اخبار الفوركس اليوم متجدد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

    شهد الجنيه الإسترليني انخفاض خلال تداولات اليوم ليسجل أدنى مستوى في أسبوع وذلك قبل أن يعود ويقلص خسائره ويتداول بالقرب من سعر الافتتاح وذلك بعد توقف الدولار الأمريكي عن الارتفاع ليعكس حركته نحو الأسفل بعد شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي لليوم الثاني.

    يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2456 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2481 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2465 مسجلاً أدنى مستوى عند 1.2383.

    انخفاض الجنيه الإسترليني جاء في ظل انتعاش الدولار وتسجيله أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل العملات الرئيسية مما زاد من الضغط السلبي على العملة الملكية خاصة في ظل تحسن بيانات التضخم ومبيعات التجزئة عن الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يزيد من فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

    ثم عاد الإسترليني إلى تقليص خسائره من جديد بعد تصريحات رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين خلال شهادتها لليوم الثاني أمام الكونجرس الأمريكي، حيث لم تتعرض لأسعار الفائدة بعد أن أشات إليها يوم أمس وركزت حديثها على السياسة النقدية وأوضاع الاقتصاد الأمر الذي أدخل الدولار الأمريكي في حالة من التصحيح السلبي ليساعد على تقليص الجنيه الإسترليني لخسائره.

    الجدير بالذكر أن الدولار لا يزال يضغط بشكل سلبي على مستويات الجنيه الإسترليني بسبب توسع الفارق في السياسة النقدية بين البنك الفدرالي الذي يقبل على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في مارس / آذار كما أشارت يلين يوم أمس، وبين البنك المركزي البريطاني الذي يستمر في الحفاظ على أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها بالإضافة إلى استمراره في برنامجه التحفيزي.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

      تقلص انخفاض اليورو خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى في خمسة أسابيع، يأتي هذا بعد توقف الدولار عن الارتفاع مقابل العملات الرئيسية عقب شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين أمام الكونجرس الأمريكي لليوم الثاني، لينتهي تعافي الدولار أمام العملات ويعود للتداول عند مستويات افتتاح جلسة اليوم.

      يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0583 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0587 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0580 بينما قد سجل أدنى مستوى عند 1.0522.

      الدولار الأمريكي تراجع من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل العملات الرئيسية ليتداول عند مستويات بداية جلسة اليوم، وذلك بعد شهادة يلين الثانية التي تعرضت خلالها لأوضاع السياسة النقدية وملائمتها لأوضاع الاقتصاد الحالي بينما لم تتطرق مجدداً إلى توقعات أسعار الفائدة الأمر الذي أنهى ارتفاع الدولار ليساعد هذا على مساعدة اليورو على التوقف عن الهبوط وتقليص خسائره.

      هذا ونجد أن الدولار لا يزال يجد الدعم من التحسن الكبير في البيانات الأمريكية التي صدرت اليوم، حيث شهد مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاع لأعلى مستوى منذ منتصف عام 2013 كما تحسنت بيانات مبيعات التجزئة بشكل كبير الأمر الذي يبقي الدعم بالنسبة للدولار مع تزايد فرص رفع أسعار الفائدة مع ارتفاع معدلات التضخم.

      من جهة أخرى نجد أن اليورو قد قلص من خسائره إلا أنه يستمر في كونه عند أدنى مستوى في خمسة أسابيع، وذلك مع استمرار الضغط السلبي عليه من ارتفاع الدولار وتزايد المخاوف والتوترات الجيوسياسية في منطقة اليورو وهو ما يحد من الطلب عليه وعلى الاستثمارات الأوروبية بشكل عام.




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

        شهدت أسعار النفط الخام تذبذب خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي صدر اليوم وشهد ارتفاع في المخزونات الأمريكية من النفط الخام، الأمر الذي أثر سلباً على مستويات الأسعار، بينما وجدت الأسعار دعما من تراجع الدولار الأمريكي الأمر الذي دفعها إلى التذبذب.

        تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 53.06 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 53.01 دولار للبرميل يأتي هذا قبل أن تسجل أعلى مستوى عند 53.49 دولار للبرميل بينما قد سجل أدنى مستوى عند 52.72 دولار للبرميل.

