متى يقرر الفيدرالي خفض الفائدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متى يقرر الفيدرالي خفض الفائدة

    قرار خفض أسعار الفائدة يتخذه الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بناءً على تقديراته وتحليلاته للظروف الاقتصادية الحالية والتوقعات المستقبلية. هناك عدة عوامل قد تدفع الفيدرالي لاتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة، ومنها:

    1. التضخم المنخفض: عندما يكون معدل التضخم أقل من الهدف المستهدف للفيدرالي، فقد يتخذ قرارًا بخفض أسعار الفائدة لتحفيز النمو الاقتصادي وزيادة التضخم.

    2. تباطؤ النمو الاقتصادي: إذا كان هناك تباطؤ في النمو الاقتصادي أو ركود اقتصادي، فقد يقرر الفيدرالي خفض أسعار الفائدة لتشجيع الاستثمار والإنفاق وتحفيز النمو الاقتصادي.

    3. ضعف سوق العمل: إذا كانت هناك علامات على ضعف سوق العمل مثل ارتفاع معدلات البطالة، فقد يفكر الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة لتعزيز النشاط الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة.

    4. تداعيات اقتصادية سلبية: في حالة حدوث أزمات مالية أو اقتصادية، قد يتخذ الفيدرالي قرارًا بخفض أسعار الفائدة لتخفيف الضغط على النظام المالي وتحفيز الاستثمار والنمو.

    مهم أن نلاحظ أن قرار خفض أسعار الفائدة يعتمد على تقديرات وتحليلات الفيدرالي للظروف الاقتصادية والمعلومات المتاحة. يجب أيضًا أن يتم التوازن بين تحقيق النمو الاقتصادي والحفاظ على استقرار الأسواق المالية ومكافحة التضخم الزائد.​
    اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْتَ تَرْحَمُنا فَارْحَمْنِا بِرَحْمَةٍ تُغْنِينا بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ
    Arabic Broker
    المتابعه عبر توينر
    https://twitter.com/usamafayyad
يعمل...
X