسالوس يستعين ببعض الشهود وأنا منهم".

        وتابع "ذهبنا إلى المحكمة، وتجمع حشدان من علماء الأزهر، هذا مع الشيخ، وهذا ضده، ولكن الحكماء من إخواننا ومنهم الدكتور أحمد كمال أبو المجد، تداركوا الموقف، وأقنعوا الشيخ بضرورة الصلح والتنازل عن الدعوى، وقبل الشيخ رحمه الله، حفاظا على سمعة العلماء، ووحدة صفهم، وحسب ذلك في ميزانه، وسُر الجميع بهذه النتيجة".

        وقال القرضاوي "بعد أن عين الشيخ طنطاوى شيخا للأزهر، تقابلنا في ندوة أو مؤتمر في الكويت، فبادرني الشيخ رحمه الله بالتحية والمصافحة، ونسى ما وقع من خصومة، وأبى أن يتقدم على في دخول أو خروج، وكان هذا دأبه معي، حتى وافاه الأجل رحمه الله، أدبا وتواضعا منه. وقد قلت مرة قدمنى فيها أمام الملأ: إن الشيخ يحترم السن، وأنا أكبر منه بأربع سنوات. وقلت له مرة: أنت شيخ الأزهر، أكبر وأشهر منصب علمي ديني في العالم الإسلامي، ومن واجبنا أن نحترم هذا المنصب، ونقدمه على كل مقام آخر. فقال رحمه الله: أنا أستحى أن أتقدم عليك، وأنت طول عمرك أستاذنا! ولا ريب أن هذه المواقف تعد غاية في الأدب والتواضع وحسن الخلق".

        وانتقل القرضاوي إلى أكثر الموضوعات حساسية بقوله "لقد خالفته في عدد من القضايا، وبخاصة تلك التى تتصل بشؤون الأمة، وعلاقتها بالعالم من حولها، مثل استقباله لأكبر حاخامات إسرائيل في مكتبه، ومثل تبريره لفرنسا في منع حجاب الطالبات المسلمات في المدارس، بناء على أن كل دولة حرة في اتخاذ ما ترى من قوانين، ناسيا أنه ليس من حق أي دولة أن تسن قوانين تلغي الحرية الشخصية، وتناقض الحرية الدينية، وهما من أقدس حقوق الإنسان".

        وختم الشيخ يوسف القرضاوي بقوله "اليوم فصل بيننا الموت، الذي يفصل بين الأخ وأخيه، وبين الابن وأبيه، وبين الصديق وصديقه، كما يفصل بين المتجادلين بعضهم وبعض، وسيجمع الله بيننا في يوم لا ريب فيه، يوم تبلى السرائر، ويحكم بيننا بالحق، وهو خير الحاكمين. وقد شاء الله أن يأتيه أجله في الرياض، وأن يدفن فى البقيع، بجوار قبور الصحابة والصالحين، وفي هذا بشارة خير".

        تعليق


        • #94
          رد: اخبار خفيفة منوعة

          قتل ثلاثة عشر شخصا في اعمال عنف لها علاقة بتجارة المخدرات في منتجع اكابولكو الساحلي في جنوب المكسيك.
          وقال المسؤولون ان خمسة من بين القتلى هم من رجال الشرطة الذين تعرضت دوريتهم لاطلاق نار كثيف.

          وعثر على ثماني جثث اخرى مزقها الرصاص في انحاء مختلفة من المدينة وقد قطعت رؤوس اربع منها.
          وتعد اكابولكو من اكبر منتجعات السياحة المسكيكية الا انها اصبحت في السنوات الاخيرة ساحة لمعارك عصابات المخدرات المتنافسة.
          ففي يونيو/حزيران قتل 18 شخصا في تبادل لاطلاق النار بين عصابات المخدرات والشرطة في المدينة التي يقطنها 600 الف نسمة.
          وتسيطر عصابة "لا فاميليا" القوية بشكل كبير على ولايتي جوريرو وميشواكان على المحيط الهاديء.
          ونشر الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون الاف من قوات الامن والشرطة في طول البلاد وعرضها لمواجهة العنف الناجم عن تجارة المخدرات الذي ادى الى مقتل اكثر من 15 الف شخص في السنوات الثلاث الاخيرة.
          وجاء حمام الدم الاخير في اسوأ وقت ممكن: عطلة نهاية اسبوع طويلة في المكسيك وبداية عطلة الربيع التي تأتي بالكثير من الزائرين الامريكيين وغيرهم الى البلاد

