نظرة تحليلية للذهب والنفط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظرة تحليلية للذهب والنفط



    أسعار الذهب والنفط تتحرك بعد إشارة الفيدرالي بالتوقف عن رفع الفائدة


    يعد هذا الأسبوع مهمًا في الأسواق المالية، حيث استمع المتداولون إلى المؤتمر الصحفي الذي يتحدث فيه "جيروم باول" عن سعر الفائدة الأمريكية. المؤتمر الصحفي


    يعتقد المتداولون أن البنوك المركزية قد تتوقف عن رفع أسعار الفائدة من خلال ما يرونه من دلائل تشير إلى أن الاقتصاد لا ينمو بنفس وتيرة رفع الفائدة، وأن الأسعار لا ترتفع بالوتيرة نفسها. وهم في انتظار صدور تقرير الوظائف الشهري من واشنطن، والنتائج المالية للشركات الكبرى للتأكُّد من مدى صحة ذلك. ووفقًا لأداة Fedwatch التابعة لمجموعة CME، فقد تراجعت احتمالات رفع أسعار الفائدة لعام 2024، لذلك يمكن اعتبار خطاب محافظ الاحتياطي الفيدرالي إشارة للتوقف عن رفع الفائدة.


    ويؤكد انخفاض عائدات سندات الخزانة لأَجَل 30 عامًا مسألة السياسة النقدية المخففة.


    انخفض النفط الخام، لكنه لا يزال في اتجاه صعودي متوسط المدى، لذلك بدأ الانتعاش في يومي الخميس والجمعة. ومن ناحية أخرى، أظهر الذهب أداءً ثابتًا بعد انخفاض مؤقت نحو المستوى 1970$. تؤدي التوترات الجيوسياسية وزيادة الطلب إلى ارتفاع أسعار الذهب، إذ إنه كثيرًا ما ينظر المتداولون إلى الذهب على أنه ملاذ آمن. وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية يدفع أسعار الذهب للانخفاض، إذ ينخفض الدولار الأمريكي أيضًا.



    USOIL - خام غرب تكساس الوسيط (WTI)


    انعكس سعر النفط الخام إلى أسفل منطقة الدعم الديناميكي بعد اختبار المستوى النفسي عند 80$. من الممكن ملاحظة استمرار الاتجاه الصعودي كما هو موضح في المخطط البياني أدناه. نادرًا ما تنعكس الاتجاهات القوية بسرعة، بل تتحول إلى نطاقات تداول؛ لذلك، من الممكن رؤية الجانب الصعودي لنطاق التداول خلال الفترة القادمة.






    الذهب (XAUUSD)


    يتحرك الذهب في اتجاه تصحيحي في سياق الاتجاه الصعودي متوسط المدى. وتقع منطقة الدعم الديناميكي أسفل حركة السعر الحالية قليلًا. في حالة اختبار السعر للمنطقة المستطيلة المشار إليها أسفل السعر، فقد يتحول إلى تأرجح صعودي آخر ويعيد اختبار منطقة السعر 2000$ مرة أخرى. يوفر انخفاض كل من الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة دعمًا للذهب؛ ومن ثم فإن السيناريو الصعودي هو السائد حاليًا.



يعمل...
X