مكونات الشموع اليابانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مكونات الشموع اليابانية

    اولا يجب ان نوضح بان الشموع اليابانية
    على العلاقة بين سعر الإفتتاح و سعر الإغلاق. يوفر الرسم البياني للشموع اليابانية للمتداولين وصفاً مفصلاً للرسم البياني للسعر، مع توضيح ثلاثي الأبعاد تقريباً.على خلاف الشموع اليابانية، يتم التركيز في الرسوم البيانية الشريطية على مستويات القمم و القيعان أكثر من أي شيء آخر.
    كما نلاحظ الان



    أكثر ما يميّز رسم الشموع على المخططات البيانية بأنه يمكّنك رؤية أنماط أكثر وضوحاً و تميزاً مقارنة بأنواع المخططات الأخرى. يجب على المتداول الذي يستخدم نماذج الشموع اليابانية المختلفة تحديد الأنواع المختلفة من حركة السعر المصاحبة كذلك, و التي تميل إلى توقع الإنعكاسات أو إستمرارية الإتجاه. بالإضافة إلى ذلك، عندما نجمعها مع أدوات التحليل الفني الأخرى، يجب أن نحصل على تقدير أكثر دقة لتحركات الأسعار المحتملة.
    يمكنك فقط عرض الصور المصغرة في هذا المعرض. يحتوي هذا المعرض على 1 صورة.

  • #2
    الان كما نرى من الصورة أعلاه توضيح لجسم الشمعه وطولها
    ، إن إغلاق الشموع على سعر أعلى من السعر الذي تم إفتتاحها به سوف يشكل الشموع البيضاء (صعودية). و بالمقابل فإن إغلاق الشموع على سعر أقل من السعر الذي تم إفتتاحها به سوف يشكل الشموع السوداء (هبوطية). تسمى الصناديق التي يتم تشكيلها بواسطة حركة السعر "الجسم" (Body). تسمى الحدود القصوى لحركة السعر اليومية والتي تمثلها خطوط ممتدة من الجسم "الذيل" (Tail) - (الفتيل أو الظل) (wick or shadow). و يسمى الجزء الصغير المتخلف عن الشمعة "الأنف" (Nose).

    لنلخص الان فى نقاط هامه الأمر بانها تحتوي على المكونات التالية

    اولا الجسم: الجزء الأكثر سماكة من الشمعة الذي يشير إلى التباين بين سعر الافتتاح و سعر الإغلاق.

    ثانيا الذيل: و يمكن تسميته (ظل الشمعة) تختلف المسميات لكن جميعها تشير الى الخط العلوي و السفلي من جسم الشمعة الذي يمثل مسار السعر بالكامل خلال إطار زمني محدد، مما يشير إلى الحد الأقصى و الحد الأدنى لجسم الشمعة على مخطط الأسعار.
    ثالثا اللون: سيسمح لنا بتحديد ما إذا كانت الشمعة صعودية أم هبوطية، أي إذا ارتفع السعر أو انخفض. يمكن تخصيص هذه الألوان وفقاً لتفضيلات المتداول الخاصة.
    يمكنك فقط عرض الصور المصغرة في هذا المعرض. يحتوي هذا المعرض على 1 صورة.

    تعليق


    • #3
      مؤسس الشموع اليابانية


      يعد مؤسس هو الشموع اليابانية هو رجل يدعى مونيهيسا هوما، كما يعرف أيضا باسم سوكسو هوما.

      ولد مونيهيسا في عام 1724، وعمل تاجرا للأرز، وكان وقتها الأرز هو السلعة الأكثر انتشا لدى الشعب الياباني، وكان سوقها هو السوق الأكبر في اليابان.

      اعتبره الكثيرين من انحاء العالم بأنه الأب الروحي للتحليل الفني، بالإضافة لكونه مؤسس الشموع اليابانية التي أصبحت علم يدرس في أرقى الجامعات حول العالم، ويقوم أساتذة الاقتصاد حول العالم بتأليف كتب في شرحها وتعريف أنواعها.

      وكان ظهورها لأول مرة في عام ١٧٥٠ للميلاد في اليابان، وكان أول استخدام لها في الأسواق الآجلة للأرز.

      توفي الأب الروحي للشموع اليابانية عام ١٨٠٣ للميلاد.



      تعليق

      يعمل...
      X