          تعليق


          • #95
            رد: اخبار خفيفة منوعة

            تجردت ربة منزل بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية من مشاعر الرحمة والانسانية وقامت بإستدراج إبنة جارها بدعوى شراء حلوى لها وأعطتها لزوج شقيقتها وصديقه ليتناوبوا إغتصابها لمدة أسبوع داخل منزل مهجور وذلك إنتقاما من والد الطفلة المجنى عليها لوجود خلافات بين المتهمة الاولى وبينه.
            وكانت أجهزة الأمن بمحافظة شمال سيناء قد تلقت بلاغا من موظف بإختفاء إبنته "13 سنة" وتبين أن وراء إختفاء المجنى عليها جارة المبلغ "ربة منزل ومسجلة خطر بعد أن إستدرجتها المتهمة بدعوى شراء حلوى لها وقامت بإعطاءها إلى زوج شقيقتها وصديقة وتناوبوا إغتصابها والتعدى عليها لمدة أسبوع وقاموا بتعذيبها حتى فقدت وعيها وإلقوا بها فى الشارع تم نقلها الى المستشفى وألقت الشرطة القبض على المتهمين الثلاثة وتولت النيابة التحقيق .

            تعليق


            • #96
              رد: اخبار خفيفة منوعة

              كرة تنس، صحون طائرة، ومجموعة من ألعاب ترفيه وتدريب للكلاب مع 50 نسخة من فيلم «قصة كلب» لريتشارد غير... تثقل حقيبة ظهر راتب بجبوج الذي يعالج الكلاب نفسياً منذ 12 سنة.
              بدأ راتب، أو «روبيرتو» كما يلّقب نفسه، العمل في سورية منذ بداية العام الماضي بلصق منشورات في شوارع دمشق تعلن عن أول معالج نفسي للكلاب، «لأنه لم يستطع تحمّل ما تقاسيه الكلاب من مآس في سورية»، كما يقول.

              «أردت أن أوقف الناس عند حدّها وأعرّفها بحق الكلاب، وأسس تربيتها الصحيحة، فأنا أدرّب وأعالج صاحب الكلب قبل الكلب نفسه»، يضيف راتب بانفعال.
              25 شخصاً قصدوه لمعالجة كلابهم «نفسياً» في سورية. يقول راتب: «تأتيني الكلاب حزينة على فقدان صاحبها القديم، أو مستوحّشة من ضربها أو إشراكها في قتال الكلاب، وأنا أعالجها وأعيدها لطيفة إلى صاحبها ومع كفالة بأن لا تعود إلى سلوكها القديم».
              يتحدث بجبوج بثقة عن قدرته على فهم الكلاب وماتريده «عندما تحتاج لنزهة، أو لحبيبة، أو لأصدقاء كلاب». فهو «يدخل رأس الكلب، ويشعر به، يحزن لحزنه ويبكي لبكائه»، كما يقول.
              حصل راتب على دبلوم في برنامج «علم الكلاب وإدارة شؤون الكلاب» في أوكرانيا من المركز التعليمي «أكاديمية كروتشيينا المفتوحة لمناطق عدة للتجارة والقانون» باختصاص مدير ومدرب للكلاب، لكنّ شهادته لم تقنع الكثير من السوريين الذين نعتوه «بالكاذب» ولقّبوه بـ «أبو الكلاب»، طالبين منه «أنّ يعالج مصائب الناس أولاً».
              تتسرب كلمات «مسكين، ياحرام، ووفاء» إلى كل جمل راتب الذي لم تمنعه 40 قطبة جراحية في وجهه والكثير من الجروح الناتجة من عضّات الكلاب «المتأزمة نفسياً» من الدفاع عن الكلاب والمحاربة لإيقاف إيذائها نفسياً وجسدياً. يقول راتب: «الكلب يستشرس عندما يهمل ويضرب ولا يعامل بإنسانية، لكنه في الحالة العادية طيب القلب جداً، وسأعمل على إنشاء جمعية للعناية بها وحمايتها».
              يطالب أول معالج نفسي للكلاب في سورية «بمستشفى، ومركز رعاية لتدريب الكلاب، ومركز صحي للتلقيح، إضافة إلى حدائق خاصة لنزهة الكلاب، وأماكن لإقامة الكلاب المشردة، مع حماية للحيوانات المسروقة، وتسجيل قانوني لمعاملات تبنّي الكلاب».
              ويؤكد «حقوق الكلب في نزهتين يومياً، وطعام جيّد، ومعاملة حسنة لا ضرب فيها، مع صاحب مخلص يتبنّاه طوال حياته، لا للمباهاة والتجارة».
              وذكرت إحدى الصحف السورية بأن مستشفى لمعالجة الكلاب والقطط سيفتتح قريباً في دمشق، واسمه «الحيوان المدلل»، مشيرة إلى أنه مجهز بغرف عمليات خاصة ومختبرات.

