متى يتغير الاتجاه فى الفوركس ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متى يتغير الاتجاه فى الفوركس ؟

    قبل التعمق فى الشرح هل تتداول مع الاتجاه لأنك تحب الدخول و ركوب الموجة مع غالبية السوق؟
    أم أنك جريء بما يكفي لدخول السوق عكس الاتجاه الحالي في محاولة لتعظيم إمكاناته؟ في كلتا الحالتين ، ستستفيد بالتأكيد من القدرة على تحديد متى ينتهي الاتجاه ويبدأ في الانعكاس.

    لا ينصح عادة بالتداول عكس الاتجاه (ليس فقط) في الفوركس.
    يتبع معظم المتداولين قاعدة “الاتجاه صديقك” لأن التداول معه يعتبر أقل تطلبًا من الناحية النفسية. قد تكون مدة الاتجاه غير محددة فعليًا وحتى إذا استمر الاتجاه لفترة طويلة وتغلب زوج العملات على مستويات الدعم والمقاومة طويلة الأجل ، فقد لا يحدث الانعكاس. ما هو مكلف يمكن أن يصبح أكثر تكلفة ، وما هو رخيص يمكن أن يكون أرخص.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	shutterstock_1129781495.jpg 
مشاهدات:	52 
الحجم:	44.8 كيلوبايت 
الهوية:	949177
    لكن الحقيقة هي أنه لا يمكن للجميع البقاء في اتجاه طويل الأجل مع جميع تصحيحاته حيث يفشل معظم المتداولين في الاستفادة الكاملة من إمكانات الاتجاهات طويلة الأجل. لن تكون المشكلة هنا هي التعرف على الاتجاهات ، بل سيكولوجية و نفسية المتداولين الأفراد في البقاء مع هذا الاتجاه
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	تغير-الاتجاه-في-الفوركس.webp 
مشاهدات:	52 
الحجم:	2.2 كيلوبايت 
الهوية:	949178
    زيادة على ذلك ، يدخل العديد من المتداولين والمستثمرين الاتجاه في وقت متأخر نسبيًا. قد لا يكون هذا بالضرورة أمرًا سيئًا دائمًا ، حيث يقوم الزوج خلال الاتجاه بتشكيل العديد من التصحيحات و التأكيدات التي يمكن استخدامها لتحقيق دخول جيد. ومع ذلك ، فإن الدخول المتأخر يقلل من احتمالية الربح ، وهذا صحيح لكل المتداولين على المدى الطويل و حتى القصير و المتوسط .


  • #2
    اولا نبدء انعكاس الاتجاه – دخول مثالي مع مخاطر أعلى


    يعتمد نهج انعكاس الاتجاه على افتراض أنه لا يوجد شيء يمكن أن يواصل صعودا او هبوطا إلى ما لا نهاية في اسواق المال ، ويجب أن ينتهي كل اتجاه عند نقطة ما. ومع ذلك ، فإن التعرف على نهاية الاتجاه أو انعكاسه قد لا يكون مفيدًا فقط للمتداولين الذين يعتزمون التداول ضده (لمعرفة متى يدخلون السوق) ، ولكن أيضًا للمتداولين الذين يتبعون الاتجاه (لمعرفة وقت الخروج من السوق). إنها في الواقع واحدة من أهم المهارات التي يمكن أن تجعل التداول أسهل للمتداولين ويمكن أن تزيد من اتساق ربحيتهم.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2111546-1206543850.webp 
مشاهدات:	52 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	949180
    ثانيا _ احذر من الاخبار الاقتصادية الهامة


    فيما يتعلق بالأساسيات ، فإن الأخبار الاقتصادية المهمة هي التي تحرك تغيرات الاتجاه ويمكن أن تؤدي إلى انعكاسات سريعة للغاية في الاتجاه. تكمن المشكلة في أن المتداولين عادة لا يستطيعون إعداد أنفسهم لهذه التغييرات مقدمًا ، لأن الاتجاهات الأقوى غالبًا ما تكون مدعومة بإصدارات مفاجئة أو معلومات يمكن أن تصبح محركًا حقيقيًا للسوق. على أي حال ، يجب على المتداولين عمومًا الانتباه إلى الإعلانات الخاصة بالأخبار المهمة والاستعداد لاحذ ردود افعال حولها على الفور.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2111616-1725266583.jpg 
مشاهدات:	40 
الحجم:	67.3 كيلوبايت 
الهوية:	949181
    بالنسبة للتحليل الفني ، هناك العديد من الأساليب والأدوات التي يمكن أن تساعد المتداول في اكتشاف نهاية الاتجاه أو انعكاسه.
    بالطبع ، التحليل الفني ليس علمًا دقيقًا ، لذا فإن العثور على أداة أو طريقة توفر لك نتائج دقيقة بنسبة 100٪ أمر مستحيل. ومع ذلك ، فإن التحليل الفني هو أداة مهمة لاكتشاف انعكاسات الاتجاه.

    تعليق

    يعمل...
    X