اخبار الفوركس اليوم متجدد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

    بدأت بورصة سي ام اي وهي أكبر سوق لتبادل المشتقات في العالم في التداول على العقود المستقبلية للبيتكوين يوم الأحد، لتسجل أعلى مستوياتها مع بداية التداول قبل أن تنخفض بنسبة 6 % مع اول نصف ساعة من التداولات.

    افتتحت العقود المستقبلية للبيتكوين عند المستوى 20650 دولار، وتداولت حتى الآن على تراجع عند مستوى 19290 دولار، ليعد مستوى سعر الافتتاح هو اعلى مستوياتها خلال جلسة اليوم حتى الآن.

    يذكر أن سعر العقد المستقبلي للبيتكوين وصل إلى 290 19 دولار، وهو سعر يقل عن السعر الذي حددته بورصة سي ام اي لبداية التداول على البيتكوين عند 19500 دولار.

    أما عن أسعار العقود المستقبلية المتداولة في بورصة سي بي او أي فتتداول عند المستوى 19280 دولار بعد أن شهد ارتفاع بنسبة 6.5 % في يوم واحد.

    ويعتبر إطلاق العقود المستقبلية للبيتكوين خطوة رئيسية في مسار العملة الرقمية نحو الشرعية التي من شأنها أن تفتح الباب لدخول المستثمرين والمؤسسات الكبيرة.

    وقد بلغ حجم التداول في بورصة سي ام اي مؤخرا 287 عقدا. وفى اول جلسة يوم الاحد الماضي، بلغت العقود في بورصة سي بي او أي 4000 عقد.

    يذكر ان البيتكوين تم تأسيسها في عام 2008 من قبل فرد أو مجموعة تطلق على نفسها ساتوشي ناكاموتو، وكانت أول العملات الرقمية التي استخدمت بنجاح في التشفير والحفاظ على المعاملات آمنة ومخفية، مما يجعل تقليدها صعب إن لم يكن مستحيلا.

    هذا ويعتقد بعض المستثمرين أن عقود البيتكوين المستقبلية يمكن أن تجتذب المزيد من الطلب من قبل المؤسسات إلا أن الاتجاه العام في السوق لا يزال يتسم بالحذر خاصة بعد تصريحات البنوك المركزية المختلفة بشأن العملات الرقمية وتحذيرهم من كونها لا توفر الحماية المالية الكافية للمتداولين عليها.

    هذا وقد تراجعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الاثنين لتتداول عند 18675 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 18959 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 18959 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 18010 دولار.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

      يتداول الين الياباني على ارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع، وذلك بعد المكاسب التي سجلها الأسبوع الماضي مقابل العملة الفدرالية، يأتي هذا التماسك من قبل الين الياباني على الرغم من ارتفاع الأسهم اليابانية خلال تداولات اليوم.

      انتعشت الأسهم اليابانية اليوم لتتبع خطى الأسهم الأمريكية التي سجلت مستويات قياسية جديدة، وهو الأمر الذي كان من شأنه أن يعمل على زيادة الضغط السلبي على الين الياباني باعتباره الملاذ الآمن والاستثمار البديل لأسواق الأسهم.

      ولكن الين الياباني أظهر تماسك بعد أن وجد الدعم من تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية في ظل استعداد الأسواق لتقبل قرار التصويت على قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي، بالإضافة إلى بيانات النمو عن الاقتصاد الأمريكي.

      هذا وقد صدرت اليوم بيانات عن توسع الفائض في الحساب الجاري في اليابان عن شهر نوفمبر / تشرين الثاني لتأتي القراءة الفعلية وتشهد فائض بقيمة 0.36 تريليون ين بعد ان كانت التوقعات تشير إلى فائض بقيمة 0.27 تريليون ين بينما كانت القراءة السابقة تشهد فائض بقيمة 0.35 تريليون ين.

      يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.66 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.72 ليسجل أدنى مستوى عند 112.59 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.83.




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

        اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر لنشهد تحقيق كل من مؤشر داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 بالإضافة إلى ناسداك المجمع لمستويات قياسية جديدة في وول ستريت اليوم الاثنين عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الأمريكي وعلى أعتاب التصويت المرتقب لمشروع قانون الإصلاح الضريبي في الكونجرس.

        هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن بيانات سوق الإسكان والتي أظهرت ارتفاع قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناء المنازل لشهر كانون الأول/ديسمبر الجاري إلى ما قيمته 74 مقابل ما قيمته 69 والتي عدلت من ما قيمته 70 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، متفوقة بذلك على توقعات المحللين التي أشارت إلى ما قيمته 70.

        ويأتي ذلك وسط توجه أنظار المستثمرين لما سوف يسفر عن التصويت المرتقب على مشروع قانون الإصلاح الضريبي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري في كلا المجلسين النواب والشيوخ وذلك عقب ساعات من توصل الحزب الجمهوري الحاكم في الكونجرس لاتفاق حول التشريعات الضريبية النهائية التي قد تؤدي لإقرار خفض معدل الضرائب على الشركات الأمريكية في الولايات المتحدة من 35% إلى 21%.

        هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على ارتفاع 0.57% أي بنحو 140.46 نقطة عند مستويات 24,792.0 نقطة، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.54% أي بنحو 14.35 نقطة ليختتم عند مستويات 2,690.16 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.84% أي بنحو 58.18 ليختتم عند مستويات 6,994.76 نقطة.

        العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 شباط/فبراير القادم ارتفعت بنسبة 0.57% لتتداول حالياً عند 1,264.70$ للأونصة بالافتتاحية عند 1,257.50$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% إلى مستويات 93.70 مقارنة بالافتتاحية عند 93.93.

        على الصعيد الأخر، انخفضت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام "نيمكس" تسليم 15 كانون الثاني/يناير المقبل بنسبة 0.14% ليتداول حالياً عند 57.22$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 57.30$ للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 شباط/فبراير القادم بنسبة 0.24% ليتداول عند 63.38$ للبرميل مقارنة مع الافتتاحية عند 63.23$ للبرميل.




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

          ارتفع اليورو بشكل محدود خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد الارتفاع الملحوظ الذي سجله يوم أمس مقابل الدولار الأمريكي، حيث وجد اليورو الدعم من استقرار معدلات التضخم خلال الشهر الماضي في الوقت الذي تراجع في الدولار مقابل العملات الرئيسية.

          مؤشر أسعار المستهلكين استقر عند المستوى 1.5 % على المستوى السنوي خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني في منطقة اليورو، الأمر الذي أكد وجهة نظر البنك المركزي الأوروبي من استمرار معدلات التضخم دون مستهدف البنك على المدى المتوسط.

          ساعدت بيانات التضخم على دعم تحركات اليورو بعض الشيء مقابل الدولار خاصة مع تراجع مستويات مقابل العملات الرئيسية، حيث تنتظر الأسواق بيانات النمو عن الولايات المتحدة الأمريكية.

          من جهة أخرى ينصب تركيز الأسواق هذا الأسبوع على تصويت الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون الإصلاح الضريبي والذي قد يتم تفعيله قبل نهاية العام في حالة الموافقة عليه.

          يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1788 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1790 وأدنى مستوى عند 1.1776 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1783.




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

            ارتفعت أسعار الذهب بشكل ضعيف خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك مع استمرار تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، بالإضافة إلى تمسك المستثمرين بالذهب في انتظار نتائج التصويت على قانون خفض الضرائب الأمريكية هذا الأسبوع.

            تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1264.70 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1263.40 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1264.60 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1265.40 دولار للأونصة.

            المستثمرين قرروا التمسك بالذهب خلال هذا الأسبوع في انتظار ما سيصدر بشأن قانون خفض الضرائب الأمريكية، والذي تشير التوقعات أنه في طريقه إلى التفعيل قبل نهاية العام الجاري.

            الدولار الأمريكي تراجع مقابل العملات الرئيسية منذ بداية الأسبوع، حيث تنتظر الأسواق نتائج التصويت على قانون خفض الضرائب، بالإضافة إلى انتظار الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثالث.

            الجدير بالذكر أن مؤشرات الأسهم الأمريكية مستمرة في تحقيق مستويات قياسية، وهو الأمر يحد من فرص مكاسب الذهب الذي يعد ملاذ آمن واستثمار بديل في الأسواق.

            هذا وتشهد الأسواق تراجع كبير في حجم السيولة النقدية وأحجام التداول بسبب بدء موسم عطلات نهاية العام، وهو الأمر الذي يؤثر في التداولات بشكل كبير.