              تعليق


              • #97
                رد: اخبار خفيفة منوعة

                تناولت صحيفة الخليج الإماراتية موضوع "سرقة إسرائيل للدبكة الشعبية الفلسطينية"، وكتبت: "كشفت مصادر ثقافية مطلعة في مصر أن فرقة الفنون الشعبية الإسرائيلية قدمت العديد من نماذج الفولكلور الشعبي الفلسطيني، أثناء مشاركتها مؤخراً في مهرجان اللوز بمدينة أغرغينتو الايطالية مؤخرا."
                وتابعت الصحيفة بالقول: "وقالت المصادر إن الفرقة الإسرائيلية نسبت إلى تاريخها الثقافي والفني المزعوم رقصات الدبكة الفلسطينية، وقدمتها للحضور الإيطالي على أنها فنون إسرائيلية."

                تعليق


                • #98
                  رد: اخبار خفيفة منوعة

                  أقام محامى مصري دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالب فيها بإلغاء ضرائب الدخل المفروضة على الراقصات، واختصم فيها الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، وأحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب بصفتيهما.
                  وطالب المحامى محمود ثابت محمود بإلغاء الضريبة لأن الرقص حسب تعبيره ليس من المهن الشريفة المقدسة التى شملها قرار فرض ضريبة الدخل ، مثل المحاماة والطب والهندسة والصحافة وغيرها، بحسب المصري الصادرة الاثنين .
                  وأكد المحامى فى دعواه أن قرار فرض ضريبة الدخل على الراقصات مخالف لأحكام الدستور والقانون ويتعارض مع القيم الدينية والاجتماعية .

                  تعليق


                  • #99
                    رد: اخبار خفيفة منوعة

                    اعترفت أم فرنسية أمام القضاء اليوم الاثنين بقتل ستة من أبنائها في أعقاب ولادتهم وقالت إنها أخفت جثثهم داخل أكياس من البلاستيك في قبو المنزل.
                    ورفضت الأم /38 عاما/ الافصاح عن الأسباب التي دفعتها لقتل أطفالها ،بينما ذكرت وسائل الاعلام أن الأم مهددة بالسجن مدى الحياة في حال ثبوت ارتكابها للجريمة البشعة.

                    وكان صديق سابق للأم قد اشتم رائحة كريهة واكتشف الجريمة في خريف عام 2007 واتضح أن آخر الضحايا كان طفله بينما الجثث الخمس الأخرى من علاقة سابقة للأم.

                    وأوضحت الأم أمام المحكمة أنها قتلت أربعة من أطفالها الرضع خلال الفترة من عام 2000 وحتى عام 2007 عن طريق الخنق باليدين بينما استخدمت الحبل في حالتي قتل.

                    الجدير بالذكر أن الأم أنجبت من علاقة سابقة طفلا أصبح الآن في الرابعة عشر من عمره وهو الوحيد الباقي على قيد الحياة.

                    تعليق


                    • رد: اخبار خفيفة منوعة

                      رفع مواطن بحريني دعوى قضائية ضد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية رداً على "إساءة بلادها لرموز مملكة البحرين"، على حد تعبيره.

