مؤشر Chaikin Money Flow

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر Chaikin Money Flow

    مؤشر سهل الاستخدام لتداول الترند. كاشف انعكاس الاتجاه مثالي لجميع المتداولين.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Chaikin-Money-Flow_pre0.png 
مشاهدات:	41 
الحجم:	31.7 كيلوبايت 
الهوية:	943382


    طور Marc Chaikin مؤشر Chaikin Money Flow (CMF) لقياس تدفق الأموال خلال فترة محددة - 21 يومًا بشكل افتراضي. يحدد تدفق الأموال من خلال الجمع بين الحجم والسعر. يمكن للمتداولين استخدام المؤشر لمعرفة ما إذا كان المستثمرون يراكمون أصلًا من خلال الشراء أو التوزيع عن طريق البيع. من خلال اكتشاف التغيير في حركة التدفق ، يمكن للمتداول توقع تغير السعر والقبض على انعكاس السعر مبكرًا. مؤشر Chaikin Money Flow لـ MT4 - يمكن استخدام التنزيل المجاني لتداول أي زوج عملات في أي إطار زمني.

    كيفية التداول باستخدام مؤشر تدفق الأموال Chaikin
    يعتمد المؤشر على نظرية أن السعر يغلق في النصف العلوي من النطاق اليومي عندما تزداد قوة السوق. وبالمثل ، يشير إغلاق السعر باستمرار في النصف السفلي من النطاق اليومي إلى تضاؤل ​​قوة السوق. لذلك ، تم تصميم المؤشر لتحديد اتجاه السوق.

    تزداد قيمة المؤشر عندما يقترب الأصل من قمة جلسة التداول. ينخفض ​​عندما يكون الإغلاق بالقرب من أدنى مستويات جلسات التداول.

    تم تصميم المؤشر ليتذبذب بين 1 و -1. عندما تكون القيمة في منطقة موجبة ، يتعرض السوق لضغط صعودي. وبالمثل ، يتعرض السوق لضغوط تحمل إذا كان السعر في المنطقة السلبية.

    الآن كيف تتداول باستخدام المؤشر؟

    شراء إشارة تدفق المال Chaikin
    يعطي هذا المؤشر إشارة صعودية عندما تكون القراءات فوق خط الصفر. هذا مؤشر على أن السوق قوي ، ويجب أن تتطلع إلى الشراء. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تزيد قيمة المؤشر مع زيادة السعر. الإشارة الصعودية هي علامة على ضغط الشراء الذي يمثل التراكم.

    بيع إشارة تدفق المال Chaikin
    وبالمثل ، تشير القيمة السالبة (تحت خط الصفر) إلى سوق ضعيف أو إشارة هبوطية. لذلك ، يجب أن تتطلع إلى البيع. تنخفض قيمة المؤشر مع انخفاض الأسعار. ضغط البيع هو علامة على التوزيع.

    مثال على الرسم البياني

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	chaikin-money-flow-indicator-1.png 
مشاهدات:	28 
الحجم:	38.8 كيلوبايت 
الهوية:	943383


    تمثل الصورة أعلاه حركة سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في إطار زمني مدته أربع ساعات. تظهر الدائرة الحمراء حركة السعر لحركة المؤشر عندما يكون السوق هبوطيًا. لاحظ كيف تتحرك قيمة المؤشر من القيمة الموجبة إلى السلبية مع انخفاض السعر. إن إلقاء نظرة فاحصة على الرسم البياني للسعر يظهر أن شموع EUR / USD قد أغلقت بالقرب من أدنى مستوى للجلسة. يفسر المؤشر ويعرض هذه البيانات كقيم هابطة للمؤشر ، كما هو موضح في الصورة.

    وبالمثل ، خلال الترند الصاعد ، تزداد قيم المؤشر. علاوة على ذلك ، تغلق أسعار الجلسة بالقرب من أعلى مستوى للجلسة ومن ثم خط المؤشر الصاعد. في الواقع ، يتحرك خط المؤشر لأعلى إلى أعلى القيم مع اقتراب السعر من مستويات المقاومة. لاحظ كيف ينتقل المؤشر من الجانب السلبي إلى الجانب الإيجابي ، كما هو موضح في الدائرة الخضراء.

    الملفات المرفقة
يعمل...
X