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

              انخفضت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الثلاثاء بما يفوق الثلاثة بالمائة أو بأكثر من 600$ لنشهد ارتدادها للجلسة الثالثة على التوالي من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 19,666.00$ وذلك ضمن عمليات تصحيحية في أعقاب ارتفاعها بشكل موسع مؤخراً قبيل إتاحة تداول عقودها الآجلة في بورصة شيكاغو في مطلع الأسبوع الماضي وإتاحة مجموعة سي-أم-إي تداول عقودها الآجلة هي الأخرى في مطلع الأسبوع الجاري.

              وفي تمام الساعة 06:27 بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 3.20% إلى مستويات 18,335.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 18,953.00$ بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند مستويات 17,500.00$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت الأعلى لها عند 18,940.58$.

              هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات وزير المالية الياباني "تارو أسو" والتي أعرب من خلالها أنه لا توجد أدلة واضحة تشير إلى أن العملة الرقمية البيتكوين سوف تصبح عملة حقيقة، مضيفاً أنه يجب مراقبة البيتكوين عن كثب قبل اتخاذ قرار حيال إقرار قيود تنظيمية عليها.

              على صعيد أخر، نوهت سلطات النقد في سنغافورة أيضا في وقت سابق اليوم أن على المواطنين توخي الحذر الشديد في التعامل بالعملات الرقمية وأنه يجب عليهم تفهم الخطورة الكبيرة في حالة اختيارهم الاستثمار في العملات الرقمية.

              كما أعربت السلطات في سنغافورة عن قلقها من اتجاه المواطنين للاستثمار في العملات الرقمية عقب الارتفاعات الموسعة في قيمتها مؤخراً نتيجة للمضاربات، مضيفة أنه لا توجد أي إجراءات تنظيمية تحمي المواطنين من مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية.

              ويأتي ذلك عقب ساعات من أعرب محافظ بنك فرنسا فرنسوا فيلوري أن البيتكوين ليست عملة حقيقة ولكنها أداة للمضاربة فقط وتصريحات مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون المالية والاقتصادية بيير موسكوفتشي بأنه لا يعترف بالبيتكوين كعملة موضحاً أنه لا يوجد حاجة تستدعي اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارات متعلقة بالبيتكوين.

              هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى اليوم ارتفاعات على نقيد بيتكوين، حيث ارتفعت بيتكوين كاش بقرابة 13% إلى مستويات 2,433$، كما ارتفعت الإيثريوم بقرابة من 6% إلى مستويات 833$ وارتفعت الإيثريوم كلاسيك بقرابة 3% إلى مستويات 39.11$، بينما ارتفعت الريبلي بقرابة 3% إلى مستويات 0.78$، في حين انخفضت لايتكوين بقرابة 1% إلى مستويات 357$.




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                تذبذبت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية وسط الاستقرار السلبي مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك للطاقة عالمياً وعلى أعتاب التصويت المرتقب على مشروع قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي كلا المجلسين النواب والشيوخ في واشنطون.

                في تمام الساعة 05:15 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي "نيمكس" تسليم 15 كانون الثاني/يناير المقبل 0.28% لتتداول حالياً عند مستويات 57.32$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 57.16$ للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسلم 15 شباط/فبراير القادم 0.24% لتتداول عند 63.56$ للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 63.41$ للبرميل، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.02% ليتداول حالياً عن مستويات 93.67 مقارنة بالافتتاحية عند 93.69.

                هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر دولة صناعية في العالم الكشف عن بيانات سوق الإسكان التي أظهرت تباطؤ نمو المنازل المبدوء إنشائها بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تراجعها خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما أوضحت قراءة تصاريح البناء انخفاضاً دون التوقعات خلال الشهر الماضي، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر الحساب الجاري للربع الثالث تقلص العجز بصورة فاقت التوقعات.

                ويأتي ذلك وسط توجه أنظار المستثمرين لما سوف يسفر عن التصويت المرتقب على مشروع قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي في الكونجرس اليوم الثلاثاء ويوم غداً الأربعاء وذلك عقب ساعات من توصل الحزب الجمهوري الحاكم في مجلسي النواب والشيوخ لاتفاق حول التشريعات الضريبية النهائية التي قد تؤدي لإقرار خفض معدل الضرائب على الشركات الأمريكية في الولايات المتحدة من 35% إلى 21% قبيل انقضاء العام الجاري 2017.