        أعلن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن الأسبوع الماضي المنتهي في 10 فبراير / شباط لتأتي القراءة الفعلية وتشهد ارتفاع بمقدار 9.5 مليون برميل بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 3.7 مليون برميل وكانت القراءة السابقة بقيمة 13.8 مليون برميل.

        ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام يستمر في إبقاء الضغط السلبي على مستويات الأسعار بسبب المخاوف من استمرار تخمة المعروض في الأسواق، وذلك على الرغم من التزام الدول الأعضاء في منظمة الأوبك بخفض معدلات الإنتاج بالتعاون مع روسيا الأمر الذي يبقي التوترات والتذبذب في الأسواق.

        من جهة أخرى فقد قلص الدولار من ارتفاعه خلال تداولات اليوم ليعود إلى الهبوط وذلك في ظل حركة التصحيحي السلبية بعد شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين لليوم الثاني على التوالي والتي خلت من تنبؤات بشأن أسعار الفائدة مما دفع الدولار إلى التراجع ليدعم ارتفاع أسعار النفط الخام ويزيد من التذبذب في مستويات الأسعار اليوم.




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

          ارتفعت أسعار الفضة خلال تداولات اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر ونصف، لتتداول فوق المستوى 18 دولار للأونصة وذلك بعد أن وجدت الدعم من استمرار انخفاض الدولار مقابل العملات الرئيسية ليدعم ارتفاع أسعار السلع في ظل العلاقة العكسية بينهم.

          تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 18.08 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت اعلى مستوى عند 18.11 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 17.91 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 17.96 دولار للأونصة.

          الارتفاع الكبير في مستويات أسعار الفضة خلال تداولات اليوم يأتي بدعم من حركة الهبوط التي سيطرت على الدولار الأمريكي منذ تداولات الأمس، وذلك بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل العملات الرئيسية بعد بيانات التضخم ومبيعات التجزئة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي.

          تراجع الدولار زاد من الدعم لأسعار الفضة في ظل العلاقة العكسية بينهما، هذا بالإضافة إلى توقف مؤشرات الأسهم عن الارتفاع مع توقعات ببداية تصحيح سلبي بعد المستويات القياسية التي سجلتها وهو الأمر الذي زاد من الطلب على الفضة كاستثمار بديل.

          مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يتداول حالياً عند المستوى 100.54 وذلك بعد أن ارتفع وسجل أعلى مستوى عند 101.06 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند 101.05 مسجلاً أدنى مستوى عند 100.41. يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس إلى أعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 101.76




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

            استمرت أسعار النفط الخام في التذبذب خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثالث على التوالي وذلك بعد أن فشلت في الحفاظ على الارتفاع الذي سجلته مطلع تداولات اليوم، يأتي هذا بسبب التأثير السلبي لارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بشكل قد يعوض خفض الإنتاج من قبل منظمة الأوبك.

            تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 52.86 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 52.97 دولار للبرميل يأتي هذا قبل أن تسجل أعلى مستوى عند 53.56 دولار للبرميل بينما قد سجل أدنى مستوى عند 52.66 دولار للبرميل.

            أسعار النفط الخام ارتفعت مطلع تداولات اليوم وذلك بعد أخبار عن إمكانية استمرار دول منظمة الأوبك في خفض معدلات الإنتاج حتى تصل الأسواق إلى مرحلة التوازن، حيث قد تقوم الدول بزيادة حدة الخفض للعمل على دعم مستويات الأسعار لتستمر في الارتفاع.

            من جهة أخرى فقد انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية في ظل حركة التصحيح السلبية بعد شهادة رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين لليوم الثاني خلال جلسة الأمس الأمر الذي عمل على دعم ارتفاع أسعار النفط الخام ولكن سرعان ما تقلص هذا الارتفاع لتتداول أسعار النفط الخام على هبوط خلال تداولات اليوم.

            الجدير بالذكر أن استمرار المخزونات الأمريكية من النفط الخام في الارتفاع يعمل على إبقاء الضغط السلبي على مستويات الأسعار بسبب المخاوف من استمرار تخمة المعروض في الأسواق، وذلك على الرغم من التزام الدول الأعضاء في منظمة الأوبك بخفض معدلات الإنتاج بالتعاون مع روسيا الأمر الذي يبقي التوترات والتذبذب في الأسواق.




