كيف حساب السبريد على المنصة للميتاتردير MetaTrader 4

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف حساب السبريد على المنصة للميتاتردير MetaTrader 4

    لمعرفه وشرح بمجرد فتح منصة MetaTrader 4، إنتقل بعدها إلى قسم "Market Watch" إذا لم تكن مفتوحة مسبقاً على الجزء الأيسر من الشاشة.
    الخطوات كالاتى هناك اكثر من خيرا لذاك وهى /


    لديك الآن خياران تم تضمينهما مسبقاً على منصة التداول MT4:
    • الاول: أنقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان في قسم "Market Watch" وانقر على "spread". وبفضل هذا، سيتم عرض السبريد بعد عمودي "Bid" و "Ask" في الوقت الفعلي.
    • الثاني: على مخطط MT4، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان وانقر على "Properties". هذا الامر يفتح نافذة مرتبطة بالرسم البياني الخاص بك. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى القسم "Common"، و وضع علامة في مربع "Show ask line" والنقر فوق "Ok".
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	top-10-forex-indicators.png 
مشاهدات:	43 
الحجم:	297.0 كيلوبايت 
الهوية:	949136
    بالنسبة للخيار الثاني، سيتم عرض السبريد مع خط أحمر (يمثل سعر الطلب). السبريد هو الفرق بين الأسعار الفعلية وسعر الشراء.

    ومع ذلك، توجد حلول أخرى لعرض فرق السبريد على مخطط MT4.


    ايضا تتيح لك أدوات MetaTrader 4 Supreme Edition،
    المتوفرة في Admirals، رؤية السبريد بطريقة مفيدة وأكثر تفصيلاً. هذه الأدوات هي:

    1️⃣ مؤشر السبريد

    يسمح لك هذا المؤشر بتصوّر سبريد الأصل المالي في الوقت الفعلي على نافذة مخطط الرسم البياني. كما يعرض تاريخه من وقت تطبيق المؤشر على الرسم البياني.

    لإستخدام مؤشر السبريد، عليك أن تجعله ينزلق على المخطط المرغوب و النقر فوق "OK". يظهر جزء إضافي في الجزء السفلي من الرسم البياني و يظهر التطور في الوقت الفعلي للسبريد وقيمته الدقيقة (مكتوب باللون الأحمر في الجزء الأيسر)، فوق شعار Admirals.



  • #2
    هل من المهم معرفة قيمة السبريد فى حاله التداول


    من المهم معرفة قيمة السبريد عند التداول, و لكل متداول لديه حساسية مختلفة خاصة به عندما يتعلق الأمر بحجم سبريد التداول. يجب أن تعتمد هذه الحساسية على استراتيجية التداول التي تستخدمها. إذا كنت تتداول في إطار زمني قصير و تقوم بالكثير من عمليات التداول، فمن المهم توخي الحذر بشأن حجم سبريد التداول في أي وقت.

    إذا كنت تتداول بإستراتيجية طويلة المدى، و تتطلع إلى تجميع كمية كبيرة من النقاط (Pips) على مدى أسابيع أو أشهر، فإن حجم السبريد لا يهم كثيراً مقارنة بالحركة المستهدفة. ومع ذلك، إذا كنت
    متداولاً يومياً أو مضارباً، فإن حجم السبريد يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً بين الخسائر والأرباح الخاصة بصفقاتك.

    إذا كنت غالباً ما تدخل السوق و تخرج منه، فستتراكم رسوم العمليات عليك.
    إذا كنت لا تستطيع تجنب ذلك بسبب إستراتيجيتك، تأكد من فتح صفقاتك عندما لا يكون السبريد عالياً للغاية.


    ولذالك فانه من الحكمة الجمع بين مؤشرات مختلفة (على سبيل المثال، استخدام مؤشرين إضافيين للتحقق من صحة المعلومات التي يقدمها المؤشر الرئيسي). يمكن استخدام مؤشر السبريد على أنه آخر فلتر لإستراتيجية اتخاذ قرار دخول السوق، عن طريق تجنب الفترات الحرجة التي يكون فيها السبريد عالياً جداً.

    قد تلاحظ أن هذا ليس مفيدًا لكل متداول. إذا كنت تستخدم إستراتيجية تداول تسمح لك بفتح بعض الصفقات فقط، فمن غير المحتمل أن تقوم بإضافة فلتر يستثنيك للدخول إلى السوق عندما تكون قيمة السبريد أعلى من المعتاد. على النقيض من ذلك، إذا كانت لديك إستراتيجية تداول تنطوي على دخول الكثير من الصفقات
    (التي تستهدف كل مرة نقاط قليلة)،
    فقد يكون من الضروري الابتعاد عن السوق عندما تكون قيمة السبريد مرتفعة للغاية.


    من الممكن تبني إستراتيجية تداول قصيرة الأجل، من خلال تحليل الرسم البياني على الإطار الزمني لمدة ساعة أو أربع ساعات, و البيع إذا وصل السوق إلى القمة أو الشراء إذا وصل السوق إلى القاع. بعد ذلك، يمكنك تطبيق فلتر من أجل تحسين أداء المؤشر الرئيسي.



    تعليق


    • #3
      لنفترض أنك تبحث في المتوسط المتحرك البسيط لـ 100 جلسة و المتوسط المتحرك البسيط لمدة 25 جلسة

      من أجل تحديد الاتجاه طويل الأجل. إذا كان المتوسط المتحرك البسيط السريع sma (المتوسط المتحرك لـ 25 جلسة) أقل من المتوسط المتحرك البسيط البطيئ sma (المتوسط المتحرك لـ 100 جلسة)، فهذا يشير إلى أنك في اتجاه هبوطي. إذا كان المتوسط المتحرك لـ sma السريع اعلى من مستوى البطيء، فهذا يشير إلى اتجاه صعودي.

      أحد الخيارات المتاحة أمامك هو اتباع فرص التداول التي يمنحها مؤشرك الرئيسي ولكن فقط إذا كان مساره في نفس الاتجاه الطويل الأجل. يسمح لك هذا الفلتر بفتح أمر شراء فقط إذا كان المتوسط المتحرك البسيط السريع (sma) أعلى من المتوسط المتحرك البطيء، وأمر البيع اذا كان العكس صحيح.

      كإشارة تأكيد أخيرة لفتح الصفقة، يمكنك استخدام مؤشر السبريد. يمكنك الاطلاع على التاريخ المتاح للعثور على الساعات التي يكون فيها السبريد أكثر أهمية او حجماً (وتجنبها). لذلك، ستفتح الصفقات فقط عندما يكون السبريد عند قيمته العادية أو أقل.

      بالطبع، يجب أخذ المثال السابق كتوضيح فقط و ليس كإستراتيجية تداول.
      قبل استخدام أي
      استراتيجية تداول، يجب اختبارها في بيئة خالية من المخاطر، مثل الحسابات التجريبية التي يمكننا تقديمها.​

      تعليق

      يعمل...
      X