                بخلاف ذلك، لا يزال استمرار انقطاع خط أنابيب بحر الشمال للأسبوع الثاني على التوالي بالإضافة إلى تباطؤ نمو معدل إنتاج النفط الأمريكي يعزز أداء أسعار النفط على الرغم من الضغوط السلبية من جراء تخمة المعروض النفطي العالمي، وفقاً للتقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز يوم الجمعة الماضية انخفاض منصات الحفر الأمريكية بواقع 4 منصات في أول تراجع منذ مطلع الشهر الماضي، لتبلغ إجمالي المنصات العاملة نحو 747 منصة.

                ونود الإشارة، لأن انخفاض أنشطة الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة يعكس احتمالية الحد من وتيرة تسارع إنتاج النفط الصخري الأمريكي لمستويات قياسية، مع العلم الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري سجل زيادة قدرها نحو 70 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع المنقضي في الثامن من كانون الأول/ديسمبر، ليبلغ بذلك مجمل الإنتاج نحو 9.78 مليون برميل يومياً موضحاً أعلى مستوى للإنتاج الأمريكي منذ بدء الإحصاء في عام 1983.




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                  اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأحمر بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الأمريكي والتي تضمنت تمرير مجلس النواب لمشروع قانون الضرائب الذي يعد أكبر إصلاح ضريبي في الولايات المتحدة في 30 عاماً وإرسال مشروع القانون البالغ قيمته 1.5$ تريليون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتصديق عليه.

                  وتابعنا عن أكبر اقتصاد في العالم الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي التي أظهرت تسارع نمو مبيعات المنازل القائمة بصورة فاقت التوقعات خلال تشرين الثاني/نوفمبر مع ارتفاعها 5.6% إلى نحو 5.81 مليون منزل، وجاء ذلك قبل أن نشهد موافقة مجلس النواب على مشروع خطة الإصلاح الضريبي بأغلبية 224 صوتاً مقابل 201 صوتاً وفي أعقاب موافقة مجلس الشيوخ على المشروع بأغلبية 51 صوتاً مقابل 48 صوتاً.

                  هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على انخفاض 0.11% أي بنحو 28.10 نقطة عند مستويات 24,726.65 نقطة، كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.08% أي بنحو 2.22 نقطة ليختتم عند مستويات 2,679.25 نقطة، بينما انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.04% أي بنحو 2.89 ليختتم عند مستويات 6,960.96 نقطة.

                  العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 شباط/فبراير القادم ارتفعت بنسبة 0.36% لتتداول حالياً عند 1,268.70$ للأونصة بالافتتاحية عند 1,264.20$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.08% إلى مستويات 93.37 مقارنة بالافتتاحية عند 93.44.

                  على الصعيد الأخر، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام "نيمكس" تسليم 15 شباط/فبراير المقبل بنسبة 0.90% ليتداول حالياً عند 58.08$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 57.56$ للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 شباط/فبراير القادم بنسبة 1.16% ليتداول عند 64.54$ للبرميل مقارنة مع الافتتاحية عند 63.80$ للبرميل.




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق


                  • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                    ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة بقرابة الواحد بالمائة خلال الجلسة الأمريكية لنشهد أعلى مستوياتها منذ الخامس من كانون الأول/ديسمبر الجاري وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثالثة على التوالي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاربعاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وقبيل التصويت النهائي لمجلس النواب على مشروع قانون الإصلاح الضريبي.

                    في تمام الساعة 06:44 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الفضة تسليم 15 آذار/مارس القادم 0.66% لتتداول حالياً عند 16.260$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 16.153$ للأونصة، وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.14% إلى مستويات 93.31 موضحاً أدنى مستوياته منذ الخامس من كانون الأول/ديسمبر الجاري مقارنة بالافتتاحية عند 93.44.

                    هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان التي أظهرت تسارع نمو مبيعات المنازل القائمة بصورة فاقت التوقعات خلال تشرين الثاني/نوفمبر مع ارتفاعها بنسبة 5.6% إلى نحو 5.81 مليون منزل، وجاء ذلك وسط تطلع الأسواق لإقرار أكبر خطة للإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة في 30 عام على أعتاب التصويت النهائي المرتقب على مشروع قانون الإصلاح الضريبي داخل مجلس النواب.

