مؤشر متوسط الحجم المرجح (VWMA) Volume Weighted MA

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر متوسط الحجم المرجح (VWMA) Volume Weighted MA

    هو مؤشر mt4 شائع لتحليل الاتجاه. يظهر المتوسط المتحرك المرجح للسعر.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_45925.png 
مشاهدات:	126 
الحجم:	32.5 كيلوبايت 
الهوية:	944275


    يمثل المتوسط المرجح للحجم (vwma) مجموعة من بيانات الحجم والمتوسط المتحرك للسعر. يعمل هذا المؤشر تمامًا مثل المتوسط المتحرك القياسي. الاختلاف الوحيد هو أنه يعطي وزناً أكبر للأعمدة ذات الحجم الكبير مقارنة بالأعمدة ذات أنشطة التداول المنخفضة.

    Vwma هو مؤشر تداول متعدد الاستخدامات ومرن لمتابعة الاتجاه. إلى جانب المبتدئين ، يجد المحترفون المتمرسون أيضًا أن مؤشر mt4 هذا سهل ومفيد لتحليل اتجاهات السوق. علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا التعامل مع المتوسط المتحرك المرجح بحجمه على أنه مستوى دعم / مقاومة ديناميكي للسعر.

    يناسب المتوسط المتحرك بحجم الحجم جميع أنواع الأطر الزمنية في mt4. يقوم المتداولون المتقدمون بتطبيق vwma في أطر زمنية متعددة للحصول على تقييم أفضل لمعنويات السوق. علاوة على ذلك ، يدعم هذا المؤشر تداول جميع أنواع الأدوات المالية بما في ذلك الفوركس والعملات المشفرة والأسهم والسلع والمعادن والمزيد.

    كيفية التداول باستخدام مؤشر متوسط الحجم المرجح في mt4


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_45926.png 
مشاهدات:	115 
الحجم:	43.1 كيلوبايت 
الهوية:	944276


    بعد تنزيل وتثبيت متوسط ​​الحجم المرجح للحجم في منصة mt4 ، سيظهر الرسم البياني الخاص بك مثل الصورة أعلاه. يظهر المؤشر كمتوسط ​​متحرك منتظم. إذا كنت معتادًا على sma و ema ، فستجد أن تداول vwma سهل للغاية.

    تختلف طريقة تفاعل المؤشر قليلاً عن المتوسط ​​المتحرك البسيط. بشكل عام ، يتفاعل المتوسط ​​المتحرك بناءً على الفتح والارتفاع والمنخفض والإغلاق لكل شمعة سعرية. ومع ذلك ، تختار vwma فقط الشمعة ذات حجم التداول المرتفع لتحديد متوسط ​​القيمة المتحركة للأصل.

    نحدد اتجاه السوق بناءً على التفاعل بين السعر وقيمة vwma. الاتجاه صعودي عندما يكون السعر أكبر من قيمة المؤشر. بالمقابل ، نعتبر اتجاه السوق هبوطيًا عندما ينخفض ​​السعر إلى ما دون مستوى vwma الحالي.

    بمجرد تحديد اتجاه السوق بشكل صحيح ، يمكنك تطبيق استراتيجيات حركة السعر المختلفة لفتح صفقة في اتجاه الاتجاه. على سبيل المثال ، في سوق ذات اتجاه صاعد ، يمكنك تنشيط أمر شراء عندما يحترم السعر منحدر vwma كدعم.

    على العكس من ذلك ، بالنسبة لأوامر البيع ، أولاً ، يجب أن يخترق السعر ما دون المستوى المتوسط ​​المرجح لحجم التداول. بعد ذلك ، يجب أن يتعامل السعر مع خط vwma كمقاومة كلما عاد إلى مستوى المؤشر.

    يستخدم المتداولون المغامرين المتوسط ​​المرجح بحجم التداول كمستوى ديناميكي لاختراق الأسعار. هذا يعني أن كل مرة يكسر فيها السعر مستوى vwma تعتبر فرصة تداول اختراق محتملة.

    الملفات المرفقة
يعمل...
X