سعر البيتكوين يتأرجح حول 63 ألف دولار قبل إطلاق الصندوق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سعر البيتكوين يتأرجح حول 63 ألف دولار قبل إطلاق الصندوق


    كانت أسواق العملات المشفرة أدنى عبر اللوحة، مع تردد البيتكوين حول 63 ألف دولار بينما فشل انطلاق صندوق البيتكوين المتداول في بورصة هونغ كونغ في إثارة حماسة بين المستثمرين.

    تراجع سعر البيتكوين خلال اليوم من مستوى 64 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وانخفض بشكل مؤقت إلى 61,800 دولار قبل أن يتعافى إلى قرب 63 ألف دولار في ساعات بعد الظهر بتوقيت الولايات المتحدة. وكانت أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية تتداول مؤخرًا عند مستوى 63,000 دولار، بانخفاض بنسبة حوالي 1٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، متماسكة بشكل أفضل من مؤشر السوق العام لـ CoinDesk Market Index (CD20) الذي فقد 3٪ خلال نفس الفترة.

    فقدت معظم العملات المشفرة البديلة مكاسبها خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع انخفاض Ethereum (ETH) وSolana (SOL) وDogecoin (DOGE) بنسب تتراوح بين 4٪ و 6٪.

    لقد كانت أسواق العملات المشفرة تتحرك جانبيًا خلال الأسابيع الأخيرة بسبب عدم وجود سرد استثماري قوي لدفع الأسعار، بعد أن انخفضت من النشاط القياسي لأسعار البيتكوين والهبوط في الأسعار والهياج المرتبط بالعملات البديلة والعملات النكتية في الشهر الماضي. يظل مؤشرات الاتجاه الخاصة بـ CoinDesk للبيتكوين والإيثير في قراءة محايدة، مما يشير إلى سوق بلا اتجاه واضح.

    على الرغم من أن صناديق البيتكوين والإيثير المستندة إلى الأسعار في هونغ كونغ ستبدأ التداول صباح يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، إلا أن الانطلاق القادم لم يثير مستوى مماثل من التوقعات قبل الحدث مثل الحماسة التي سبقت صناديق البيتكوين المستندة إلى الأسعار في الولايات المتحدة. ومن الجدير بالذكر أن البيتكوين تقريبًا مضاعفة سعرها خلال ثلاثة أشهر تقود حتى انطلاقة 11 يناير، وساهمت التدفقات الكبيرة في دفع البيتكوين إلى أكثر من 73 ألف دولار في مارس.

    على الرغم من التوقعات المتواضعة، يقال إن مسؤولًا في ChinaAMC - واحدة من ثلاثة مرسرين لصناديق البيتكوين المدرجة في هونغ كونغ - قال خلال مؤتمر صحفي أن إصدار الأسهم في اليوم الأول قد يتجاوز 125 مليون دولار، مشيرًا إلى تمويل البذور للمنتجات الجديدة.

    "أنا واثق جدًا من أن حجم القائمة الأولية لصندوق هونغ كونغ للأصول الافتراضية قد يتجاوز حجم الإصدار في اليوم الأول لصندوق البيتكوين الوهمي في الولايات المتحدة"، قال زهو هاو كانغ، رئيس إدارة الأصول الرقمية وثروة الأسرة.

    قال واين هوانغ، رئيس قسم صناديق ETF والحفظ في بورصة العملات المشفرة OSL، إن البورصة قد أنهت اليوم الأول من جمع الأموال لاثنين من العروض الجديدة، وأكد توقعات هاو كانغ.

    "بناءً على الأرقام، تظهر التحركات أنها بالفعل أكبر بكثير من تدفق رؤوس الأموال إلى صندوق البيتكوين الم

    ستند إلى الأسعار في الولايات المتحدة في يوم تداوله الأول"، قال هوانغ.


يعمل...
X