مؤشر آروون Aroon

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر آروون Aroon

    هو مؤشر مثالي لقياس زخم الاتجاه وقوته. أداة ممتازة لتداول الاتجاه واكتشاف انعكاس السعر

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	aroon_pre0.png 
مشاهدات:	83 
الحجم:	34.2 كيلوبايت 
الهوية:	943537



    Aroon هو مؤشر أقل شهرة نسبيًا. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنها أقل قوة. إنه جيد مثل المؤشرات الأخرى ، إن لم يكن أفضل. طور Tushar Chande المؤشر في عام 1995.

    بشكل أساسي ، تم تصميم مؤشر Aroon للتنزيل المجاني على MT4 لتحديد نوع الاتجاه في السوق (اتجاه صعودي أو هبوطي أو جانبي). كما أنه يقيس قوة الاتجاه ويبلغ المتداولين باحتمالية انعكاس السعر. علاوة على ذلك ، فهو يساعد المتداولين على تحديد التوحيد والارتداد التصحيحي في السوق.

    كيف يعمل مؤشر Aroon
    المؤشر يتكون من ارون صعودا و ارون اسفل. يقيس خط ارون الصاعد قيمة الترند الصاعد بينما ارون الهابط يقيس الترند الهابط في السوق. يساعد الخطان المتداولين على تحديد حركة السعر وتوقع ضغوط البيع والشراء في السوق من خلال قياس قيمة الاتجاه الصعودي والاتجاه الهبوطي في السوق.

    يصور المؤشر مذبذبًا في مخططات الأسعار بقيم من 0 إلى 100 ، حيث يتأرجح المنحنيان بين القيمتين. على سبيل المثال ، إذا كان Aroon أعلى فوق Aroon لأسفل ، فهذا يشير إلى اتجاه صعودي. وبالمثل ، عندما يعبر Aroon سوق القيمة 50 ، فهذه علامة على وجود اتجاه صعودي قوي. يتم التحقق من صحة هذا السيناريو من خلال خط Aroon الهابط أسفل 30.

    وبالمثل ، عندما يكون Aroon للأسفل أعلى من قيمة 50 ، يكون الاتجاه الهبوطي قويًا. يتم تعزيز هذه الإشارة بشكل أكبر من خلال خط Aroon العلوي بالقرب من علامة الصفر. ومع ذلك ، عندما يكون كلا خطي Aroon على مقربة ، فهذه إشارة واضحة على أن السوق يتماسك.

    عندما يكون الخط بالقرب من المستوى 100 ، يكون الاتجاه راسخًا وقويًا. ومع ذلك ، عندما يعبر 30 سوقًا باتجاه الصفر ، يصبح الاتجاه عطلة نهاية الأسبوع ، وربما يتجه إلى الانعكاس.

    مثال على الرسم البياني

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Aroon.png 
مشاهدات:	60 
الحجم:	52.5 كيلوبايت 
الهوية:	943538


    يظهر الرسم البياني أعلاه حركة سعر اليورو مقابل الدولار النيوزيلندي. لاحظ كيف أن خط Aroon الأزرق السفلي يقف حول علامة 100 ، كما هو موضح في المنطقة المحاطة بدائرة حمراء. يبقى خط Yellow Aroon العلوي حول منطقة القيمة 0. حقيقة أن الخط الأزرق حول 100 تعني أن الاتجاه الهبوطي قوي. تؤكد حركة السعر أن إشارة المؤشر صحيحة. يحافظ السعر على اتجاه هبوطي ثابت ، كما يتضح من السهم الأحمر.

    وبالمثل ، خلال الترند الصاعد القوي ، يظل الخط الأصفر لأعلى Aroon حول القيمة 100 بينما يتأرجح الخط الأزرق حول علامة 0 ، كما هو موضح في المنطقة الخضراء المحاطة بدائرة. في الواقع ، يؤسس السعر اتجاهًا صعوديًا ثابتًا بما يتماشى مع إشارة المؤشرات.




    الملفات المرفقة
يعمل...
X