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

              ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل أعلى مستوى في أسبوع وذلك بعد التراجع في مستويات الدولار لليوم الثاني على التوالي الأمر الذي دعم أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية بينهما، بالإضافة إلى توقعات بدخول أسواق الأسهم في حركة تصحيح قبل نهاية الأسبوع.

              تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1237.8 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1239.3 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1232.8 دولار للأونصة وكان قد سجل أدنى مستوى عند 1232.0 دولار للأونصة.

              ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي على حساب التصحيح في مستويات الدولار والتوقعات بتصحيح مماثل في أسواق الأسهم قبل نهاية الأسبوع، ليصبح الذهب من جديد الملاذ الآمن في الأسواق ليعود إلى الارتفاع ويسجل أعلى مستوى في أسبوع.

              أكدت يلين خلال شهادتها أمام الكونجرس الأمريكي على ضرورة الاستمرار في سياسة رفع أسعار الفائدة التدريجي مع اشارتها إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك القادم في مارس / آذار، وقد ساعد هذا على ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في خمسة أسابيع قبل أن يتشبع بالشراء ويعكس حركته نحو الهبوط الأمر الذي دعم ارتفاع الذهب.

              أسعار الذهب تتأثر بتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير، وبعد شهادة يلين تزايدت التوقعات برفع أسعار الفائدة بعد أن حذرت من عواقب التأخير في اتخاذ القرار، إلا أنها لم تشير إلى عدد مرات رفع الفائدة المتوقع خلال هذا العام وهو ما ساعد الذهب إلى حد ما ليستمر في الارتفاع مستغلا ضعف الدولار.




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                شهدت أسعار الفضة تراجع خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية جلسة هذا الأسبوع إلا أنها تستمر في التداول بالقرب من أعلى مستوياتها القياسية في ظل استمرار ارتفاع الطلب على السلع الصناعية والملاذ الآمن في الأسواق، بينما قد تأثرت أسعار الفضة اليوم بتحركات الدولار.

                تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 17.95 دولار للأونصة وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 18.03 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 18.00 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة ادنى مستوى اليوم عند 17.89 دولار للأونصة.

                انخفاض أسعار الفضة خلال تداولات اليوم يأتي في ظل ارتفاع عمليات البيع على الفضة بعد اختراقها المستوى 18 دولار للأونصة مما ساعد على تزايد رغبة الأسواق في التصحيح السلبي لجني الأرباح والتي بدأت منذ تداولات الجمعة الماضية خاصة بعد ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية.

                ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية نهاية الأسبوع الماضي بعد تحسن بيانات التضخم مما زاد من الضغط السلبي على الفضة، إلا أن الطلب على الفضة يستمر مرتفعاً وهو ما يمنعها من الهبوط الحاد خاصة أنها تجد الدعم من استقرار مستويات أسعار الذهب الامر الذي يدفعها إلى التراجع المحدود خلال تداولات اليوم.

                يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 100.95 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 100.82 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 100.79 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 100.98، يأتي هذا التعافي الطفيف في مستويات الدولار في ظل ضعف أحجام التداول بسبب عطلة الأسواق الأمريكية.




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                  شهدت أسعار النفط الخام استقرار خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع، وذلك في ظل توازن العوامل المؤثرة على تحركاته في ظل استمرار خفض معدلات الإنتاج من قبل دول منظمة الأوبك، في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الإنتاج وأعداد مصافي النفط العاملة من قبل الشركات الأمريكية.

                  تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 53.39 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 53.56 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 53.42 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 53.33 دولار للبرميل.

                  شركات النفط الأمريكية استطاعت زيادة اعداد الحفارات ومصافي النفط العاملة للأسبوع الخامس على التوالي لتستكمل انتعاش للشهر التاسع وذلك في ظل تشجع الشركات من ارتفاع أسعار النفط الخام التي تتداول فوق المستوى 50 دولار للبرميل منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني.