                      وطالب المواطن في رسالة وجهها للمملكة البريطانية بـ"تعويض مادي 120 مليون دينار"، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الوقت" البحرينية الإثنين 15-3-2010.


                      وقسم البحريني المبلغ على الشكل التالي: ربعه لمملكة البحرين، وآخر لرموز القيادة بالمملكة، وربع ثالث للشعب، فيما الربع الأخير له باعتباره رافع الدعوى.

                      وصنّف البحريني تصرفه بأنه "ضمن مقتضيات الولاء للوطن، فالإنسان الذي لا يوجد لديه ولاء لله والحاكم والبلد الأم، لا يعتبر إنساناً ذا إحساس وقلب".

                      وجاء في فحوى الرسالة التي أرسلها المواطن لملكة بريطانيا أنه "يأسف لما وصلت إليه حكومة جلالتها وسفيرها بمملكة البحرين والاجتماعات السرية".

                      وفيما وصف البعض تصرف المواطن "بالترويج الانتخابي"، اعتبره آخرون "نوعاً من الاعتراض السليم، بدلاً من الطعن ضد جهات ما".

                      كما استنكر أحدهم الأمر، لافتاً إلى "صلاحيات ملكة بريطانيا المحدودة"، ورفض آخر "كتابة الرسالة باللغة العربية لملكة إنكليزية".

                      تعليق


                      • رد: اخبار خفيفة منوعة

                        يشهد موقع فيس بوك منذ عدة أيام حالة من الجدل بعد أن أنشأ شخص مجهول صفحة على الموقع ووضع فيها صورة شخص ضخم له شعر أبيض طويل ولحية بيضاء يكتب على جهاز كمبيوتر وعرف نفسه بأنه "إله".
                        وكتب منشئ الصفحة في التعريف بنفسه "بعد مرور ما يقارب 1400 سنة على موت محمد نبيّ ومصطفاي، خشيت على نفسي من النسيان، فعمدت لإرسال نبي إليكم يذكركم بي ولأتواصل مع مخلوقاتي وعبادي مرة اخرى، ولكن وجدتكم قد لحقتم بركب الحضارة والتطور ففضلت أن أفعل المثل.. هنا فلتدعوني وتعبدوني أستجب لكم.. التوقيع: الله ربكم".
                        وتضمنت الصفحة كلمات مسيئة عن الرسل والأنبياء الكرام وعن نهايتهم، إلى جانب سب بعضهم.
                        وقال منشئ الصفحة إنه يدعو الشباب للانضمام إليها، مضيفًا عن نفسه "أنا الله، يا عبادي أنتم تقولون إن منشئ الصفحة ملحد، نعم أنا الله وملحد، فأنا لا أومن بأي إله غير نفسي، إذن أنا ملحد".
                        ووضع جملا قريبة من الآيات القرآنية يتسهزئ فيها بالقرآن الكريم والرسل والأنبياء.
                        وفي سياق متصل قالت مصادر قضائية لمصراوي إن الشرطة يمكنها الوصول إلى منشئ الصفحة بطرق تكنولوجية خاصة، لكنها ستتوقف عن ملاحقته إذا كان غير مصري.
                        وأضافت المصادر أن عدة اتهامات تواجه هذا الشخص بينها ازدراء الأديان والسب والقذف واستخدام الإنترنت في الإضرار بالآخرين وادعاء الألوهية.
                        وأكدت المصادر أن عقوبة تلك الجرائم لن تقل عن الحبس 10 سنوات.


                        وفي آخر التطورات فقد تمكن مشتركو الموقع الاجتماعي " فايس بوك " من اغلاق صفحة الملحد مدعي الالوهية بعدما قاموا بحملة ضخمة ضد صفحته التي تجاوز عدد مشتركيها ال 27 الف عضوا .

                        وفي ردة فعل طبيعية لرواد موقع الـ facebook فقد طالب الرواد ادارة الموقع بإغلاق الصفحة فورا مهددين - كالعادة - بمقاطعة الموقع في حال عدم امتثال الادارة لطلبهم بإغلاق الصفحة الملحدة وبالفعل رضخت الادارة لمطالب الالاف واسقطت الصفحة من على الشبكة العنكوبتية بعد أن حدد الاف المشتركين أياما مختلفة للمقاطعة مما يعني أن الضرر سيلحق بالموقع .