                    ونود الإشارة إلى أنه ينظر إلي التصويت النهائي لمجلس النواب على خطة الإصلاح الضريبي التي يتبنها الحزب الجمهوري الحاكم في الولايات المتحدة على أنه خطوة في طريق إقرار مشروع القانون قبل أن يصدق عليه الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب ليصبح قانوناً هناك، وقد غرد ترامب أنه سوف يعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق اليوم في حالة الموافقة على خطة الإصلاح الضريبي بشكل نهائي داخل مجلس النواب.




                    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                    تعليق


                    • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                      انخفضت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الاربعاء بما يفوق الخمسة الثلاثة أو بأكثر من 950$ لنشهد ارتدادها للجلسة الرابعة على التوالي من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 19,666.00$ لتحقق أدنى مستوياتها في أسبوع ضمن عمليات تصحيحية.

                      ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاعها بشكل موسع مؤخراً قبيل إتاحة تداول عقودها الآجلة في بورصة شيكاغو ومجموعة سي-أم-إي وعقب ساعات من قيام مراكز كوينبيز في الولايات المتحدة بالإعلان عن السماح بالتداول على بيتكوين كاش عن طريق حسابات العملاء تلك العملة الرقمية التي تم إنشائها منذ أربعة أشهر.

                      وفي تمام الساعة 09:50 بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 5.42% إلى مستويات 16,740.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 17,700.00$ بعد أن حققت الأدنى لها في أسبوع عند مستويات 15,800.00$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت الأعلى لها خلال تداولات الجلسة عند 17,950.00$.

                      هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم شهادة محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني حيال تقرير الاستقرار المالي لشهر كانون الثاني/نوفمبر الماضي أمام لجنة الخزانة في لندن والتي أفاد من خلالها أنه لا يتوقع أن يتم أدارج العملة الرقمية البيتكوين تحت قوانين المركزي البريطاني.

                      ويأتي ذلك عقب ساعات من تصريحات وزير المالية الياباني "تارو أسو" التي أعرب من خلالها أنه لا توجد أدلة واضحة تشير إلى أن العملة الرقمية البيتكوين سوف تصبح عملة حقيقة، مضيفاً أنه يجب مراقبة البيتكوين عن كثب قبل اتخاذ قرار حيال إقرار قيود تنظيمية عليها.

                      على صعيد أخر، نوهت سلطات النقد في سنغافورة أيضا في وقت سابق يوم أمس الثلاثاء أن على المواطنين توخي الحذر الشديد في التعامل بالعملات الرقمية وأنه يجب عليهم تفهم الخطورة الكبيرة في حالة اختيارهم الاستثمار في العملات الرقمية.

                      كما أعربت السلطات في سنغافورة عن قلقها من اتجاه المواطنين للاستثمار في العملات الرقمية عقب الارتفاعات الموسعة في قيمتها مؤخراً نتيجة للمضاربات، مضيفة أنه لا توجد أي إجراءات تنظيمية تحمي المواطنين من مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية.

                      ويذكر أن محافظ بنك فرنسا فرنسوا فيلوري نوه في مطلع الأسبوع الجاري أن البيتكوين ليست عملة حقيقة ولكنها أداة للمضاربة فقط، كما تصرح مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون المالية والاقتصادية بيير موسكوفتشي بأنه لا يعترف بالبيتكوين كعملة موضحاً أنه لا يوجد حاجة تستدعي اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارات متعلقة بالبيتكوين.

                      هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى اليوم تراجعات بينما عملات رقيمة أخر ارتفعت أخرى، حيث تراجعت لايتكوين بقرابة 9% إلى مستويات 312$، كما انخفضت الريبلي بقرابة 3% إلى مستويات 0.73$ وتراجعت الإيثريوم بقرابة من 1% إلى مستويات 810$، بينما ارتفعت بيتكوين كاش بأكثر من 31% إلى مستويات 3,600$، كما ارتفعت الإيثريوم كلاسيك بقرابة من 7% إلى مستويات 39.89$.




                      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                      تعليق


                      • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                        ارتفعت الفضة اليوم الثلاثاء بالرغم من ضعف التداولات في الأسواق المالية بسبب عطلة أعياد الميلاد، لتحفظ على مكاسبها التي سجلتها خلال الأسبوعين الماضيين، يأتي هذا في ظل ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن وضعف مستويات الدولار الأمريكي.

