تهدد البشر وتخرج عن السيطرة. الروبوتات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تهدد البشر وتخرج عن السيطرة. الروبوتات

    أكد مؤنس حواس مسئول ملف التكنولوجيا باليوم السابع، أن فكرة سيطرة الذكاء الاصطناعى على البشر التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، هى فكرة مستحيلة، لكن مازال هنا تخوف من أن الذكاء الاصطناعى يصبح واعيا، ويتخذ قراراته من تلقاء نفسه.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2178066-431750813.jpg 
مشاهدات:	24 
الحجم:	102.0 كيلوبايت 
الهوية:	950883
    وأشار مؤنس حواس، إلى أن الأبحاث أثبتت أن الذكاء الاصطناعى مؤخرا أصبح لديه وعى، ولو بنسبة بسيطة، ويتجلى ذلك فى التجربة التى أجرتها شركة جوجل على الذكاء الاصطناعى، وطلبت منه الاستثمار فى بعض الأموال، وبالفعل استطاع الذكاء الاصطناعى البدء فى الاستثمار من خلال سوق الأموال، وطلب من أحد الأشخاص أن يتخطى اختبار الروبوت بدلا منه، مقابل بعض الأموال، وكان المخيف فى هذا الاختبار أن الذكاء الاصطناعى اضطر للكذب على هذا الشخص، وأخبر بأنه شخص أعمى وليس روبوت، لذا فإنه لا يستطيع تخطى هذا الاختبار.

    وأضاف مؤنس حواس مؤكدا، أن شركات التكنولوجيا متخوفة من تطوير الذكاء الاصطناعى، لأن احتمالية خروجه عن السيطرة فى المستقبل قد تكون واردة.

    وعن كون الروبوتات قادرة على تطوير نفسها بنفسها فى المستقبل، أكد أنها قد تكون واردة، ولكن ايضا ختى الأن قد تكون بحدود، وأن سيطرتها على البشر بالشكل الذى يتم تداوله فى الأفلام، قد يكون مستحيل حتى الآن.
يعمل...
X