                  بالإضافة إلى هذا نجد ان ارتفاع معدلات الإنتاج من قبل الشركات الأمريكية قد عوض 90% تقريبا من الخفض الذي قامت به دول منظمة الأوبك، وهو ما يضع مستويات الأسعار داخل نطاق محدد من التداولات تجد صعوبة في الخروج منه حاليا ليستمر الاستقرار في السيطرة على الأسعار خلال تداولات اليوم.

                  الجدير بالذكر ان دول منظمة الأوبك من ناحية أخرى ملتزمة بعمليات خفض معدلات الإنتاج للوصل إلى هدف المنظمة بخفض 1.8 مليون برميل يوميا بالتعاون مع الدول المنتجة غير الأعضاء، مع إشارة المنظمة إلى استعداد الدول إلى توسيع عمليات الخفض بأعلى من الحصص المخصصة لهم من اجل إعادة التوازن إلى أسواق النفط الخام.




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق


                  • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                    ارتفع الجنيه الإسترليني خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد الانخفاض الذي سيطر على تداولاته خلال الأسبوع الماضي، إلا أن حركة العملة الملكية تستمر في التحرك داخل نطاق محدد خلال الفترة الماضية الأمر الذي دفعه إلى الارتفاع بشكل محدود خلال تداولات اليوم.

                    يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2471 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2479 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2402 مسجلاً ادنى مستوى عند 1.2401.

                    الجنيه الإسترليني عاد إلى الارتفاع اليوم بعد انخفاض يوم الجمعة الماضية متأثراً بتذبذب الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي دعم ارتفاع الجنيه الإسترليني اليوم خاصة في ظل ضعف أحجام التداول في أسواق العملات بسبب غياب الأسواق الأمريكية في عطلة.

                    من جهة أخرى نجد ان تحركات الجنيه الإسترليني قد غلب عليها التذبذب خلال الفترة الماضية بسبب اختلاف العوامل المؤثرة عليه من جراء الارتفاع المتوقع في أسعار الفائدة الأمريكية، ومن جهة أخرى تزايدت التوقعات بإمكانية ارتفاع الفائدة البريطانية مع ارتفاع معدلات التضخم.

                    هذا ويتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 100.84 وذلك بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 100.82 ليسجل ادنى مستوى عند 100.73 وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 100.98.




                    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                    تعليق


                    • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                      شهدت أسعار الذهب تذبذب خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك في ظل ضعف أحجام التداول في الأسواق بسبب عطلة الأسواق الأمريكية الأمر الذي دفع الذهب إلى التذبذب بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف.

                      تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1237.7 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1238.8 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1236.0 دولار للأونصة وكان قد سجل أدنى مستوى عند 1232.5 دولار للأونصة.

                      استطاع الذهب أن يستمر في الحفاظ على مكاسبه خلال الفترة الماضية مستغلا التذبذب في حركة الدولار مقابل العملات الرئيسية بسبب استمرار التوترات في الأسواق بسبب قرارات الإدارة الأمريكية الجديدة والتي تشهد انتقادات عالية الأمر الذي زاد من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق.

                      من ناحية أخرى نجد ان ارتفاع الطلب على الذهب جاء في ظل حركة التصحيح التي تشهدها مؤشرات الأسهم العالمية بعد الارتفاع القياسي لها خلال الأسبوع الماضي، ليعمل هذا على تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن واستثمار بديل ليستوعب عمليات خروج المستثمرين من أسواق الأسهم.

                      يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 100.84 وذلك بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 100.82 ليسجل ادنى مستوى عند 100.73 وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 100.98.




                      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                      تعليق


                      • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                        تراجعت أسعار الفضة قليلا بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع ،لتواصل تراجعها من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر،تحت ضغط عمليات التصحيح ،بالإضافة إلى ضغط الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية.

                        تراجع معدن الفضة بحلول الساعة 11:50 جرينتش إلى مستوي 17.95 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.98 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 18.03 دولار ، وأدنى مستوي 17.91 دولارا.