                        وقادت مجموعة -معاً لإغلاق جروب "الله" والعياذ بالله- الحملة ضد الكافر بعدد تجاوز عدد مشتركيها 46 الف مشترك .

                        تعليق


                        • رد: اخبار خفيفة منوعة

                          أراد خدمة شقيقه بدخول السجن 21 يوماً بدلاً منه على ذمة قضية عادية، وعندما علم أن شقيقه هارب من حبس 10 سنوات استغاث برجال الأمن واعترف لهم بالحقيقة، فتورط في قضية تزوير فاستمر حجزه.

                          وأشارت صحيفة كويتية إلى أن هذه الواقعة حدثت للمرة الأولى في الكويت وشهدت أحداثها منطقة الصليبية، وتحديداً في السجن المركزي ومن ثم مخفر المنطقة وتفاصيلها بدأت حسب اعتراف شاب كويتي أن لديه شقيقاً يشبهه بشكل كبير وأنه طلب منه قبل فترة ان يدخل السجن بدلاً منه كون القضية المطلوب فيها عادية جداً وأنه لا يستطيع البقاء 21 يوماً على ذمة التحقيق داخل زنزانة ولكونه شقيقه ويحبه كثيراً ولا يستطيع رفض طلب له فقد سلم نفسه للمخفر المطلوب له.

                          و أحيل الى السجن المركزي وتم حجزه 21 يوماً وعندما استعد لمغادرة السجن لم يفرج عنه قاضي التجديد وحدد حبسه أسبوعين فسأل رجال الأمن لماذا لم يفرج عنه على الرغم من أنه قضى المدة المقررة في السجن، فضحك الضابط، وقال كيف ستخرج؟. فلو القاضي أفرج عنك نحن لن نفرج عنك! فاستغرب واستفسر عن السبب وكانت الصاعقة التي أعادت له صوابه عندما قال له الضابط: أنك لم تقض حتى الآن 10 سنوات حبس في قضية هتك عرض!.
                          فجن جنونه وأخذ يهذي وقرر مصارحة الأمن بالحقيقة، وقال لهم: إنه ليس المطلوب وإنما شقيقه فضحك الجميع منه لكنه دخل في نوبة هستيريا وأخذ يصرخ ويقسم بالله أن شقيقه المطلوب وليس هو.
                          و تم إبلاغ المسؤولين بالأمر وأعطيت الاوامر باحالته للأدلة الجنائية لأخذ بصماته ومطابقتها ببصمات المطلوب فظهرت لهم الحقيقة! إلا أن ذلك لم يشفع له ولم يطلق سراحه بل أعيد مرة أخرى للسجن على ذمة قضية تزوير أمر بها وكيل النيابة بعدما سجلت في مخفر الصليبية.

                          تعليق


                          • رد: اخبار خفيفة منوعة

                            كتبت صحيفة النهار الجزائرية "عصابة نساء تبيع الأطفال الرضّع بـ20 مليونا للرأس"، وتابعت بالقول: "ألقت مصالح أمن ولاية بومرداس القبض على عصابة مختصة في المتاجرة بالرضّع مكونة من ثلاثة عناصر نسوية أحدهن عجوز من بلدية باش جراح، ضبطت متلبسة برفقة أم عزباء لعقد صفقة بيع رضيعتها التي سمتها 'لطيفة'، والمتهمة الثالثة من ولاية وهران اصطادت زبونا للمولودة."
                            وأضافت الصحيفة: "كما أكد المصدر ذاته أن العجوز كانت تقوم بتحريض الفتيات على الرذيلة ثم تدفعهن إلى وضع حملهن وتسليمه لها مقابل مبلغ مالي، كما كانت تقوم بشراء الرضع من الأمهات العازبات العاملات في الحانات، مستغلة ظروفهن لتقوم بعدها ببيع المولود للعائلات المحرومة من نعمة الإنجاب، مقابل 20 مليون سنتيم للرضيع البالغ من العمر 4 أشهر."

