ما هى النسبه الصحيحه للمخاطره فى الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هى النسبه الصحيحه للمخاطره فى الفوركس

    هل تعلم هناك قاعدة جيدة تتمثل في المخاطرة بين 1 و 3٪ فقط من رصيد حسابك لكل تداول.
    لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب بقيمة 100000 دولار ، فسيبلغ مبلغ المخاطرة 1000 – 3000 دولار.​

    ولكن
    قبل التعمق فى الشرح بشكل تفصيلى
    ما الذي يميّز المتداول الناجح الذي يحقق الأرباح عن المتداول الخاسر؟ قد يقول البعض الفرق الأساسي يرتكز على استراتيجية التداول المتبعة، فيما يرى آخرون أنها عقلية و نفسية التداول. بشكل عام، كلا الرأيين صحيح. لكن هذا ليس كل شيء و الصورة أكبر من ذلك. هناك جانب آخر حاسم من مكونات عملية التداول، وربما هو أهمها، يدخل ضمن استراتيجية إدارة المخاطر يسمى نسبة المخاطرة/العائد. في هذه المقالة، سنتطرق بالتفصيل إلى هذا المفهوم.

    ما هي نسبة المخاطرة/العائد (r/r)؟

    تقيس نسبة المخاطرة إلى العائد (r/r) العوائد والخسائر المتوقعة عند الاستثمار و فتح صفقات التداول. يستخدم المتداولون نسبة r/r لتحديد مقدار الأموال التي يمكنهم المخاطرة بخسارتها مقابل العوائد و الأرباح التي يتوقعون تحقيقها في كل صفقة تداول. يتم قياس نسبة المخاطرة/العائد عن طريق قسمة عدد النقاط بين مستوى الدخول و فتح الصفقة و مستوى وقف الخسارة، على عدد النقاط بين مستوى الدخول و مستوى جني الأرباح.

    تساعد العلاقة بين هذين الرقمين المتداولين على تحديد ما إذا كانت الصفقة تستحق المخاطرة أم لا. كلما كانت الخسارة المحتملة أكبر، كلما كان الأمر أسوأ للمتداول، لأنه في بعض الأحيان يمكن لأي شخص أن يواجه سلسلة متتالية من الصفقات الخاسرة. وبالتالي ، فإن نسبة r/r الكبيرة ستؤدي إلى خسائر لايمكن تعويضها بسهولة. كما أن نسبة r/r هي مكون أساسي من أي استراتيجية تداول ناجحة، ولا يوجد متداول ناجح لا يستعمل نسبة المخاطرة إلى العائد r/r في حساباته لاتخاد قرارات التداول.


    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله كمال; 2023 - 04 - 28, 11:03. سبب آخر: تعديل

  • #2
    كيف تعمل نسبة المخاطر/العائد؟

    تقيس نسبة المخاطرة إلى العائد عدد الدولارات التي ستحصل عليها مقابل كل دولار تخاطر به. يقول معظم المحللين والمتداولين والمستثمرين إن نسبة 1:3 r/r هي الأفضل في معظم الحالات. أنا لا أتفق مع هذه الفكرة بشكل كامل، وسأشرح السبب لاحقًا. في الوقت الحالي، سنلتزم بنسبة 1:3 باعتبارها الأكثر شهرة و استعمالا.

    [ATTACH=JSON]n950675[/ATTACH]
    في هذه الحالة، مقابل كل دولار أنت تخاطر به، لديك الفرصة لكسب ثلاثة دولارات. إذا كان لديك نسبة r/r أقل من 1.0 (نسبة r/r 1:3 هي 0.33، لذلك فإن أقل من 1.0)، فإنك ستربح أكثر من دولار واحد لكل دولار تخاطر به في الصفقة. للتعامل مع نسبة المخاطرة/العائد بشكل أفضل، يجب عليك استخدام مستويات وقف الخسارة و جني الأرباح. بهذه الطريقة، يمكن أن تتأكد أنك ستربح أموالا أكثر مما أنت مستعد للخسارتها.
    الملفات المرفقة

    تعليق


    • #3
      السوال الهام الان هوا كم يمكنك أن تكسب بـ500$ في الفوركس؟


      دعنا نفكر في الحالة عندما تتداول بمبلغ 500 دولار. مع مخاطرة بنسبة 3% (15$)، يمكن أن يكون حجم الصفقة 0.15 لوت. في هذه الحالة، ستمثل كل نقطة ربح/خسارة 0.15$. مع حجم صفقة أكبر، يمكنك أن تكسب المال بشكل أسرع! سيكون لديك 100 نقطة لوضع أمر وقف الخسارة. إذا كنت بحاجة إلى إيقاف أوسع، يمكنك تداول 0.1 لوت، مما يجعل كل نقطة تساوي 0.1$. عندها سيبلغ إيقاف الخسارة 150 نقطة. مع نسبة مخاطرة تبلغ 5% (أو 25$)، يمكنك وضع إيقاف الخسارة عند 250 نقطة. سيكون الربح في هذه الحالة (إذا كان مستوى جني الأرباح أكبر 3 مرات) 75$.
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	تحديد-نسب-المخاطر-العوائد.png 
مشاهدات:	48 
الحجم:	111.5 كيلوبايت 
الهوية:	950718
      كم يمكنك أن تكسب بـ1000$ في الفوركس؟
      إذا كنت تتداول بـ1000$، فبإمكانك بالطبع فتح صفقات أكبر. لنكتشف حجم المخاطرة الأمثل لتداول العملات الأجنبية بـ1000$. إذا اعتمدنا نسبة مخاطرة 3% للصفقة (30$) ورافعة مالية 1:1000، سيكون بمقدورك تداول 0.3 لوت مع إيقاف خسارة يعادل 100 نقطة. أما إذا كانت نسبة المخاطر 10% (100$) فيمكنك تداول 1 لوت. في هذه الحالة، تعادل 300 نقطة مبلغاً قدره 300$. ستتيح لك نسبة المخاطرة المثالية وقدرها 30$ للصفقة، تداول 0.1 لوت مع إيقاف خسارة يساوي 300 نقطة. سيكون الربح المحتمل 90$.
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	images (1).jpg 
مشاهدات:	41 
الحجم:	8.8 كيلوبايت 
الهوية:	950719
      اعتماداً على النسبة المئوية لحسابك الذي تريد تخصيصه للتداول، قد تكون هناك مجموعات مختلفة وحجم إيقاف الخسارة بالنقاط التي تحتاجها لصفقتك. من أجل سلامة حسابك، يوصى بالحفاظ على المخاطر لكل صفقة (محسوبة كنسبة مئوية من حسابك) عند نفس المستوى تقريباً. وباالتالي يمكنك مضاعفة مكاسبك في صفقة واحدة عن طريق إيداع مبلغ أكبر.

      تعليق

      يعمل...
      X