                        فقدت أسعار الفضة يوم الجمعة نسبة 0.2 بالمئة ،فى أول خسارة خلال أربعة أيام ،بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر 18.13 دولارا للأونصة ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بالتزامن مع صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

                        قفزت الأسبوع الماضي احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى آذار / مارس إلى 42 بالمئة ،وفى أيار / مايو إلى 53 بالمئة ،وفى حزيران / يونيو إلى 74 بالمئة ،بعد شهادة جانيت يلين رئيسة البنك الفيدرالي الاتحادي أمام الكونغرس ،وبعد بيانات قوية تؤكد متانة مسار نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي.

                        قالت يلين أن المركزي الأمريكي لا يحتاج إلى انتظار خطط ترامب المالية والاقتصادية حتى يتم رفع أسعار الفائدة ،وحذرت من تأخر قيام صانعي السياسة النقدية بالبنك فى رفع أسعار الفائدة ، والتخلف عن مواكبة مسار النمو الاقتصادي فى البلاد ،الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث ركود اقتصادي.

                        قالت لوريتا ميستر رئيسة البنك الاتحادي فى كليفلاند يوم الاثنين إن الاقتصاد الأمريكي يسير على أسس سلمية ،وإنها تميل إلى رفع أسعار الفائدة تدريجيا.




                        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                        تعليق


                        • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                          شهد الجنيه الإسترليني تذبذب خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد تقرير التضخم البريطاني الذي صدر اليوم وأظهر استعداد البنك لتقبل كافة الاحتمالات التي قد تضرب الاقتصاد البريطاني بسبب خروجه من الاتحاد الأوروبي وأن توقعات التضخم مستمرة في الارتفاع.

                          يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.2471 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.2482 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.2472 مسجلاً ادنى مستوى عند 1.2402.

                          تقرير التضخم عن البنك المركزي البريطاني أظهر توقعات البنك بارتفاع معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة بسبب انخفاض الجنيه الإسترليني وارتفاع أسعار النفط الخام الأمر الذي قد يتسبب في تغير سياسة البنك المركزي البريطاني من أجل تشديد السياسة لمواجهة توقعات التضخم.

                          من جهة أخرى نجد ان تحركات الجنيه الإسترليني قد غلب عليها التذبذب خلال الفترة الماضية بسبب اختلاف العوامل المؤثرة عليه من جراء الارتفاع المتوقع في أسعار الفائدة الأمريكية، ومن جهة أخرى تزايدت المخاوف بشأن التأثير السلبي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

                          هذا وقد أشار البنك أن التوقعات متساوية بشأن رفع أسعار الفائدة أو خفضها، وهو الأمر الذي دفع الجنيه الإسترليني إلى التذبذب خلال تداولات اليوم في ظل تضارب التوقعات في الأسواق لتستمر التداولات في الحركة العرضية.




                          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                          تعليق


                          • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                            انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتسجل ادنى مستوى في أربعة جلسات وذلك في ظل توسع مكاسب الدولار مقابل العملات الرئيسية بالإضافة إلى انخفاض الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية مع تحسن أسواق الأسهم في ظل التوقعات بانخفاض الضرائب على الشركات الأمريكية.

                            تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1228.1 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1237.2 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1237.1 دولار للأونصة وكان قد سجل أدنى مستوى عند 1227.2 دولار للأونصة.

                            الانخفاض الحالي في أسعار الذهب يأتي في ظل تعافي مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم وذلك مع تزايد التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه في مارس / آذار القادم وهو ما ساعد على ارتفاع الطلب على الدولار في الأسواق المالية.

                            ارتفاع الدولار أثر بشكل سلبي على مستويات الذهب في الأسواق ليدفعه إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم، هذا بالإضافة إلى التوقعات بمزيد من المكاسب في مؤشرات الأسهم العالمية في ظل اقبال إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تطوير خطة لدعم النمو الاقتصادي وخفض الضرائب على الشركات الأمريكية.

                            هذا وقد استطاع الذهب الحفاظ على مكاسبه خلال الفترة الماضية في ظل التوترات الجيوسياسية في المنطقة الأوروبية خاصة مع اقتراب مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا من الوصول إلى الرئاسة مما زاد من المخاوف بعد أن قررت عقد استفتاء بشأن خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي.




                            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                            تعليق


                            • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                              ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل اعلى مستوى في ستة أسابيع وذلك في ظل تصريحات منظمة الأوبك بشأن التزام الدول الأعضاء بخفض معدلات الإنتاج بالإضافة إلى إمكانية انضمام المزيد من الدول لخفض عمليات الإنتاج من أجل العمل على توازن مستويات الأسعار.