                        الدولار الأمريكي شهد تراجع مؤخراً بسبب البيانات الاقتصادية الأخيرة التي جاءت أقل من التوقعات، الأمر الذي تسبب في عمليات بيع على الدولار وذلك على الرغم من موافقة الكونجرس الأمريكي على تمرير قانون خفض الضرائب الأمريكية وارساله إلى الرئيس الأمريكي للتصديق عليه.

                        مؤشرات الأسهم الأسيوية العاملة اليوم شهدت تراجع وسط ضعف أحجام التداول، وهو ما زاد من الاقبال على الفضة كملاذ آمن، ليساعدها على الارتفاع والحفاظ على مكاسبها.

                        تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 16.39 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 16.48 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 16.39 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة أدنى مستوى اليوم عند 16.38 دولار للأونصة.




                        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                        تعليق


                        • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                          ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، وذلك في ظل ضعف أحجام التداول والسيولة النقدية في الأسواق بسبب عطلة أعياد الميلاد الأمر الذي قلل من المقاومة أمام المعدن النفيس.

                          تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1281.50 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1277.80 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1278.00 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1283.40 دولار للأونصة.

                          ارتفاع أسعار الذهب يأتي وسط رغبة الأسواق في تأمين استثماراتهم خلال فترة نهاية العام التي تشهد العديد من التقلبات السعرية بسبب ضعف السيولة النقدية، ليلجأ المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن.

                          هذا وقد شهد الدولار الأمريكي انخفاض خلال الأسبوع الماضي بسبب معدلات النمو في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث التي تراجعت خلال القراءة النهائية مقارنة مع القراءة السابقة، الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على الارتفاع.

                          بينما تم تمرير قانون الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة مع انتهاء تصويت الكونجرس الأمريكي بالموافقة على القانون وارساله إلى الرئيس الأمريكي ترامب للتصديق عليه.




                          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                          تعليق


                          • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                            اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع عقب تغيبها يوم أمس الاثنين بسبب عطلة عيد الميلاد على اللون الأحمر مع قيادة أسهم شركة أبل مسيرات الخسائر في أسهم قطاع التكنولوجيا الذي يقود مسيرات التراجع في وول ستريت وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

                            هذا وتراجعت أسهم شركة أبل 2.5% موضحة أسوء أداء يومي لها منذ 10 من آب/أغسطس في أعقاب التقرير التي أشارت لضعف الطلب على منتجها أي-فون أكس والتوقعات بأن تقدم أبل على خفض توقعاتها لمبيعات أحدث إصدراتها من هاتفها الشهير أي-فون خلال الربع الجاري إلى نحو 30 مليون وحدة مقارنة بتوقعاتها الأخيرة عند 50 مليون وحدة، الأمر الذي أثقل بدوره أيضا على أداء أسهم الشركات التي تورد قطع الغيار لشركة أبل.

                            بخلاف ذلك، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز لأسعار المنازل والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو بصورة فاقت التوقعات إلى 6.4% مقابل 6.2% في أيلول/سبتمبر الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر ريتشوند الصناعي والتي قد أظهرت تقلص الاتساع بصورة فاقت التوقعات إلى 20 مقابل 30 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

                            ويأتي ذلك عقب ساعات من تصديق الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين دونالد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي على مشروع قانون الضرائب الذي يقتدي بخفض الضرائب على الشركات الأمريكية في الولايات المتحدة من 35% إلى 21% والذي تبلغ قيمته 1.5$ تريليون ويعد أكبر إصلاح ضريبي في 30 عاماً بالإضافة إلى تصديق ترامب أيضا آنذاك على مشروع قانون التمويل الحكومي.

                            هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على انخفاض 0.03% أي بنحو 7.85 نقطة عند مستويات 24,746.21 نقطة، كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.11% أي بنحو 2.84 نقطة ليختتم عند مستويات 2,680.50 نقطة، بينما انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.34% أي بنحو 23.71 ليختتم عند مستويات 6,936.25 نقطة.

                            العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 شباط/فبراير القادم ارتفعت بنسبة 0.52% لتتداول حالياً عند 1,285.50$ للأونصة بالافتتاحية عند 1,278.80$ للأونصة، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.01% إلى مستويات 93.26 مقارنة بالافتتاحية عند 93.27.

