ما أهم العوامل التي تتحكم في أسعار الذهب؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما أهم العوامل التي تتحكم في أسعار الذهب؟

    انخفضت اسعار الذهب عالميًا من مستوى 1955 إلى 1910 دولار، بعد عمليات بيع حادة حيث استوعب المتداولون تصريحات رفع أسعار الفائدة من البنوك المركزيه العالمية، تزامنًا مع ارتفاع الدولار أمس الذي أبقى المعدن على المسار لأول انخفاض أسبوعي له منذ سبعة أسابيع، وفق تقرير لـgold Bullion.

    وانخفضت أسعار الذهب لتتداول حول مستوى حول مستوى 1910 دولار للأوقية بنسبة هبوط تقدر 0.03% وقت كتابة هذا التقرير، بعد أن فقد الذهب 2% أمس الخميس بفعل جني الأرباح، وانخفض الذهب بنسبة 0.4% حتى الآن خلال هذا الأسبوع.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	2183946-1387400207.jpg  مشاهدات:	27  الحجم:	79.2 كيلوبايت  الهوية:	951042
    ومع تقديم أسعار الذهب أداء ممتازا بارتفاع بأكثر من 20% خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فكان من المحتمل حدوث بعض عمليات جني الأرباح على المدى القريب، ولكن بالنسبة لأسعار الذهب، يمكن أن يكون هناك اقتناع أكبر للبائعين هو الهبوط دون المستوى 1895 دولار، بحسب التقرير.

    واكتسبت أسعار الذهب حوالي 300 دولار منذ نوفمبر بسبب توقعات برفع أسعار الفائدة بوتيرة أقل تشددا من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، حيث أن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير ذات العوائد.

    وبعد رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي 25 نقطة أساس في سعر الفائدة، رفع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس كما كان متوقعا يوم الخميس.

    في غضون ذلك، انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% وقت كتابة هذا التقرير، على صعيد البيانات ، ينتظر المستثمرون الآن جداول الرواتب غير الزراعية الأمريكية الشهرية المستحقة في وقت لاحق من اليوم والبطالة والتغير في الأجور.​
    التعديل الأخير تم بواسطة CASHU; 2023 - 07 - 18, 12:18.

  • #2
    هناك عدة عوامل تؤثر في أسعار الذهب، ومن بين هذه العوامل:

    1. العرض والطلب: يتأثر سعر الذهب بالعرض والطلب على المعدن. عندما يكون الطلب على الذهب أعلى من العرض المتاح، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة في أسعاره. وعلى العكس، عندما يكون العرض أعلى من الطلب، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في أسعار الذهب.

    2. الاستقرار الاقتصادي: يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا خلال فترات عدم الاستقرار الاقتصادي. عندما يكون هناك عدم استقرار اقتصادي أو سياسي، يتزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن، مما يؤدي إلى زيادة في أسعاره.

    3. السياسات النقدية: تؤثر السياسات النقدية، وخاصة سياسات البنوك المركزية، في أسعار الذهب. على سبيل المثال، عندما تتخذ البنوك المركزية سياسات تيسيرية أو تخفيض أسعار الفائدة، يمكن أن يزيد ذلك من الطلب على الذهب وبالتالي زيادة في أسعاره.

    4. قوة الدولار الأمريكي: يعكس سعر الذهب عكسياً قوة الدولار الأمريكي. عندما يكون الدولار الأمريكي ضعيفًا، يزيد جاذبية الذهب كأداة استثمارية، مما يؤدي إلى زيادة في أسعاره.

    5. التضخم: يعتبر الذهب أحد وسائل الحماية من التضخم. عندما يتوقع المستثمرون زيادة في معدلات التضخم، يمكن أن يزيد الطلب على الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع في أسعاره.

    يجب ملاحظة أن أسعار الذهب تتأثر بتفاعل هذه العوامل وغيرها، وقد يختلف تأثير كل عامل على أسعار الذهب من وقت لآخر. كما يجب أن يتم التوازن بين التحليل الفني والأحداث الاقتصادية والسياسية لتوقعات أسعار الذهب.​
    اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْتَ تَرْحَمُنا فَارْحَمْنِا بِرَحْمَةٍ تُغْنِينا بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ
    Arabic Broker
    المتابعه عبر توينر
    https://twitter.com/usamafayyad

    تعليق

    يعمل...
    X