                              تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 54.60 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 53.54 دولار للبرميل يأتي هذا قبل أن يسجل أعلى مستوى عند 55.00 دولار للبرميل بينما قد سجل أدنى مستوى عند 53.54 دولار للبرميل.

                              السكرتير العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك محمد باركيندو صرح أن بيانات شهر يناير / كانون الثاني أظهرت التزام منظمة الأوبك والدول المنتجة الغير أعضاء بخفض معدلات الإنتاج لتصل إلى نسبة 90% وهو الأمر الذي ساعد على استقرار مستويات الأسعار.

                              أيضاً صرح باركيندو أن هناك المزيد من الدول المنتجة للنفط الخام وغير أعضاء في منظمة الأوبك قد ينضموا إلى عمليات خفض معدلات الإنتاج وذلك من أجل العمل على توازن أسواق النفط العالمية وارتفاع مستويات الأسعار على الرغم من ارتفاع الإنتاج من الولايات المتحدة الأمريكية.

                              هذا وتنتظر الأسواق اليوم صدور بيانات مخزونات النفط الخام عن الولايات المتحدة الأمريكية وهو الامر الذي قد يعمل على تغير مستويات الأسعار بعد الارتفاع الكبير في تداولات اليوم والذي قد يؤدي إلى الدخول في تصحيح سلبي.




                              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                              تعليق


                              • رد: اخبار الفوركس اليوم متجدد

                                اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثاني جلسات الأسبوع الجاري عقب تغيبها في مطلع هذا الأسبوع بسبب عطلة رأس السنة الميلادية على تباين في الأداء عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الأمركي والتي تضمنت الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح والذي أعرب من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي أن زيادة أسعار الفائدة بات قريبا إلى حدا ما، في أعقاب أظهر بيانات سوق الإسكان الأمريكي ارتفاع مبيعات المنازل القائمة بصورة فاقت التوقعات خلال كانون الثاني/يناير الماضي.

                                وفي نفس السياق، فقد انخفاض كل من مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك المجمع وسط توقعات أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح أن الظروف الاقتصادية سوف تتطورة بطريقة تسفر عن تشديد تدريجي في السياسة النقدية لبعض الوقت وأن تلك الزيادات التدريجية في أسعار الفائدة سوف تكون في نهاية المطاف دون المستويات التي من المتوقع أن تستقر عليها أسعار الفائدة على الأموال الفدرالية على المدى الطويل، وسط التأكيد على أن المسار الفعلى لأسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل يعتمد في الأساس على تقييم الأوضاع الاقتصادية لأكبر اقتصاد في العالم والظروف الاقتصادية المتوقعة حيال الأهداف القصوى لسوق العمل والوصول إلى مستهدف الاحتياطي الفيدرالي للضغوط التضخمية عند نسبة أثنان بالمئة، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لمستويات قياسية جديدة بدعم من أسهم شركة دي-بوينت.

                                هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على ارتفاع بنسبة 0.16% أي بنحو 32.60 نقطة عند مستويات 20,775.60، بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.11% أي بنحو 2.56 نقطة ليختتم عند مستويات 2,362.82، كما تراجع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.09% أي بنحو 5.32 نقطة إلى مستويات 5,860.63.

                                العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 14 شباط/فبراير القادم أظهرت انخفاضاً بنسبة 0.06% لتتداول حالياً عند 1,238.20$ للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية عند 1,238.90$ للأونصة، متغاضية بذلك عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي الذي تراجع بنسبة 0.06% إلى مستويات 101.31 مقارنة بالافتتاحية عند 101.37.

                                على الصعيد الأخر، فقد انخفضت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام "نيمكس" تسليم 15 نيسان/أبريل المقبل بنسبة 0.85% ليتداول حالياً عند 53.87$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 54.33$ للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 نيسان/أبريل القادم 0.81% ليتداول حالياً عند 56.20$ للبرميل بالمقارنة مع الافتتاحية عند 56.66$ للبرميل.




                                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                                تعليق

                                يعمل...
                                X