                            على الصعيد الأخر، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام "نيمكس" تسليم 15 شباط/فبراير المقبل بنسبة 2.38% ليتداول حالياً عند 59.86$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 58.47$ للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 شباط/فبراير القادم بنسبة 2.42% ليتداول عند 66.83$ للبرميل مقارنة مع الافتتاحية عند 65.25$ للبرميل، مدعومة بالإنباء عن انفجار أحد خطوط الأنابيب داخل ليبيا.




                            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                            تعليق


                            • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                              ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الثلاثاء بما يفوق الثلاثة عشر بالمائة أو بأكثر من 1,850$ لتمحي الخسائر التي تكبدتها يوم الجمعة موضحة أعلى مستوياتها منذ 21 من كانون الأول/ديسمبر مع دخولها في عمليات تصحيحية عقب ارتدادها بشكل موسع من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 19,666.00$ والتي حققتها في مطلع الأسبوع الماضي عقب إتاحة تداول عقودها الآجلة في بورصة شيكاغو ومجموعة سي-أم-إي.

                              وفي تمام الساعة 08:19 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 13.41% إلى مستويات 15,777.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 15,600.00$ بعد أن حققت الأعلى لها عند 16,147.87$، بينما حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند 13,746.95$.

                              هذا ويأتي ارتفاع العملة الرقمية البيتكوين ضمن عمليات تصحيحية عقب انقضاء عطلات عيد الميلاد وفي أعقاب فقد البيتكوين خلال الأسبوع الماضي لنحو 120$ مليار من قيمتها السوقية وتراجعها بقرابة الثلاثين بالمائة يوم الجمعة الماضية موضحة أسوء أربعة أيام تداول لها منذ عام 2015، مع العلم، أن تلك الخسائر الموسعة التي تكبدتها البيتكوين لم تكن الأولى من نوعها هذا العام وإنما كانت الخامسة خلال العام الجاري 2017.

                              هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى اليوم مكاسب أيضا ضمن عمليات تصحيحية، حيث ارتفعت لايتكوين بنحو 5% إلى مستويات 282.00$، كما ارتفعت الإيثريوم كلاسيك بقرابة 4% إلى مستويات 29.50$ وارتفعت الإيثريوم بما يفوق 3% إلى مستويات 747.00$، بينما ارتفعت بيتكوين كاش بقرابة 1% إلى مستويات 2,799.00$ وشهدت الريبلي استقرار إيجابي عند مستويات 0.995$.




                              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                              تعليق


                              • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                                اعضاء الاتحاد الأوروبي يناقشون شعبية العملة الرقمية البيتكوين، في الوقت الذي اضافت فيه الهيئة السياسية للاتحاد الأوروبي مؤخرا العملات الرقمية الى قوانينها الخاصة بمكافحة غسيل الاموال. لكن مفوض الاتحاد الاوروبي للشؤون المالية بيير موسكوفيتشي يشرح في مقابلة له جرت مؤخرا ان السياسيين ليس لديهم في هذه المرحلة اي خطط للرد على ظاهرة البيتكوين.

                                الاتحاد الأوروبي يضيف تعريفات العملة الرقمية للتشريع القائم، ولكن المفوض المالي يقول أن الهيئة السياسية ليس لديها خطط حالية لتنظيم البيتكوين.

                                الهيئات السياسية من الولايات المتحدة وآسيا والاتحاد الأوروبي يتحدثون عن العديد من الطرق التي يمكن أن تنظم العملات الرقمية. وكان السياسيون من الاتحاد الأوروبي مهتمين بشكل خاص بتمويل الإرهاب وغسل الأموال والتهرب الضريبي الذي يعتقدون أنه يمكن ربطه بالعملات الرقمية.

                                وعلى الرغم من أنه يمكن الاعتقاد أن الاتحاد الأوروبي يضيق الخناق على العملات الرقمية، فإن مفوض الاتحاد الأوروبي بيير موسكوفيسي يقول إن الهيئة السياسية ليس لديها أي خطط لتنظيمها في الوقت الراهن.

                                حيث صرح مفوض الاتحاد الأوروبي أنه لا يعتقد أن علينا أن نتفاعل مع البيتكوين في هذه المرحلة. ونحن لا نعتبر البيتكوين كعملة بديلة، وليس مثل اليورو ونرى أن هناك الكثير جدا من التكهنات حول البيتكوين.

                                هذا وقد ارتفعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الاربعاء لتتداول عند 15788 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 15680 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 15959 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 15680 دولار.




                                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                                تعليق

                                يعمل...
                                X