السلام عليكم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم

السلام عليكم

ياخواني عندي عدة استفسرات اتمنى الجواب

ماهوا نظام كوميشن ؟

هل هو حرام ؟

وماهي الشركات التي تقدمه؟

هل شركة fxdd تقدم هذا النظام؟

هل يوجد منصه يتوجد لدينها نظام كوميشن للتدرب على حساب ديوم ؟ اتمنا تدلوني على منصه لتجربته

رد: السلام عليكم

المشاركة الأصلية بواسطة كوكو السعوديه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

ياخواني عندي عدة استفسرات اتمنى الجواب

ماهوا نظام كوميشن ؟

هل هو حرام ؟

وماهي الشركات التي تقدمه؟

هل شركة fxdd تقدم هذا النظام؟

هل يوجد منصه يتوجد لدينها نظام كوميشن للتدرب على حساب ديوم ؟ اتمنا تدلوني على منصه لتجربته
    اهلا بيك اخي العزيز

يوجد نظام كوميشن و هو اعطاء العميل جزء من السبريد عند دخولة الصفقات و هذا النظام تقدمة بعض المواقع التي تقوم برفع السبريد مقابل ايهام العميل انها تعطية نسبة من كل صفقة يقوم بها علي حسابة

اما نظام الكوميشن الموجود بالميتا تريد و هو نظام يكون مفروض علي السله و المعادن مثل الذهب و الفضة و البترول و هذا النظام يتواجد في بعض الشركات و هو يعني ان الشركه تقوم بحجز عمولة ثابتة عند دخولك صفقة علي احدي السلع او المعادن و ذلك بالاضافة الي السبريد و هذه العمولة تكون للشركه و ليست للعميل كالمذكورة في البداية

اتمني ان توضح ايا منهم تقصد حتي استطيع التحدث عنها باسلوب اكثر توضيحا و الاجابة علي استفساراتك

بالتوفيق
    فتح حساب فوركس إسلامي مع المضارب العربي

مــزايا حسابـك برعايــة المضارب العربي

توصيات العملات - شروط وطريقة الأشتراك في توصيات sms

شكرا لي ردك اخي لاكن لم افهم ماقل

حسب قراتي لي نظام الكوميشن ان يكون السيربد صفر وتاخذ الشركه نسبة خمسه بميه من كل صفقه اقوم بها
      اتمنا التوضيح

شكرا لي ردك اخي لاكن لم افهم ماقل

حسب قراتي لي نظام الكوميشن ان يكون السيربد صفر وتاخذ الشركه نسبة خمسه بميه من كل صفقه اقوم بها
        اتمنا التوضيح

اهلا بيك اخي الكريم
        هذا يسمي نظام ecn و حرام شرعا لان هذا النظام يعتمد بشكل اساسي علي فائدة ربوية تفرضها الشركه علي الحساب بالاضافة الي العمولة
        و بالتالي فهو حرام لان هذا النظام لا يوجد منه نظام اسلامي
        تقبل ودي

ممكن شرح تفصيلي لهذا النظام

ممكن شرح تفصيلي لهذا النظام
            اخي العزيز هذا النظام هو نظام عادي و لكن كل الفرق بينه و بين باقي الانظمة هي الاتي
            نظام ecn يربط حسابك مع البنك و لكن يعطي الشركه الحق في فرض عمولة علي صفقاتك في سبيل ذلك بالاضافة الي swap و هو الفائدة الربوية و التي تحتسب عن كل يوم تبقي فيه صفقة عاملة بحسابك و هذا النوع محرم شرعا و حسب الفتاوي الموجوده عن الفوركس ان الفوائد الربوية تعد حرام شرعا

في مقابل كل ذلك لا يتم منحك الا سبريد بسيط و ذلك لان السبريد تم تغيير شكلة الي عمولة ثابته بدلا من السبريد المتغيير

ساوضح لك مثال لكي يكون الامر اكثر ايضاحا

في الحساب الاسلامي :
            يكون السبريد ثابت او متغير حسب الشركه و لكن لا يوجد فؤائد تفرض علي الصفقات التي يتم تبيتها في حساب العميل بالاضافة الي عدم وجود عمولة علي فتح الصفقة و بالتالي فالشركه لا تستفيد سواء السبريد فقط

في حسابات ecn :
            يكون السبريد متغير و ليس ثابت و لكن يكون في صورة نصف نقطة او نقطة علي اليورو دولار و هو سبريد منخفض و لكن يكون هناك عمولة ثابته فكل صفقة تقوم بدخولها يتم خصم 10 دولار عن كل عقد استاندر تفتحة بحسابك و يتم اضافة فؤائد تبييت صفقات سواء سالبة او موجبة حسب نوع الصفقة و حسب الزوج و حسب الشركه التي تتعامل معها

هذه الشركات ترفع تحويل حسابك الي حساب اسلامي و ذلك لان رحبها الاساسي يعد هو العمولة التي تحصلها من العميل بالاضافة الي الفؤائد و لكن في الشركات التي تمنح حساب اسلامي يعد السبريد هو ربح الشركه فقط من الصفقة

اتمني ان تكون الصورة واضحة الان و اذا اردت الاستفسار فلا تتردد بطرح سؤالك

تحياتي

شكرا لك اخي

جزيت خيرن

يعمل...
              X