                            تعليق


                            • رد: اخبار خفيفة منوعة

                              اتهام جزائري وليبي بارتكاب تجاوزات وتوقيفهما، وذلك بعدما اعتقلا في أيرلندا في إطار التحقيق حول مؤامرة تهدف الى اغتيال رسام سويدي سبق أن نفذ رسماً كاريكاتيرياً للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، بحسب ما ذكره تلفزيون "ار تي اي" الثلاثاء 16-3-2010.

                              واتهم الجزائري علي شرف دماش (44 عاماً) بإطلاق تهديدات عبر الهاتف، فيما اتهم الليبي عبدالسلام منصور خليل الجهاني (33 عاماً) بتجاوز قانون الهجرة، وفق المصدر نفسه. وتم توقيف الرجلين احتياطياً في انتظار مثولهما مجدداً الجمعة القادمة.


                              والمتهمان ينتميان الى مجموعة من سبعة أشخاص كانت اعتقلت في التاسع من آذار(مارس) في أيرلندا في إطار التحقيق حول مؤامرة تستهدف اغتيال لارس فيلك، الرسام السويدي الذي نفذ رسما كاريكاتيرياً للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

                              وبعد اعتقال ثلاث نساء ورجلين مع الجزائري والليبي، تم الإفراج عنهم تدريجياً من دون توجيه اتهام اليهم حتى الآن، وكان مصدر في الشرطة قال لـ"فرانس برس" إن ثلاثة من المجموعة جزائريو الجنسية فيما الباقون ليبي وفلسطينية وكرواتي وأمريكي، لافتاً الى أنهم جميعاً مسلمون.

                              وكانت صحيفة تصدر في منطقة اوريبرو في غرب استوكهولم نشرت رسماً كاريكاتيرياً للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أعده فيلكس في 18-8-2007، ليترافق مع مقالة افتتاحية تركز على أهمية حرية التعبير، ما أدى الى نشوب جدل في السويد والخارج.

                              ورداً على نشر هذا الرسم دعا رئيس فرع القاعدة في العراق أبوعمر البغدادي عبر الانترنت الى قتل لارس فيلكس وأولف يوهانسون رئيس تحرير الصحيفة، وخصص مكافأة بقيمة 100 ألف دولار (150 ألف دولار في حال القتل ذبحاً) لمن يقتل الاول و50 ألف دولار لمن يقتل الثاني.

                              تعليق


                              • رد: اخبار خفيفة منوعة

                                أجمعت الدوريات والمجلات العلمية الأمريكية الصادرة هذا العام أن العالم المصرى الدكتور على رسمى أستاذ الحشرات بالمركز القومى للبحوث نجح فى تأسيس علم جديد يتعلق باستخدام العناكب فى الطب الشرعى والكشف عن الجريمة.
                                وأشادت أحدث هذه المؤلفات بما أعلنه الدكتور على رسمى فى هذا الصدد وأفردت 50 صفحة فى كتاب علمى عن علم العناكب واستخدامها فى تحديد أسباب
                                الوفاة فيما تناول المقال الرئيسى لمجلة “أكارينز” الأمريكية أحدث ما أعلنه العالم المصرى فى هذا المجال فى عددها الصادر هذا العام.
                                ومن جانبه علق الدكتور على رسمى اليوم على ما أبرزته الدوريات والمجلات العلمية الأمريكية، أنه يمكن من خلال تحليل العناكب الكشف عن أسباب الوفاة وتحديدها ما إذا كانت أسبابها تعود إلى تناول السموم أو جرعات زائدة من المخدرات، مشيرا إلى أن هذا العلم يستخدم كدليل نفى أو إثبات للجريمة على المتهم.
                                وأضاف، أن هذه العناكب من الأنواع غير المرئية التى تحيا على جلد الإنسان بعد وفاته مباشرة وعن طريق تحليلها وبتتبع دورة حياتها يمكن معرفة تاريخ الوفاة وتحديد نوعها ومكان وقوعها وأسبابها، موضحا أن ذلك يتم من خلال إجراء فحص ميكروسكوبى لعينة من إفراز الغدد الدهنية للمتوفى والموجودة على جانبى منطقة الأنف أو من خلال فحص شعيرات رموش عينه.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X